أجرى بنك الشعب الصيني “البنك المركزي”، اليوم الإثنين، عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام، بقيمة ملياري يوان (حوالي 282 مليون دولار أمريكي)، وبسعر فائدة 1.8 في المائة.

ونقلت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية، عن البنك المركزي قوله، إن هذه الخطوة تستهدف المحافظة على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي.

وتعتبر عمليات إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقاً مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية "المطلوب المركزي" في مخيم جنين

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، أنه قتل بغارة جوية، إسلام خمايسة، "المطلوب المركزي في مخيم جنين والذي كان مسؤولا عن سلسلة اعتداءات تخريبية ومن ضمنها قتل إسرائيلي العام الماضي".

إقرأ المزيد تطور خطير.. "الجهاد الإسلامي" تعلق على مقتل أحد قادتها بغارة إسرائيلية على مبنى في جنين

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن "قواته والشاباك استهدفوا الليلة الماضية في منطقة جنين غرفة عمليات تواجد داخلها مخربون حيث تم القضاء على خمايسة المطلوب المركزي في مخيم جنين والذي كان مسؤولا عن سلسلة عمليات تخريبية من بينها قتل مواطن إسرائيلي عام 2023".

وأضاف أن "طائرة ومروحية حربيتين قامتا بتوجيه استخباري من جهاز الشاباك بمهاجمة مبنى استخدم كغرفة عمليات للمجموعات في جنين حيث اختبئ داخل المبنى عدد من المخربين الذين كانوا ضالعين في عمليات إطلاق نار في منطقة جنين وكانوا يخططون لشن المزيد من تلك الاعتداءات في الفترة المقبلة".

ولفت الجيش الإسرائيلي أنه "استهدف مجموعة ارهابية خطيرة لإزالة تهديد فوري من نشطاء كانوا يعملون على تنفيذ الاعتداءات التخريبية في جنين وداخل إسرائيل"، مؤكدا أنه سيواصل العمل لاحباط التهديدات ضد مواطني إسرائيل.

وكانت حركة "الجهاد الإسلامي" أعلنت مقتل القائد في جناحها العسكري "سرايا القدس" إسلام خمايسة جراء استهداف إسرائيل مبنى في مخيم جنين بالضفة الغربية.

واعتبرت الحركة أن "استخدام سلاح الجو لتنفيذ عملية اغتيال غادرة تطور خطير، وهو إقرار من العدو بعجزه أمام أبطال كتيبة جنين وفشله الميداني أمام صمود أبناء المخيم".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • “المركزي الصيني” يعزز السيولة المصرفية بملياري يوان
  • شواطئ.. إعادة النظر في النظام الدولي الجديد (1)
  • العلاق يعلن بدء المرحلة الثانية من خطة هيكلة القطاع المصرفي
  • البنك الأهلي يفوز بجائزة "الأفضل للأعمال المصرفية"
  • البنك المركزي يبدا المرحلة الثانية من خطة هيكلة القطاع المصرفي
  • خطوات وشروط التقديم في تدريب البنك الأهلي.. للراغبين بالعمل المصرفي
  • ارتفاع حيازات صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب في الصين
  • فيديو.. القطاع المصرفي في القدس قبيل الاحتلال والنكبة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية "المطلوب المركزي" في مخيم جنين
  • الصين تكشف عن خطة تاريخية لإنقاذ قطاع العقارات.. ماذا نعرف عنها؟