تشارك القيادة العامة بشرطة دبي بـ 8 خدمات في معرض سوق السفر العربي 2024، الذي ينطلق غدا الإثنين في مركز دبي التجاري العالمي، في إطار الترويج لخدماتها المختصة بجمهور السياح والزوار لإمارة دبي

وأكد العميد حارب الشامسي، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بالوكالة في شرطة دبي، أن شرطة دبي تحرص على المشاركة السنوية في معرض سوق السفر العربي، أحد أكبر المعارض السياحية في العالم، الذي يضم نخبة من الشركات والمتخصصين في قطاع السفر والسياحة، لتكون فرصة سانحة لشرطة دبي لاستعراض خدماتها بين السياح والزوار، بما يعزز تجربة وصولهم بسهولة لخدمات شرطة دبي، والمساهمة في إثراء تجربتهم السياحية دون معوقات.

ونوه إلى أن شعور السائحين والزوار بالأمن والأمان، يلعب دورا جوهريا في تنمية القطاع السياحي، لذلك تحرص شرطة دبي على التوعية بخدماتها وقنوات الاتصال عبر منصات ذكية وإلكترونية، بما يسهل من وصولهم ويدعم سرعة الاستجابة.

وقال العميد خلفان الجلاف، مدير إدارة الشرطة السياحية، إن المنصة تقدم 8 خدمات ترتبط بالقطاع السياحي، وتتمثل في خدمة الشرطة السياحية، وخدمة أبحر بأمان، ومتحف شرطة دبي الافتراضي، وخدمات مركز بطاقة إسعاد، وألعاب إلكترونية، واستعراض دورية كلاسيكية، ومدفع رمضان، وتدشين خدمات جديدة خلال المعرض، إلى جانب التوعية بخدمة المفقودات والمعثورات، وخدمات مركز الشرطة الذكي “SPS”، عبر ورش توعوية تُقام في منصة شرطة دبي طيلة أيام المعرض باللغتين العربية والانجليزية.

وأكد أن القيادة العامة لشرطة دبي، تسخر جهودها لضمان التطوير المستمر لمنظومة العمل الأمني عبر الخدمات التي تقدمها لجمهور المتعاملين بمختلف فئاتهم، وتحرص على استشراف المستقبل في ذات المجال للخروج بخدمات وبرامج مطورة تواكب المستجدات العالمية في القطاع الأمني السياحي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يستعرض "القاهرة الكبرى" خلال لقاء السفير الفرنسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير إريك شوفالييه Eric Chevallier سفير دولة فرنسا بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك لبحث آليات تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين على المستوى السياحي والأثري وسبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من فرنسا إلى مصر.

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالسفير إريك شوفالييه Eric Chevallier والوفد المرافق له، كما ثمّن العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين وما تشهده من تعاون مثمر في العديد من المجالات من بينها السياحة والآثار، مستعرضًا مؤشرات الحركة السياحية الوافدة من السوق الفرنسي إلى مصر وما شهدته من زيادة خلال الفترة الماضية.

وتطرق أيضًا للحديث عن المقومات السياحية والأثرية لمنتجع القاهرة الكبرى الثقافي الجديد Cairo City Break والذي سيجعل من مدينة القاهرة مقصدًا سياحيًا قائمًا بذاته مما سيعمل على زيادة عدد الليالي السياحية بها، لافتًا إلى أن هذا المنتج سيشكل عامل لجذب مزيد من السائحين ولاسيما المهتمين بالسياحة الثقافية والذين من بينهم السائحين الفرنسيين.

ومن جانبه، أكد السفير الفرنسي على حرص الجانب الفرنسي على تعزيز العلاقات بين مصر وفرنسا ولاسيما في مجال السياحة والآثار في ضوء الأوليات المشتركة ولاسيما في ظل التعاون الوثيق بين البلدين. كما أشار إلى أن الجامعة الفرنسية في مصر ستقوم بإضافة دراسة إدارة المواقع الأثرية ضمن المناهج والبرامج التي تقدمها الجامعة للطلاب في مرحلة الدراسات العليا بما يساهم في تزويد الدارسين بالمهارات اللازمة في هذا المجال وتحسين الخدمات السياحية المقدمة للزائرين.

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل التعاون لتشجيع وجذب السائحين الفرنسيين لزيارة المقاصد السياحية الساحلية المصرية للاستمتاع بمنتج السياحة الشاطئية الذي يعد من المنتجات السياحية التي يتميز المقصد السياحي المصري بميزة تنافسية بها، إلى جانب  زيارتهم للأماكن الأثرية ولا سيما وأن السائحين الفرنسيين من السائحين المهتمين بالسياحة الثقافية.

كما تم بحث إمكانية تنظيم ورش عمل بين الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ومنظمي الرحلات الفرنسين وشركات السياحة المصرية لبحث سبل التعاون لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري من السوق الفرنسي.

وتطرق اللقاء أيضًا لبحث الجهود المشتركة بين البلدين في مجال العمل الأثري واستعراض ما يتم من أعمال ترميم والحفائر الأثرية التي تقوم بها البعثات الأثرية الفرنسية العاملة في مصر.

حضر اللقاء من وزارة السياحة والآثار عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

كما حضر من الجانب الفرنسي الدكتور Pierre Tallet رئيس المعهد الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة، وDavid Sadoulet مستشار التعاون والنشاط الثقافي ومدير المعهد الفرنسي بمصر، وAnaïs Boitiere نائبة رئيس القسم الاقتصادي بسفارة فرنسا بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يستعرض "القاهرة الكبرى" خلال لقاء السفير الفرنسي
  • “تريندز” يشارك في الحوار العربي – الألماني – الخليجي السادس في برلين
  • الإمارات تشارك في الاجتماع التنفيذي الـ 121 لـ “الأمم المتحدة للسياحة” في برشلونة
  • “شرطة البركة” تقبض على شخص من ذوي السوابق متهم بقتل شخصين
  • غرفة عجمان تشارك في الملتقى العربي الألماني “27”
  • صيانة المسار السياحي بصير الهجير في العوابي
  • هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تطلق حملة “هنا عيدكم”
  • برلمان المالديف يقر مشروع قانون يمنع “الإسرائيليين” من دخول البلاد
  • “الصحة” تطلق خدمات مركز الاتصال “937” في موسم الحج
  • “الصحة” تطلق خدمات مركز الاتصال “937” في موسم حج العام 1445هـ