قال اللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إننا انتهينا من إقامة وتطوير مراكز تكنولوجيا بكل مدن المحافظة لإنهاء خدمات المواطنين فيما يتعلق بسداد القيمة الإيجارية.

ملفات تقنين الأراضي لمواطنين جنوب سيناء..

أضاف أن تقديم ملفات تقنين الأراضي لواضعي اليد عليها أو تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء واستيفاء الشروط للحصول على نموذج ٩ وسداد الرسوم المستحقة على المخالفات للحصول على نموذج ١٠ ومن ثم يستطيع المواطن الحصول على شهادة أشبه بشهادة ميلاد المبنى.

 

كما أنه يوجد في كل مدينة مركز تكنولوجي للتيسير على المواطنين وتحقيق أعلى معدلات الإنجاز بالإضافة إلى سداد القيمة من خلال الفيزا تحقيقا لمبدأ الشمول المالي.

وأعلن "المحافظ" عن أماكن تواجد المراكز التكنولوجية وأماكن تواجدهم في طور سيناء بمجلس مدينة الطور وفي شرم الشيخ بمجلس مدينة شرم الشيخ الجديد ومركز خدمات مصر.

السيارة التكنولوجية المتقدمة والمتنقلة تقدم كافة الخدمات للمواطنين..

 

وأوضح أن مجلس مدينة شرم الشيخ بمنطقة حي النور يعد أحد أبرز المصالح الحكومية المتميزة على مستوى الجمهورية.

وفي مدينة دهب بمجلس مدينة دهب في وسط المدينة وفي مجلس مدينة نويبع وفي مجلس مدينة ابورديس وأبوزنيمة  ورأس سدر، فضلاً عن السيارة التكنولوجية المتقدمة والمتنقلة التي تقدم كافة الخدمات للمواطنين في أماكن تواجدهم بما في ذلك التصالح على مخالفات البناء. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس مدينة شرم الشيخ مركز خدمات مصر تقديم ملفات شرم الشيخ المراكز التكنولوجية مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

إقبال المواطنين على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء بالغربية

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إقبال المواطنين الراغبين فى تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء أو الإستفسار عن الأوراق المطلوبة بعد التيسيرات المقدمة من الدولة التي يتضمنها قانون التصالح الجديد، وذلك داخل المراكز التكنولوجية في 12 مركز ومدينة على مستوى المحافظة، من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة عبر اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا.

وتابع المحافظ الخدمات والتسهيلات المقدمة للمواطنين، موجها  بتذليل أي عقبات أمامهم لنهي الإجراءات المتعلقة بالتصالح مشيرا الى تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، كما وجه المحافظ بتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وخلال حواره مع المواطنين اكد المحافظ اهمية استثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء المتنوعة حيث يستطيع المواطن تقديم طلب التصالح عن طريق المركز التكنولوجي بالحى أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق " تصالح" على الهاتف بعد تحميله، مشيرا الى انه تم وضع بنرات إرشادية بالمراكز التكنولوجية بمراكز ومدن المحافظة في أماكن ظاهرة تتضمن الاجراءات والأوراق والمستندات المطلوبة ، فضلا عن تخصيص وتجهيز أماكن لانتظار المواطنين.

كما تابع المحافظ سير العمل في مركز البنية المعلوماتية المكانية بالديوان العام ومراجعة شهادات البيانات الخاصة بالتصالح والتي تشمل اسم صاحب الشأن، والرقم القومي، وبيانات العقار والإحداثيات، وكروكي وصور فوتوغرافية وصور فضائية بالموقع. لتحديد مدي خضوع المبني او المنشات للتصالح من حيث زمن البناء خلال الفترة الزمنية التي حددها القانون من عدمه .

مقالات مشابهة

  • تقديم 117 طلب تصالح على مخالفات البناء في بورسعيد
  • المراكز التكنولوجية بالشرقية تستقبل 6036 طلب للتصالح قي مخالفات البناء
  • الغربية تواصل استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية
  • تعرف على أعداد طلبات التصالح في مخالفات البناء بالشرقية
  • المراكز التكنولوجية بـ الشرقية تستقبل 5723 طلب للتصالح علي مخالفات البناء
  • استقبال 5723 طلب تصالح من المواطنين على مخالفات البناء بالشرقية
  • تكنولوجية الشرقية تستقبل 5723 طلب من المواطنين للتصالح علي مخالفات البناء
  • بالموبايل.. تعرف على طريقة تقديم طلب التصالح إلكترونيًا
  • إقبال المواطنين على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء بالغربية
  • المراكز التكنولوجية بالشرقية تستقبل 4844 طلب للتصالح على مخالفات البناء