غارات إسرائيلية على رفح جنوب غزة.. ماذا يحدث في فلسطين؟.. أعلنت وكالة الصحافة الفرنسية استشهاد 16 شخصا من عائلتين بينهم أطفال فى غارات إسرائيلية على رفح جنوب غزة.

ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلى عن وزير الدفاع يوآف جالانت، قوله خلال الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء، إن الهجوم على مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة "سوف يبدأ قريبًا".

وتحذر الأمم المتحدة ودول أخرى من مغبة تنفيذ إسرائيل عملية عسكرية برية واسعة النطاق فى رفح المكتظة بأكثر من مليون ونصف المليون نازح فلسطيني.

وحذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، الجمعة، من أن أى عمليّة عسكريّة إسرائيليّة فى رفح "قد تؤدى إلى مذبحة" وتصيب العمل الإنسانى فى جميع أنحاء قطاع غزة بالشلل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رفح غزة فلسطين حماس حركة حماس كتائب القسام اسرائيل جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم المقاومة الفلسطينية اخبار فلسطين اخبار فلسطين اليوم اخبار فلسطين الان قطاع غزة أخبار قطاع غزة حرب غزة حرب فلسطين القدس قطاع غزة عاجل فلسطين عاجل تطورات قطاع غزة تطورات حرب غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدين غارات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين في رفح

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الأعمال الإسرائيلية التي قتلت عشرات المدنيين الأبرياء الذين كانوا يبحثون عن مأوى من الصراع المميت، مؤكداً أنه “لا يوجد مكان آمن في غزة”.

كما أدان منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند الغارات الجوية الإسرائيلية التي ضربت خيام النازحين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، التي أدت بشكل مأساوي إلى مقتل أكثر من 35 فلسطينيًا، من بينهم نساء وأطفال، وإصابة العشرات بجراح.

ودعا وينسلاند في بيان سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى إجراء تحقيق شامل وشفاف في هذه الحادثة، ومحاسبة المسؤولين عن أي مخالفات، واتخاذ خطوات فورية لحماية المدنيين بشكل أفضل.

وقال: رغم أن الجيش الإسرائيلي قال إنه ضرب منشأة تابعة لحماس، وقتل اثنين من كبار مقاتلي حماس في الضربات، إلا أنني أشعر بقلق بالغ إزاء مقتل العديد من النساء والأطفال في منطقة لجأ إليها الناس. مطالبًا جميع أطراف الصراع بالامتناع عن الأعمال التي تحول دون إنهاء الأعمال العدائية، وتزيد من تعريض الوضع الهش بالفعل على الأرض والمنطقة للخطر.

اقرأ أيضاًالعالمأولمرت: الحرب في غزة لا تصب في مصلحة إسرائيل

وكرر دعوة الأمين العام إلى وقف فوري لإطلاق النار، والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن لإنهاء معاناة المدنيين.

وأبدى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس فزعه “بشأن الهجوم الإسرائيلي على رفح الذي أدى إلى مقتل 45 شخصًا على الأقل، كانوا يأملون في إيجاد مأوى وأمان”.

ودعا فرانسيس إسرائيل إلى الامتثال لأوامر محكمة العدل الدولية والقانون الدولي الإنساني، ووقف عملياتها في غزة، وقال: “لم يعد هناك مكان آمن للمدنيين”.

مقالات مشابهة

  • عاجل - "القسام" تدمر جيش الاحتلال من جديد في رفح.. ماذا يحدث الآن؟ (اعرف التفاصيل)
  • عاجل.. الحكومة السلوفينية تعترف بدولة فلسطين وترفع العلم على مقرها
  • منصور: الاحتلال ما زال يتحدى العالم باستمرار جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • الإمارات: ما يحدث في غزة تجسيد حقيقي لويلات الحرب
  • الرئيس التركي ينتقد صمت المجتمع الدولي إزاء ما يحدث في قطاع غزة
  • عاجل| الأمين العام للأمم المتحدة يطالب إسرائيل بفتح جميع معابر قطاع غزة
  • عاجل| إعلام فلسطيني: مروحيات إسرائيلية تنقل جنودا مصابين جراء معارك غزة لمستشفى ببئر السبع
  • عاجل| الخارجية الأمريكية: عدم وجود خطة إسرائيلية لليوم التالي بعد الحرب يثير القلق
  • الأمم المتحدة تدين غارات الاحتلال على مخيم في رفح
  • الأمم المتحدة تدين غارات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين في رفح