سحق تشلسي جاره وضيفه اللندني وست هام بخماسية نظيفة، الأحد، في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وارتقى تشلسي إلى المركز السابع مؤقتا برصيد 54 نقطة وبفارق الأهداف أمام مانشستر يونايتد الذي يحل ضيفا على كريستال بالاس الإثنين.

وتشبث تشلسي بحظوظه القارية لأنه يتخلف عن نيوكاسل السادس بفارق نقطتين فقط ولان صاحب المركز السادس سيشارك في مسابقة "كونفرس ليغ" أو حتى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في حال فوز مانشستر سيتي بكأس الاتحاد على حساب جاره يونايتد في النهائي المقرر في 25 الحالي.

ومن شأن النتيجة أن تخفف الضغوط على مدرب تشلسي الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، لكنها في المقابل وضعت مصير مدرب وستهام الأسكتلندي ديفيد مويز في مهب الريح، لا سيما أن التقارير تشير إلى إقالته في نهاية الموسم بعد ان دخل مجلس الإدارة في مفاوضات مع مرشحين محتملين لخلافته وأبرزهم البرتغالي روبن أموريم والإسباني خولن لوبيتيغي.

وفي مباراة ثانية، تغلب برايتون على أستون فيلا بهدف سجله البرازيلي جواو بيدرو في الدقيقة 87 من ركلة جزاء تصدى لها الحارس السويدي روب أولسن، لكن بيدرو نجح في إعادتها إلى الشباك.

والخسارة هي الثانية لأستون فيلا صاحب المركز الرابع بعد سقوطه المفاجئ على أرضه أمام أولمبياكوس اليوناني 2-4 في نصف نهائي مسابقة "كونفرنس ليغ" الخميس.

كما أن الخسارة فرملت فيلا الساعي إلى تعزيز حظوظه في انتزاع بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، إذ يتقدم على توتنهام بفارق 7 نقاط، لكن الأخير خاض مباراتين أقل، أحداهما ضد ليفربول لاحقا الأحد.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات تشلسي ماوريسيو بوتشيتينو تشلسي نجم تشلسي الدوري الإنجليزي تشلسي ماوريسيو بوتشيتينو دوري إنجليزي

إقرأ أيضاً:

زيادة هائلة في عدد متابعي دوري روشن

ماجد محمد

أحرز دوري روشن زيادة هائلة بنسبة 67٪ في عدد متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي خلال موسم 2023-2024، متفوقًا على أرقام النمو في الدوريات الكبرى حول العالم.

وصعدت قنوات دوري روشن من 6.8 مليون متابع في بداية الموسم إلى 11.5 مليون بحلول يونيو 2024، مدفوعة بالاهتمام العالمي بالمسابقة بعد وصول العديد من نجوم كرة القدم العالميين على مدى الأشهر الـ 18 الماضية، يتقدمهم كريستيانو رونالدو ونيمار جونيور وكريم بنزيما ورياض محرز وساديو ماني.

ونشر الدوري السعودي للمحترفين حضوره في الصين، بإطلاق قنوات جديدة على المنصتين الصينيتين الأبرز للتواصل الاجتماعي ويبو Weibo ودوين Douyin، متفاعلًا مع أكثر من 200 ألف متابع في الأشهر الستة الأولى.

وفي السياق نفسه، أنشأ الدوري السعودي للمحترفين، حسابًا باللغة الإنجليزية على انستغرام Instagram، حصد متابعة نحو 1.3 مليون متابع، وأطلق أيضًا ضمن مساعيه للنمو الدولي، صفحة باللغة الإنجليزية على فيس بوك جذبت 200 ألف متابع.

ونما حساب الدوري على X (المعروف سابقًا باسم تويتر) بنسبة 145٪ منذ بداية الموسم، متجاوزًا الدوري الياباني والدوري الكوري الجنوبي، ليصبح الحساب الدولي الأكثر متابعة على المنصة بين جميع الدوريات الآسيوية.

وفي الموسم نفسه 2023-2024، شهد أداء استثنائيًا من أندية دوري روشن، مع تسمية المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) ناديي الهلال والنصر، بين أسرع 10 أندية لكرة القدم، نموًا في العالم، خلال الأشهر الـ 12 الماضية. واحتل النصر المركز الرابع مع إضافة 22 مليون متابع جديد، بينما جاء الهلال في المركز الثامن مع 13 مليون متابع جديد.

 

مقالات مشابهة

  • تكريم الفائزين في "مسابقة عمانتل لنظام درب السلامة المرورية"
  • منتخب فلسطين يخسر أمام استراليا بخماسية نظيفة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • منتخب السودان يقسو على جاره بالجنوب ويستعيد صدارة مجموعته بتصفيات المونديال
  • أستراليا تكسب فلسطين بخماسية في تصفيات المونديال
  • المركز الوطني للأرصاد يحذر من هطول أمطار على هذه المحافظات
  • أريحا - إغلاق فيلا سياحية لخرقها الآذاب والأخلاق العامة
  • زيادة هائلة في عدد متابعي دوري روشن
  • هاميلتون: سباق كندا الاسوأ على الاطلاق
  • "أمل طويلة" شاعرة تحصد المركز الأول في جائزة الدولة للمبدع الصغير
  • موظفو وأطباء مستشفى حريب العام بمأرب يهددون بالإضراب الشامل لعدم صرف رواتبهم منذ 8 أشهر