كشف قصر الإليزيه عن حث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على استكمال مفاوضات الهدنة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة مع حركة المقاومة الفلسطينية حماس.

جاء ذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد جدد اليوم الأحد، رفضه لمطالب حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" بإنهاء الحرب في قطاع غزة، مقابل إطلاق سراح الرهائن.

وقال: "القبول بوقف إطلاق النار في غزة وإنهاء الحرب سيسمح ببقاء حركة حماس في السلطة، وذلك يشكل تهديدا على إسرائيل".

جيش الاحتلال

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترف بأنه تم إطلاق 65 صاروخا من جنوبي لبنان في الاستهداف الأخير على شمال إسرائيل.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الفرنسي إيمانويل ماكرون الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيمانويل ماكرون بنيامين نتنياهو جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مصر تؤكد تلقي إشارات إيجابية من حماس حول وقف إطلاق النار في غزة

تلقت مصر إشارات إيجابية من حركة حماس بخصوص اتفاق لوقف إطلاق النار مع إسرائيل في الحرب الإسرائيلية المستمرّة على قطاع غزة ، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، بحسب ما أفادت قناة "القاهرة" الإخبارية المصرية.

وقال المسؤول، بحسب ما نقلت القناة المقربة من السلطات، إنّ "مصر تلقت إشارات إيجابية من حركة حماس، تشير إلى تطلعها لوقف إطلاق النار".

وأشار إلى أن حماس "ستقدّم ردّها بشأن مقترح الهدنة، خلال الأيام القادمة".

وقال المصدر الذي وصفته القناة بأنه "رفيع المستوى" دون أن تسمّه: "حدثت لقاءات واتصالات مصرية مكثفة خلال الساعات الأخيرة، لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة"، دون تفاصيل بشأن اللقاءات.

وأضاف أن "قيادات حماس أبلغت مصر بأنها تدرس بجدية و إيجابية مقترح الهدنة، وأنها ستقدم ردها خلال الأيام القادمة"، وفق ما أوردته القناة.

وأوضح أن "تحركات مصرية مكثفة حدثت خلال الـ24 ساعة الماضية، و زيارات (وفود حركة فتح والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) تأتي في إطار التحركات المصرية لاستعادة مسار المصالحة الفلسطينية ، وتحقيق الاستقرار بقطاع غزة".

وكشف المصدر ذاته أن "هناك دعوة مصرية لقيادات حماس لزيارة القاهرة ومناقشة كافة التفصيلات المتعلقة بالأوضاع الحالية"، دون الإفصاح عن موعدها، كما لم تعلن حماس عن الزيارة وحيثياتها.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية ، في بيان، أمس الأربعاء، أن حركته والفصائل الفلسطينية "ستتعامل بجدية وإيجابية" مع أي اتفاق يقوم على أساس وقف الحرب، والانسحاب الكامل من قطاع غزة، وتبادل الأسرى.

كما قالت حركة الجهاد الإسلامي، أمس، إن أمينها العام زياد النخالة أجرى محادثات مع مسؤولين مصريين، بشأن جهود الوسطاء لوقف "العدوان" على قطاع غزة وذلك خلال زيارة للقاهرة بدأها الثلاثاء.

وعقب حديث الرئيس الأميركي، جو بايدن، الجمعة الماضي، عن مقترح إسرائيلي من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع، دعت قطر ومصر والولايات المتحدة، في اليوم التالي، كلًّا من حماس وإسرائيل إلى إبرام اتفاق يجسد المبادئ التي أعلنها بايدن.

ولم تعلن إسرائيل موقفا نهائيا مما أعلنه بايدن، لكن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو ، وصف العرض بأنه "غير دقيق"، وقال إنه لم يوافق على إنهاء الحرب في المرحلة الثانية من المقترح، وإنما فقط "مناقشة" تلك الخطوة وفق شروط تل أبيب.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تشنّ إسرائيل حربا مدمّرة على غزة، خلّفت أكثر من 119 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مفاوضات هدنة غزة في قطر.. مسؤول يكشف عن "تهديد الطرد"
  • مصر تؤكد تلقي إشارات إيجابية من حماس حول وقف إطلاق النار في غزة
  • نتنياهو: إسرائيل في معركة صعبة
  • هآرتس: نتنياهو وجنرالات الجيش يريدون سرا إنهاء الحرب في غزة
  • مصدر رفيع المستوى: لقاءات واتصالات مصرية مكثفة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • خطة بايدن لوقف إطلاق النار بغزة.. حماس تسمع عنها في الإعلام ونتنياهو يسعى لوفاتها قبل أن تولد
  • إسرائيل: حرب غزة لن تتوقف بسبب مفاوضات وقف إطلاق النار
  • باحث في الشؤون الأمريكية: واشنطن تحاول دفع نتنياهو لقبول مقترح الهدنة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: أي مفاوضات مع حماس لن تتم إلا تحت إطلاق النار
  • غالانت: الهجوم على غزة لن يتوقف من أجل أي مفاوضات مع حماس