ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن تعزيز روح الحوار والتسامح بين الحضارات والثقافات والشعوب ودعم التضامن والوحدة بين الدول الإسلامية.. أهم محاور المناقشات على أجندة العمل في مؤتمر القمة الإسلامية بالعاصمة الجامبية بانجول، التي تأتي وسط تحديات جسيمة تواجه العالم بصفة عامة، والشرق الأوسط على وجه الخصوص، وفي ظل تدهور الأوضاع بصورة مرعبة بقطاع غزة إثر الانتهاكات الإسرائيلية والاعتداءات الغاشمة على الشعب الفلسطيني، وسياسة العقاب الجماعي والتجويع، وجرائم الإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الشقيق.

وأوضحت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم الاثنين بعنوان "ثوابت مصرية في القمة الإسلامية" - أنه في هذا الإطار، جاءت التأكيدات المصرية على ثوابت موقفها من الأحداث الجارية بغزة وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في القطاع واستمرار إنفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة بشكل كامل ومستدام ودون عوائق والرفض القاطع لأي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني خارج أراضيه وأهمية المضي قدما في مسار حل الدولتين، وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة.
وأكدت الصحيفة أن الجهود المصرية لا تتوقف لإرساء دعائم السلام والاستقرار والأمن في المنطقة بصفة عامة وإنهاء الأزمة في غزة بصورة عاجلة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يطالب بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا نتيجة انخراطهم بدعم فلسطين

كتب-عمرو صالح:

استأنف مجلس أمناء الحوار الوطني أمس السبت، اجتماعاً استمر قرابة 10 ساعات، لمناقشة عدد من الموضوعات الطارئة الداخلية والخارجية، ذات الأولوية لدى المواطن المصري، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بالشيخ زايد.

وكان على رأس الموضوعات، التي تناولها الاجتماع، القضية الفلسطينية وتأثيرها على الداخل المصري، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإدراج موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشات الحوار الوطني، وذلك نظراً للأوضاع الخطيرة التي خلقها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة، بحيث يتوصل إلى مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة والمستمرة في مواجهته، وحماية أمنها القومي وسيادتها على أراضيها، وفي دعمها القضية الفلسطينية والوقوف بحزم ضد أي محاولة لتصفيتها.

وفي هذا الشأن أكد مجلس الأمناء بالإجماع دعم ومساندة الموقف المصري، الذي تميز بالصلابة والجدية؛ حيث إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد مراراً وتكراراً على أن القضية الفلسطينية تعتبر قضية القضايا، وهى التي تحفظ للإقليم استقراره، ولا حل لها سوى بالاعتراف بالدولة الفلسطينية. رافضاً التهجير وتصفية القضية، وأي مساس بالأمن القومي المصري وسيادة مصر الكاملة على أراضيها.

وأكد المجلس على أهمية وضرورة استمرار الاصطفاف الشعبي والسياسي حول القيادة السياسية ومواقفها المبدئية والعملية الثابتة والحاسمة في ظل الأوضاع الدقيقة الراهنة.

وفي ضوء الموقف المصري القوي والفعال برفض تصفية القضية الفلسطينية والحفاظ علي الحدود المصرية ودعم نضال الشعب الفلسطيني، ذكر مجلس الأمناء أنه يلتمس من الجهات القضائية المختصة إصدار قراراتها وفي حدود القانون، بالإفراج عن المحبوسين احتياطياً نتيجة انخراطهم في بعض الأنشطة التي تتعلق بدعم الشعب الفلسطيني، مؤكدين على أن هذا القرار سيزيد من التلاحم بين الشعب والحكومة في حماية الأمن القومي بمفهومه الشامل؛ ومشددين على ضرورة احترام الجميع للقانون بشكل صارم في تلك اللحظات الدقيقة التي تمر بها مصر .

اقرأ أيضا:

نصائح مهمة من الزراعة لحماية الطيور من ارتفاع درجات الحرارة

الزراعة تكشف طرق القضاء على دودة القطن

أجواء شديدة الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة

مقالات مشابهة

  • خبير: مصر تواجه تحديات صعبة ويتعين على الجبهة الداخلية مساندة ودعم القيادة السياسية
  • مصر تشارك في مؤتمر «آفاق العمل الرقمي من الشرق الأوسط وإفريقيا» 2024
  • الحوار الوطني يطالب بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا نتيجة انخراطهم بدعم فلسطين
  • وزيرة التعاون الدولي تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • «المشاط» تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • الأمن القومي أولا.. مواجهة الأخطار الخارجية ودعم القضية الفلسطينية تتصدران أجندة جلسات الحوار الوطني غدا
  • برلماني: القمة المصرية - الصينية تستهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • «برلماني»: القمة المصرية الصينية تعزيز للشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • خوري تنثي على جهود لجنة “5+5” العسكرية في تعزيز المسار الأمني ​​ودعم اتفاق وقف إطلاق النار
  • «التضامن»: 2800 جمعية تعمل على قضايا البيئة.. ونقدم الدعم المالي والفني