ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إعلان حركة حماس أن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة أبلغ هاتفيا اللواء عباس كامل رئيس المخابرات المصرية، موافقة حركة حماس على المقترح المصري بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.

 

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الاثنين، إن موافقة حركة حماس على المقترح المصري لوقف إطلاق النار انتصار لجهود مصر الدبلوماسية، وتحركاتها المكثفة طيلة الفترة الماضية لرفض العدوان الإسرائيلي، موضحا أن مصر في طليعة الدول العربية والإسلامية الرافضة للعدوان ومن كشف مخططاته في الإبادة والتهجير أمام العالم أجمع.

 

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن مصر نجحت في حشد الرأي العام العالمي لدعم القضية الفلسطينية، وتغيير وجهة نظر الكثير من الدول في الأوضاع داخل غزة، وفي تعريف العالم بالجرائم الإسرائيلية، مؤكدا أن موافقة حماس على المقترح المصري بوقف إطلاق النار بمثابة نجاح كبير للدور التاريخي والمحوري الذى تقوم به مصر لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

 

وأوضح أن وقف إطلاق النار الدائم سيحقن دماء مئات الآلاف من المدنيين العزل والأبرياء، ويجب على إسرائيل وقف اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني في رفح وباقي قطاع غزة وأيضاً في الضفة الغربية المحتلة، مشيرا إلى أن التأخر في الأخذ بالمقترح المصري لوقف إطلاق النار كلف المنطقة الكثير من الدماء والتي كان من الممكن حقنها، لذلك نؤكد على حتمية الالتزام بكافة النقاط كي نصل إلى إيقاف دائم لإطلاق النار.

 

وأكد أن الموقف المصري من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مشرف ويدعو للفخر والاعتزاز بخطوات القيادة السياسية الحكيمة وما تتخذه من خطوات فاعلة من أجل نصرة الشعب الفلسطيني الشقيق وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، مثمنا تحرك مصر منذ اللحظة الأولى على جميع المستويات من أجل دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، من خلال تقديم مساعدات إنسانية عاجلة عبر معبر رفح أو الإنزال الجوي، أو عبر الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانه الغاشم والتوصل لهدنة لوقف إطلاق النار.

 

ودعا المجتمع الدولي للدفع في اتجاه ضمان تنفيذ واستمرار الاتفاق والبدء فورا في خطواته التالية التي تستهدف حماية الشعب الفلسطيني الأعزل وتمكينه من أرضه ومقدراته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی إطلاق النار حماس على

إقرأ أيضاً:

هاني غنيم: القيادة السياسية حولت بني سويف إلى طاقة نور في الاقتصاد المصري

قال محافظ بني سويف محمد هاني غنيم، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تفقد اليوم عددا من المشروعات الصناعية والتكنولوجية بمحافظة بني سويف، معقبا: «جولة رئيس الوزراء اليوم شهدت منح الرخصة الذهبية لشركة سامسونج لتصنيع التليفون المحمول وتابلت المدارس».

وتابع غنيم، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «في المساء مع قصواء» تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة «سي بي سي»، أن رؤية مصر 2030 حددت 4 قطاعات رئيسة لتقود الاقتصاد المصري، وهي: الصناعة، والزراعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة والتي تتمتع بها محافظة بني سويف.

المحافظة تحولت إلى نور على يد القيادة السياسية

وأشار إلى أن القيادة السياسية حولت المحافظة إلى طاقة نور في الاقتصاد المصري، معقبا أن المحافظة تحولت من مدينة زراعية فقط إلى زراعية وصناعية كبرى، مردفًا: «تم إقامة مدرسة تكنولوجية كبرى بالقرب من منطقة كوم أبو راضي الصناعية وسنوفر فرص عمل كبيرة ، كما أن شبكة طرق على مستوى عالي شهدتها المحافظة خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن نسبة الأمية كانت عائقا كبيرا أمامهم واستطاعوا تخفيضها من 47% إلى 18% لتكون بني سويف الأولى في التعامل مع الأمية.

مقالات مشابهة

  • سفير الكاميرون: مصر لاعب مهم بالشرق الأوسط وجهودها لوقف إطلاق النار بغزة مُقدرة
  • مصر أكتوبر: القاهرة متمسكة بدعم القضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار في غزة
  • كاتب صحفي: مصر تلعب دورا إنسانيًا ودبلوماسيًا لوقف إطلاق النار في غزة
  • هاني غنيم: القيادة السياسية حولت بني سويف إلى طاقة نور في الاقتصاد المصري
  • الشهابى: الشعب المصرى يقف خلف القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية
  • حزب "المصريين": الدعم المصري للقضية الفلسطينية لا يقتصر على الجانب السياسي فقط
  • «الحرية المصري»: مصر لن تتخلى عن مسئولياتها تجاه الشعب الفلسطيني
  • واشنطن: هجمات الحوثيين للسفن تعرقل السلام وتناقض وقف إطلاق النار في اليمن
  • باحث: مصر تسعى لوقف إطلاق النار بغزة بدعم دعوى جنوب إفريقيا أمام «العدل الدولية»
  • “الفيفا” تدرس مقترح تجميد عضوية الكيان الصهيوني