وجّه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتخصيص 2.5 مليون درهم، لتزويد مكتبات الشارقة العامة والحكومية بأحدث إصدارات دور النشر العربية والأجنبية المشاركة في فعاليات الدورة 15 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل.

تأتي المنحة في إطار رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة للنهوض بصناعة الكتاب في المنطقة والعالم، ودعم جهود الناشرين وتيسير سبل نجاحهم، إلى جانب توسيع خيارات الوصول لمصادر المعرفة والتعلم أمام الأجيال الجديدة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات، والتأكيد على دور المكتبات في تحقيق النهضة الحضارية الشاملة والمستدامة، وبناء مجتمعات المستقبل.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب : ” بقدر ما تشكّل منحة صاحب السمو حاكم الشارقة دعماً مادياً للناشرين، ودعماً معرفياً للأجيال الجديدة من القراء في الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإنها توّجه رسالة لنا في الشارقة والمنطقة، أفراداً ومؤسسات، تؤكد أن ما نطمح له اليوم وما نسعى للوصول إليه في المستقبل رهين إيمان الأطفال واليافعين بقيمة الكتاب، ورهين تعلقهم بقيمة المعرفة والتعلم، فالتنمية والنهضة الحضارية المنشودة تبدأ من المكتبات “.

وأضافت : ” توفير خيارات التعلم والقراءة أمام أبناء المجتمع وخاصة الأطفال منهم، واحد من الأهداف المركزية لمشروع الشارقة الحضاري، لذلك لا تتوقف الإمارة عن إطلاق المبادرات وبذل الجهود ليكون الكتاب رفيق كل فرد، ومرجع كل مؤسسة، وأساس كل حوار بيننا وبين ثقافات وحضارات العالم، وهذا ما نرى ثماره عاماً تلو آخر على أرض الشارقة بمشاريع تنموية، ومجتمع واعي، وثقافة سليمة، وقيم أصيلة، ودعوتنا الدائمة، أن يكون الجميع شريكاً في النهوض بحاضرنا وبناء مستقبلنا “.

وتشكل المنحة خطوة متجددة لدعم محتوى مكتبات الإمارة الحكومية والخاصة، في مختلف المجالات العلمية والأدبية، وفي شتى اللغات العالمية، إذ تضيف كل عام آلاف العناوين الجديدة لقاعدة بيانات المكتبات، وترفع من مكانة الشارقة على خارطة المدن الداعمة لتوجهات مجتمع المعرفة، والفاعلة في تعزيز منظومة البحث وحركة التأليف.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

سعود بن صقر يفتتح مصنع “شوبا للصناعات النموذجية”

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، أن تبني رؤية اقتصادية شاملة ومتكاملة يمثل فيها القطاع الصناعي دوراً مهماً في تعزيز ازدهار ورخاء الإمارة، يعد ركيزة أساسية في استراتيجية رأس الخيمة الرامية إلى ضمان مستقبل مشرق ومستدام للأجيال القادمة.
جاء ذلك خلال افتتاح سموه مصنع “شوبا للصناعات النموذجية” لتصنيع واجهات الألمنيوم، إحدى شركات مجموعة شوبا، والذي تم إنشاؤه على مساحة نحو 250 ألف متر مربع، في منطقة الحمرا الصناعية التابعة لهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز).
وأشاد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بما حققته الإمارة من تكامل وتناغم اقتصادي بين مختلف قطاعاتها الحيوية بالتوازي مع ما تشهده من تنمية شاملة عزز من حضورها ومكانتها كوجهة داعمة لنمو وازدهار الأعمال، وفقاً لأعلى المعايير العالمية التي تراعي قضايا الاستدامة البيئية والاجتماعية والصحية.
وقال سموه: “تعد الصناعة محركاً رئيسياً في تحفيز النمو الاقتصادي، وتنسجم رؤيتنا لهذا القطاع مع الاستراتيجية الوطنية في تسريع التقدم الصناعي وتبني التقنية المتقدمة والحلول المبتكرة، وتعزيز دوره في التنافسية العالمية من أجل دعم اقتصادنا المحلي والوطني”.
وأضاف سموه: “نولي أهمية لدعم التنمية الصناعية، وزيادة حجم مساهمتها في اقتصادنا، إيماناً منا بما نملكه من مقومات نجاح لهذا القطاع من توافر الكفاءات الوطنية والبنية التحتية المتقدمة، والفرص السانحة لنمو وازدهار الأعمال، والتي تشكل دافعاً قوياً للشركات الإقليمية والعالمية لتعزيز تواجدها في الإمارة، والاستفادة من تلك المقومات لتوسيع أعمالها في المنطقة والوصول إلى مختلف الأسواق العالمية الواعدة”.
وقام صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، بجولة تفقدية في المنشأة الجديدة، اطلع خلالها على وحداتها التصنيعية المجهّزة بأحدث الآلات والتقنيات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، والأجهزة الروبوتية، والبنية التحتية المتطورة، الهادفة إلى تعزيز النمو على المدى الطويل.
وتوجه القائمون على المنشأة الصناعية الجديدة، بخالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، على دعمه القطاع الصناعي في إمارة رأس الخيمة من خلال تسخير كافة الإمكانات، وتوفير التسهيلات اللازمة من أجل نجاح ونمو وازدهار الشركات العاملة في الإمارة.
شهد حفل الافتتاح عدد من كبار المسؤولين في رأس الخيمة، والمجموعة.


مقالات مشابهة

  • 115 عملاً خطياً في افتتاح «إبداعات كتاتيب»
  • صدور الطبعة الإسبانية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” لجمال السويدي
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين
  • سلطان القاسمي يحصد جائزة النيل لـ«المبدعين العرب»
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين العرب
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الشيخ سلطان القاسمى حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين العرب
  • حاكم الشارقة يعتمد المرحلة الجديدة من خطة تأمين العلاج الطبي لمواطني الإمارة
  • سعود بن صقر يفتتح مصنع “شوبا للصناعات النموذجية”
  • سعود بن صقر يفتتح مصنع شوبا للصناعات النموذجية
  • “أبوظبي للتنمية” يمول مشاريع في 42 دولة إفريقية بقيمة 35.3 مليار درهم