قال الرئيس السوري بشار الأسد إن داعمي الإرهاب في سوريا والعراق هم أنفسهم داعموه في أماكن أخرى مهما تعددت مسميات تلك التنظيمات الإرهابية.

وأضاف بشار الأسد ـ خلال لقائه رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) ـ إن الإرهاب الذي يعتمد أسلوب القتل وسفك الدماء واحد في كل مكان في العالم، مشيدا بصمود وقوة الجيشين السوري والعراقي اللذين كانا الأساس في تحقيق الانتصارات المتتالية ضد الإرهابيين وداعميهم.


وبحث اللقاء تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب، والتنسيق الفعال لضبط الحدود وملاحقة التنظيمات المتطرفة وفلولها التي تسعى لاستهداف أمن البلدين.


 


 

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

أمير قطر بجوار بشار الأسد بالصورة التذكارية للقمة العربية وسط تفاعل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الصورة التذكارية للقمة العربية بنسختها الـ33 والتي استضافتها البحرين، الخميس، ملقين الضوء على وقوق الرئيس السوري، بشار الأسد إلى جانب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد.

وأثارت الصورة تكهنات وتساؤلات في حين ذكّر نشطاء بتقارير للقمة العربية السابقة العام 2023 في مدينة جدة السعودية والجدل الذي أثارة بيان الديوان الأميري القطري عن مغادرة الشيخ تميم بن حمد الذي جاء أثناء إلقاء رؤساء وقادة الدول المشاركة في القمة لكلماتهم.

ولم يلق بشار الأسد كلمة خلال القمة وهو ما أوضحته وكالة الأنباء السورية الرسمية بتقرير قائلة إن ذلك يأتي "انطلاقاً من ثبات الرؤية السورية تجاه المستجدات التي تشهدها المنطقة، إذ سبق أن حدد سيادته وعلى مدى سنوات عديدة رؤيته لمختلف القضايا العربية بما فيها العروبة والقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وإصلاح الجامعة العربية، والتي انطلقت أساساً من ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك، وتطوير آلياته بما يناسب العصر لتجنب المخاطر التي تتهدد المصالح العربية".

وتابعت الوكالة السورية أن "ما تمر به المنطقة العربية اليوم يؤكد أن ما طرحه السيد الرئيس عبر قمم عديدة سابقة أثبت أنه الرؤية الوحيدة القادرة على تحقيق المصالح العربية".

مقالات مشابهة

  • هكذا علق قيادي حوثي على خبر منع الرئيس السوري من إلقاء كلمة خلال قمة البحرين 
  • أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين
  • ماذا جنت الدول العربية بعد عام من التطبيع مع نظام الأسد؟
  • معهد واشنطن: ماذا جنت الدول العربية بعد عام من التطبيع مع نظام الأسد؟
  • ”الشياطين الحمر”.. ماذا تعرف عن ”لواء صعدة الحوثي” الذي يقاتل في سوريا مع بشار الأسد؟ (فيديو)
  • أمير قطر بجوار بشار الأسد بالصورة التذكارية للقمة العربية وسط تفاعل
  • قيادي بأنصار الله يكشف سبب عدم السماح للرئيس بشار الأسد بإلقاء كلمة في قمة المنامة
  • محمد بن سلمان يلتقي بشار الأسد على هامش قمة المنامة
  • الأسد مستمع في القمة العربية.. ماذا وراء ذلك؟
  • لن يلقي كلمة.. بشار الأسد يصل البحرين للمشاركة في القمة العربية