أنقرة (زمان التركية) – يواصل حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا تقييم على أسباب خسارته الانتخابات البلدية، والتراجع الكبير في نسب أصواته.

ووفق صحيفة جمهوريت، ذكر بعض النواب أنه تم الحصول على أراء اللجان المعنية بالحزب، فيما يخص خسارة الانتخابات البلدية، غير أن الدور لم يحن حتى الآن على النواب، وذلك في ظل الأحاديث عن كون “إيجاد المرشح المناسب” كان أكبر صعوبة واجهت الحزب خلال الانتخابات البلدية.

وذكرت جمهوريت أن الحزب واجه صعوبة في إيجاد مرشحين في العديد من المدن التي خسرها، وفي مقدمتها بورصة وباليك اسير وشانلي أورفه ويازجيت، وقرر مواصلة المسيرة برؤساء البلديات الحاليين.

وأضافت جمهوريت أن أردوغان أطلق رسالة تغيير بالحزب لأنها باتت ضرورة ملحة، غير أنه لا توجد عناصر داخل الحزب قادرة على إنتاج سياسات جديدة وإكساب الحزب رؤى جديدة.

وأوضحت جمهوريت أن العدالة والتنمية بحاجة لعناصر جديدة وأنه يتوجب فتح المجال أمام الشباب القادر على خلق سياسات جديدة، وتجديد دماء الحزب عبر التغيير.

وأشارت جمهوريت إلى أن الظروف عما كانت عليه عندما تولي العدالة والتنمية سدة الحكم قبل 20 عاما، مفيدة أن أطفال الأمس بلغوا اليوم السن القانوني للتصويت، وأنه يتوجب على الحزب إنتاج أفكار جديدة للناخب الشاب وخلق رؤية جديدة وضم الشباب لصفوفه.

Tags: الانتخابات المحلية التركيةحزب العدالة والتنميةرجب طيب أردوغان صفية سلطان

Trending Comments Latest 8 أسباب تجعل القطة تأكل صغارها 24/10/2022 أيهما كان أجمل سيدنا محمد أم سيدنا يوسف؟ 30/08/2022 كم أمضى سيدنا يوسف في السجن؟ 30/08/2022 أسباب الألم المفاجئ في الخاصرة اليمنى 16/12/2020 في ذكرى فتح القسطنطينية.. دعوات لفتح “آياصوفيا” للصلاة 0 إصابة 16 عسكرياً جراء هجوم العمال الكردستاني شرق تركيا 0 احتجاز مراسل “سي إن إن” الدولي في إسطنبول 0 شرطة إسطنبول تفرق مسيرات متجهة إلى ميدان “تقسيم” 0 زعيم المعارضة التركية يجتمع مع رئيس الحركة القومية 07/05/2024 العدالة والتنمية يبحث وراء أسباب خسارة الانتخابات البلدية 07/05/2024 بنك فرنسي يتوقع تسجيل الدولار في تركيا 36 ليرة 07/05/2024 بعد أردوغان.. زعيم المعارضة التركية يلتقي بهتشلي 07/05/2024 Recent News زعيم المعارضة التركية يجتمع مع رئيس الحركة القومية 07/05/2024 العدالة والتنمية يبحث وراء أسباب خسارة الانتخابات البلدية 07/05/2024 بنك فرنسي يتوقع تسجيل الدولار في تركيا 36 ليرة 07/05/2024 بعد أردوغان.. زعيم المعارضة التركية يلتقي بهتشلي 07/05/2024 Browse by Category آخر الأخبار أخبار تركيا اقتصاد الشرق الأوسط العالم تقارير جميع الأخبار رياضة غير مصنف كتاب مسودات مطبخ تركي مكتبة "زمان" Recent News زعيم المعارضة التركية يجتمع مع رئيس الحركة القومية 07/05/2024 العدالة والتنمية يبحث وراء أسباب خسارة الانتخابات البلدية 07/05/2024 لا توجد نتائج جميع النتائج زمان آخر الأخبار أخبار تركيا الشرق الأوسط العالم جميع الأخبار اقتصاد كتاب “زمان التركية” كتاب تقارير رياضة مكتبة “زمان” مطبخ تركي اتصل بنا سياسة الخصوصية

© 2024 جميع الحقوق محفوظة -

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الانتخابات المحلية التركية حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان

إقرأ أيضاً:

تركيا ترد على اسرائيل بادلة عن جرائم حرب في غزة

بغداد اليوم -  متابعة

أصدرت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأحد (19 آيار 2024)، ردًا على وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، قدمت فيه أدلة على "جرائم الحرب المرتكبة من قبل إسرائيل" في قطاع غزة.

ونشرت الوزارة عبر منصة "إكس"، اربع صور مروعة من غزة، وكتبت معها لوزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس: "هذا هو ردنا على وزير الخارجية كاتس، المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، المتهمة بارتكاب إبادة جماعية".

وتبيّن الصور المشتركة مشاهد الدمار، بما في ذلك صور الأطفال الذين قتلوا في الهجمات الإسرائيلية على غزة، وسكان غزة الذين يحملون توابيت مواتهم.

ويأتي رد الخارجية التركية، في أعقاب منشور سابق لوزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، استهدف فيه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على منصة "إكس"، ويهاجمه بسبب دعمه لحركة حماس الفلسطينية.

وكانت وزارة التجارة التركية، قد أعلنت الفترة الماضية، وقف التجارة بشكل كامل مع إسرائيل، وعدم استئنافها إلا بعد ضمان عدم انقطاع إمدادات المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • حزب جبهة العمل الاسلامي يقرر المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة
  • هل أثر الممتنعون عن التصويت على نتائج الانتخابات البلدية التركية؟
  • تدشين صندوق استثمار الدول التركية برأس مال 500 مليون دولار
  • ما الذي ينتظر الأتراك بعد أردوغان؟
  • تركيا ترد على اسرائيل بادلة عن جرائم حرب في غزة
  • هل تقوى إسرائيل على إلغاء اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا؟
  • وزير الداخلية الأردني: لا دليل ملموسا على وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات عبر الحدود الشمالية
  • 8 أسباب وراء ظهور الهالات السوداء أسفل العينين.. نصائح فعالة للتخلص منها
  • دعوات جماهيرية تركية للتظاهر ضد محاكمة قيادات كردية
  • نقيب المحامين الشهبي يقترح إحداث "أقسام إدارية" بالمحاكم الابتدائية تبت في قضايا الانتخابات المحلية بدلا عن القضاء الإداري