ألغت بوينغ أول رحلة مأهولة إلى الفضاء بسبب مشكلة في صمام الصاروخ ليلة أمس الإثنين. كان الطياران المكلفان بالاختبار والتابعان لوكالة ناسا قد شدَّا حزامهما للتو في كبسولة بوينغ ستارلاينر، عندما توقف العد التنازلي، قبل ساعتين فقط من الإقلاع المخطط له، في محطة كيب كانافيرال للقوات الفضائية في فلوريدا.

اعلان

قال ديلون رايس المهندس في شركة "يونايتد لانتش  ألاينس" (United Launch Alliance)، إن المشكلة تتعلق بصمام تنفيس الأكسجين، في المستوى الأعلى من صاروخ أطلس التابع للشركة.

 

وأوضح رايس قوله: "لقد رأينا أن الصمام ذاتي التنظيم على جانب القفل كان به بعض الطنين، وكانت حركته غريبة". من جانبه قال مدير برنامج الطاقم التجاري التابع لوكالة ناسا ستيف ستيتش: "كان الإجراء المناسب هو التنظيف".

ولم تتوفر معلومات آنية بشأن الموعد المقبل للرحلة نحو محطة الفضاء الدولية للإقامة لمدة أسبوع. وكان هذا آخر تأجيل لرحلة طاقم بوينغ، التي تم تعليقها لسنوات بسبب مشاكل في الكبسولة، وقال رايس: "في مثل هذه الحالات، إذا رأينا أي بيانات لم نشهدها من قبل، فإننا ببساطة لا نرغب في المخاطرة بحمولتنا الثمينة".

شاهد: صاروخ "فالكون 9" يوصل قمراً اصطناعياً إلى الفضاء ويعود إلى الأرضهل تنتقل المواجهات النووية إلى الفضاء؟.. وما خطورة نظام النبض الكهرومغناطيسي النووي؟شاهد: سبايس إكس تطلق 23 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء

وكانت أول رحلة تجريبية لمركبة ستارلاينر دون طاقم في عام 2019، فشلت في الوصول إلى محطة الفضاء الدولية، واضطرت بوينغ إلى تكرار الرحلة، ثم واجهت الشركة مشاكل في المظلة والشريط اللاصق القابل للاشتعال. 

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رداً على "تهديدات استفزازية" لمسؤولين غربيين .. روسيا تعلن إجراء تدريبات على الأسلحة النووية غارات إسرائيلية ليلية تتسبب بمقتل 22 فلسطينيا نصفهم نساء وأطفال استطلاع يورونيوز: تقدم اليمين المتطرف في إيطاليا قبل الانتخابات البرلمانية الأوروبية فضاء علم اكتشاف الفضاء صاروخ الولايات المتحدة الأمريكية محطة الفضاء الدولية أبحاث في علم الفضاء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| الجيش الإسرائيلي يسيطر على معبر رفح بالكامل وبايدن يحذر نتنياهو من اجتياح المدينة يعرض الآن Next في حفل ضخم.. روسيا تستعد لتنصيب بوتين رئيساً للبلاد لولاية خامسة يعرض الآن Next الصين تدعو إلى وقف إطلاق نار فوري ومستدام في غزة وتدعم العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة يعرض الآن Next شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور دباباته عند الجانب الفلسطيني من معبر رفح يعرض الآن Next تعرف على أبرز النقاط في المقترح المصري_القطري الذي وافقت عليه حركة حماس اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد هجوم على جنودها.. ونتنياهو يتوعد رفح ويرفض وقف الحرب استطلاع يورونيوز: تقدم اليمين المتطرف في إيطاليا قبل الانتخابات البرلمانية الأوروبية نصائح لممثلة إسرائيل في مسابقة يوروفيجن بالبقاء في غرفتها بالفندق ومغادرتها عند العروض فقط هدية من "القلب"؟.. بوتين أهدى برلسكوني قلب غزال اصطاده فتقيأ الأخير أورسولا فون دير لاين تصف العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والصين بأنها "معقدة"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا قطاع غزة الصين فرنسا حركة حماس غزة فلاديمير بوتين فلسطين رفح - معبر رفح Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا الصين فرنسا قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا الصين فرنسا قطاع غزة فضاء علم اكتشاف الفضاء صاروخ الولايات المتحدة الأمريكية محطة الفضاء الدولية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا قطاع غزة الصين فرنسا حركة حماس غزة فلاديمير بوتين فلسطين رفح معبر رفح السياسة الأوروبية یعرض الآن Next إلى الفضاء

إقرأ أيضاً:

تحت شعار "على الركح كلنا متساويات ومتساوون"... تونس تستضيف مهرجانا للفنانين المكفوفين

نظّم مهرجان الفنانين المكفوفين في تونس من 28 إلى 2024/05/30، وقد بعثته جمعية "إبصار للترفيه والثقافة للمكفوفين وضعاف البصر" بالشراكة مع السفارة السويسرية في تونس. وتدعو الجمعية إلى إنشاء مجتمع عادل يتمتع فيه الأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة بحقوقهم كاملة ويشاركون بفعالية في الحياة العامة.

