قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية برفح الفلسطينية، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارات جوية باتجاه المنطقة الشرقية لمدينة رفح الفلسطينية، حيث محيط مطار غزة الدولي.

كما استهدفت عددا من الأراضي الزراعية الحدودية، ودوت انفجارات هائلة في تلك المنطقة بالإضافة إلى قصف مكثف من المدفعية الإسرائيلية باتجاه المنطقة الشرقية لمدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية.

البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح وارتكاب جريمة إبادة جماعية جديدة الخارجية الفرنسية: نجدد معارضتنا الشديدة للهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية

وأضاف "جبر" خلال رسالة على الهواء، أن هذا القصف الإسرائيلي الكبير كان دافعا للسكان الفلسطينيين للنزوح بشكل جماعي من تلك المنطقة الشرقية الحدودية باتجاه المناطق الغربية لمدينة رفح الفلسطينية وتحديدا إلى منطقة المواصي، التي تحدث الاحتلال ووصفها بأنها ستكون منطقة آمنة وطالب الفلسطينيون بالنزوح إليها.

ولفت إلى أن حركة المواطنين ما زالت في هذه المنطقة الشرقية مستمرة حتى اللحظة، ومنذ بدأ الاحتلال الإسرائيلي صباح هذا اليوم بالاتصال المواطنين وإلقاء المنشورات الورقية باتجاه المناطق التي يريد إخلاءها في شرق القطاع بدأ الفلسطينيين يتخوفون من هذه العملية العسكرية ضد المنطقة الشرقية لرفح الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنطقة الشرقیة رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على حي تل السلطان غرب رفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، أن الطيران الحربي الإسرائيلي قام بشن عدة غارات، تزامنا مع إطلاق المدفعية الإسرائيلية قذائفها على حي تل السلطان غرب مدينة رفح الفلسطينية.

ومنذ قليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة "كفرذان" غرب مدينة جنين، وقالت مصادر محلية في البلدة أن صفارات الإنذار تدوي في مدينة جنين ومخيمها عقب اقتحام الاحتلال البلدة.

واندلعت مواجهات مسلحة عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص الحي، كما أرسل الاحتلال تعزيزات عسكرية إلى بلدة كفرذان غرب جنين.

نشر الاحتلال قناصته فوق أسطح المباني العالية، وسط تحليق طائرات مسيرة في الأجواء، كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل داخل البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم مزودة بعدد من الآليات العسكرية، كما انتشرت قناصة الاحتلال فوق أسطح المنازل.

مقالات مشابهة

  • طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على حي تل السلطان غرب رفح الفلسطينية
  • غارة جوية إسرائيلية تستهدف منزلا في بلدة جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة جوية إسرائيلية تستهدف منزلا بالجنوب اللبناني
  • الحوثيون يعلنون استهداف محيط مطار صنعاء الدولي بغارات أمريكية بريطانية
  • شهداء في عدوان جديد على اليمن.. غارات جوية تستهدف محيط مطار صنعاء والحديدة
  • غارات تستهدف مطار صنعاء الدولي وجنوب العاصمة اليمنية
  • عدوان جديد على اليمن.. غارات جوية تستهدف محيط مطار صنعاء ومحافظة الحديدة
  • سكان محليون: غارات جوية استهدفت محيط مطار صنعاء الدولي #وكالة_خبر
  • الحوثيون: غارات أمريكية بريطانية تستهدف محيط مطار صنعاء الدولي
  • سكان محليون: 4 غارات جوية تستهدف منطقة جربان جنوب صنعاء #وكالة_خبر