أوضحت وزارة الداخلية الروسية، أسباب وضع عدد من السياسيين والمسؤولين الأوكرانيين السابقين والحاليين في قائمة المطلوبين للعدالة التي تصدرها الوزارة، ونوهت بأن هذا قرار لجنة التحقيق.

وفي وقت سابق، وضعت وزارة الداخلية الروسية، فلاديمير زيلينسكي على قائمة المطلوبين، وظهر اسمه في قاعدة بيانات الوزارة. وذكرت الوزارة أنه مطلوب للعدالة الروسية، بموجب إحدى مواد القانون الجنائي، لكن لم يتم الكشف عن المادة التي تجري ملاحقته بموجبها.

إقرأ المزيد وزارة الداخلية الروسية تدرج زيلينسكي على لائحة المطلوبين

كما وضعت الوزارة الروسية، على قائمة المطلوبين وزير خارجية أوكرانيا السابق بافيل كليمكين، ورئيس البرلمان السابق فلاديمير غرويسمان، والرئيس السابق لمجلس الأمن القومي والدفاع سفير أوكرانيا الحالي لدى مولدوفا أليكسي دانيلوف. ووزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف وشخصيات أخرى في السياسة الأوكرانية.

وجاء في بيان الداخلية الروسية: "تنتشر معلومات تفيد بأن وزارة الداخلية الروسية قد وضعت عددا من المسؤولين الحكوميين السابقين والحاليين في أوكرانيا على قائمة المطلوبين. تؤكد الوزارة على أنها جهاز تنفيذ تقني تقوم، على موارد الإنترنت الخاصة بها، وبمبادرة من مختلف هيئات التحقيق وهيئات الاستجواب والهيئات القضائية، بنشر وحذف المعلومات المتعلقة بالأشخاص المطلوبين".

وأكدت الوزارة أنه في هذه الحالة، فإن قرار وضع الشخص على قائمة المطلوبين وإنهائها يتم اتخاذه من قبل لجنة التحقيق الروسية وأقسامها الإقليمية.

في وقت سابق، قال الوزير المتجول لوزارة الخارجية الروسية روديون ميروشنيك إن المحاكمة الخاصة للقيادة السياسية بأوكرانيا تقترب، لا سيما بعد وضع شخصيات سياسية أوكرانية كبيرة على قائمة المطلوبين.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جرائم فلاديمير زيلينسكي وزارة الداخلیة الروسیة على قائمة المطلوبین

إقرأ أيضاً:

مستشار ترامب السابق يهاجم بايدن بسبب تواجد السفن الروسية أمام سواحل كوبا

وصف مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، وجود السفن الروسية في كوبا بأنه تحد لواشنطن، مشيرا إلى أن تقاعس جو بايدن عن الرد علامة على ضعف الإدارة الحالية.

وكتب بولتون في حسابه على منصة "إكس": "ما تحاول روسيا تحقيقه قبالة ساحلنا الجنوبي هو إظهار مدى ضعف وتناقض الولايات المتحدة تحت قيادة جو بايدن".

إقرأ المزيد "بوتين يرسل إشارة".. وسائل إعلام أمريكية تدق ناقوس الخطر بشأن تواجد الأسطول الروسي في كوبا

وأضاف:"هذه حالة كلاسيكية من الإشارات السياسية والتقصي.. روسيا تختبر بايدن لقياس رد فعله، لكنه لا يفعل شيئا، وهذا خطأ فادح".

وتقوم مجموعة تكتيكية مكونة من أربع سفن روسية، بما في ذلك سفن الدعم، والتي كانت تجري تدريبات يوم أمس على استخدام أسلحة الصواريخ عالية الدقة في المحيط الأطلسي، بزيارة رسمية إلى ميناء هافانا في الفترة من 12 إلى 17 يونيو.

وتتضمن خطط البحارة الروس عقد اجتماعات مع قيادة البحرية الكوبية وحاكم هافانا، بالإضافة إلى زيارة مواقع تاريخية وثقافية.

وفي تصريحات لوكالة "ريا نوفوستي" قال القائد العام للبحرية الروسية ألكسندر مويسييف إن الزيارة إلى كوبا ليست سوى واحدة من مهام الرحلة الطويلة المدى التي تتم في إطار التعاون الدولي.

وأشارت وزارة الخارجية الكوبية في تعليقها على زيارة السفن الروسية إلى أنها تتماشى مع العلاقات الودية بين هافانا وموسكو وتتوافق بشكل صارم مع القواعد الدولية، مشددة على أن أيا من السفن لا تحمل أسلحة نووية وأن رسوها لا يشكل تهديدا للمنطقة.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • عاجل. قوات الأمن الروسية تقتحم مركز اعتقال وتعتقل عددا غير معروف من خاطفي الرهائن
  • قائمة «السوشيال ميديا»
  • رومانيا ترفض إصدار تأشيرات للوفد الروسي لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • مستشار ترامب السابق يهاجم بايدن بسبب تواجد السفن الروسية أمام سواحل كوبا
  • الصحة تعلن نجاح خطط الوزارة بموسم الحج: 5 آلاف متطوع في خدمة الحجاج
  • نائبة: الاخفاق الحكومي وتجهيز الوقود من مصدر واحد أهم أسباب أزمة الكهرباء
  • كندا توسع العقوبات ضد روسيا
  • مبادرة مأموري أقسام ومراكز الشرطة أسعدت البسطاء في 8 محافظات جديدة
  • مهلة و3 خيارات أمام العراقيين لتسليم أسلحتهم للسلطات الأمنية
  • أول رد من «البيئة» على قطع أشجار حديقة المريلاند.. الوزيرة توضح