اعلان

افتتحت الدورة السادسة للمهرجان الدولي للموسيقيين والفنانين المكفوفين وضعاف البصر "هاندي ميوزيك"، مساء الثلاثاء في مدينة الثقافة في تونس، تحت شعار: "على الركح كلنا متساويات ومتساوون".

يعود مهرجان "هاندي ميوزيك" بعد غياب دام أربع سنوات تقريبًا، مع برنامج يضم إبداعات موسيقية فردية وجماعية من قبل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصية، في محاولة لخلق مساحة للتبادل بين الثقافات وتعزيز اندماجهم الاجتماعي.

خلال حفل الافتتاح عزف موسيقيون شباب من ذوي الإعاقة مقطوعات موسيقية، وعُزفت مقطوعات من التراث الموسيقي الإيراني إلى جانب مقطوعات موسيقية منفردة أداها موسيقيون من خمس دول، من بينها الإمارات العربية المتحدة وإسبانيا والمغرب وسويسرا وتونس.

ويقول نبيل لسود الممارس لأحد فنون الرقص والتعبير الجسماني: "عندما كنت صغيرًا، كنت دائمًا في المنزل أشاهد الرقص على الإنترنت وعلى اليوتيوب، وكنت أتعلم وأقلد حركات الراقصين نفسها، وكنت خائفًا بعض الشيء، لكن بعد ذلك بدأت التدرب بمفردي، وأصبح لدي ثقة في نفسي، وبدأت في تطوير مهاراتي، وبدأت ثقتي بنفسي تنمو ثم أصبحت أقدم العروض".

شارك ما يقرب من 100 موسيقي من ذوي الإعاقة يشاركون في المهرجان، وقدموا 15 عرضًا موسيقيًا، منها 7 مقطوعات فردية و8 مقطوعات جماعية، حسب رئيس جمعية إبصار محمد منصوري لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

ويقول المنصوري: "الإبداع أمام الجمهور ووسائل الإعلام هو رسالة موجهة إلى الآخر الذي ينظر إلينا في ضوء غير نمطي في بعض الأحيان، ونريد أن نقول له إننا قادرون على أن نكون مميزين ومبدعين، علينا فقط أن نؤمن بهذه القدرات ونبحث عن هذه الفرص والمهارات فيها".

المشاركون قدموا من 12 دولة، هي تونس، ليبيا، الجزائر، المغرب، السعودية، العراق، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، إيران، إسبانيا وسويسرا.

تطبيق " كن عيني " لمساعدة المكفوفين في حياتهم اليومية.فيديو.. محترف مصري لتعليم المكفوفين فن التصوير: شتان بين النظر والبصيرة

من جانبه قال الفنان المغربي فتاح النقيدي: "في الواقع، ليس لدى المبدع المعاق أبواب كثيرة مفتوحة من خلال المهرجانات والسهرات العامة والتلفزيون. هناك حاجة إلى نوع من المهرجانات للتعرف على المزيد... التجربة التونسية تجربة مهمة للغاية ويجب على جميع المسؤولين الاهتمام بها، سواء في تونس أو في العالم العربي".

ونظمت ورش عمل للأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية، ولا سيما ذوي الإعاقات البصرية، بالإضافة إلى ندوة حول "الوصول إلى الخدمات البلدية للأشخاص ذوي الإعاقة" وندوة حول التزام تونس بمبادئ الحوكمة المفتوحة.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف" شاهد: عيون ذكية تلتقط الصور في شوارع الصين مهمتها المراقبة وحفظ الأمن عندما تختلط موسيقى البوب بالسياسة... حملة لدعوة النجمة تايلور سويفت للتضامن علناً مع غزة ثقافة مجتمع تونس مهرجان موسيقى فنانون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي ينسحب من جباليا يعرض الآن Next عاجل. فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس يعرض الآن Next بعد أسابيع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة يعرض الآن Next بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ يعرض الآن Next ألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بالسكين في مدينة مانهايم جنوب غرب البلاد اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني احتجاجات مخيم جباليا ألمانيا بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا هجوم Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بوساطة إماراتية جديدة.. تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • ترامب يهاجم بايدن وقاضي المحكمة.. "أنا بريء" والمحاكمة "وصمة عار"
  • بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للاسلحة
  • تحت شعار "على الركح كلنا متساويات ومتساوون"... تونس تستضيف مهرجانا للفنانين المكفوفين
  • بسبب إخفائه شعار دعم المثلية.. إيقاف محمد كامارا لاعب موناكو الفرنسي
  • شركة هندية خاصة تطلق أول صاروخ لها إلى الفضاء
  • بسبب الحرب المستمرة على غزة: جامعة غنت البلجيكية تقرر قطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل
  • وكالة: إيران زودت الحوثيين بإمكانية استخدام صاروخ باليستي يطلق من البحر
  • إعلام إيراني: طهران زودت الحوثيين بصاروخ باليستي يطلق من البحر
  • جولة بين الأطعمة واستراحة لاحتساء القهوة في قطر