قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، إن الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح، التي نزح إليها حوالي 1.4 مليون شخص جراء الحرب على غزة، سيتسبب بمجزرة جديدة.

وأكد العاهل الأردني خلال لقائه الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن على المجتمع الدولي التحرك فورا لمنع حدوث كارثة جديدة في غزة جراء الهجوم الإسرائيلي على رفح.

وحذر من أن تبعات أي اجتياح إسرائيلي لرفح قد تؤدي إلى توسيع دائرة الصراع بالإقليم، مؤكدا أهمية دعم كل الجهود المستهدفة وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وجدد الملك عبدالله رفض الأردن لأية محاولات لتهجير الفلسطينيين بالضفة الغربية وغزة، ولمحاولات الفصل بينهما، مشددا على ضرورة وقف عنف المستوطنين المتطرفين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، محذرا من استمرار الانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأعاد العاهل الأردني التأكيد على ضرورة حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه المشروعة وقيام دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس حل الدولتين.

ولفت إلى أهمية استمرار المجتمع الدولي في دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لتمكينها من القيام بدورها الحيوي وفق تكليفها الأممي.

وأكد ملك الأردن والرئيس الأميركي التزامهما بالعمل للتوصل لوقف مستدام لإطلاق النار في غزة، وشددا على أهمية تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع واستدامتها في ظل الحاجة الملحة لها، كما أكدا ضرورة تجنب تصعيد الصراع في الشرق الأوسط، والتزامهما بتحقيق السلام العادل والدائم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح الحرب على غزة البيت الأبيض الرئيس الأميركي جو بايدن اجتياح إسرائيلي لرفح وقف فوري لإطلاق النار في غزة العاهل الأردنی

إقرأ أيضاً:

مطار العريش الدولي يستقبل طائرة مساعدات إماراتية لصالح الفلسطينيين بقطاع غزة

استقبل مطار العريش الدولي، اليوم السبت، طائرة مساعدات من الإمارات لصالح الفلسطينيين بقطاع غزة.

وصرح مصدر مسؤول بمطار العريش الدولي، بأن الطائرة تحمل على متنها 22.6 طن من المساعدات الإغاثية المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي لصالح الفلسطينيين بقطاع غزة.

وأوضح المصدر المسؤول، أن إجمالى عدد الطائرات التي استقبلها المطار بلغت حتى اليوم 765 طائرة، منها 625 طائرة مساعدات، 140 طائرة وفود.

اقرأ أيضاًمطار العريش الدولي يستقبل طائرة مساعدات من باكستان لصالح الفلسطينين بغزة

مطار العريش الدولي يستقبل طائرة مساعدات من باكستان لصالح الأشقاء في غزة

السجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لـ «عامل» بتهمة ترويج المخدرات في القليوبية

مقالات مشابهة

  • ملك الأردن يحذر من خطورة العملية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • العاهل السعودي يخضع لفحوصات طبية جديدة
  • حصان طروادة
  • المخاطر الاقتصادية للتعدي الإسرائيلي على سيادة معبر رفح
  • وزير التنمية المحلية يؤكد ضرورة زيادة معدلات الأداء في تنفيذ مشروع تلوث الهواء
  • شيخ الأزهر عن مأساة غزة: المجتمع الدولي أصابه الانفصام العالمي
  • مطار العريش الدولي يستقبل طائرة مساعدات إماراتية لصالح الفلسطينيين بقطاع غزة
  • الأردن يدعم طلب فلسطين لـ«فيفا» بمعاقبة المنتخبات الإسرائيلية
  • سمر نصار: الاحتلال قتل 45 ألف بريء وبريئة من المدنيين والمدنيات
  • باكستان والصين تدعوان إلى مساعدة أفغانستان في مواجهة تحديات تنمية اقتصادها