صدى البلد:
2024-05-19@13:09:21 GMT

قرار قضائي عاجل بشأن قضية اختلاس تمثال آثري

تاريخ النشر: 7th, May 2024 GMT

قررت الدائرة 15 جنايات الهرم، محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمحكمة الكيلو 10.5، تأجيل أولى جلسات محاكمة 3 متهمين باختلاس آثار من مقر عملهم والتزوير في أوراق ومستندات مخازن آثرية لجلسة 6 يوليو.

أحالت جهات التحقيق المختصة القضية رقم 71 لسنة 2024 كلي أكتوبر الكلية وقيدت تحت رقم 44 لسنة 2024 جنايات أموال عامة عليا، والمتهمون في القضية هم، "م م.

م. – 50 سنة – ، وم ب. ح.– 52 سنة – ، وم أ. ع. – 44 سنة.

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم الأول أنه بصفته موظفًا عامًا اختلس أموالًا وأوراقًا وُجدت في حيازته بسبب وظيفته، وكان ذلك بأن اختلس تمثالًا أثريًا تمثال من البرونز لـ أوزوريس يعود إلى العصر الفرعوني المتأخر من الآثار المسجلة المملوكة للدولة المعهود إليه حفظه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنايات الجيزة آثار

إقرأ أيضاً:

4 أشخاص حصيلة مصابي حادث تصادم بزراعي المنيا

شهد الطريق الزراعي بمحافظة المنيا، حادث تصادم سيارة ميكروباص بتوكتوك نتيجة السرعة الزائدة، وأسفر عن إصابة 4 بينهم أشقاء، وتم نقلهم إلي مستشفي المنيا العام لتلقي العلاج اللازم.

تلقت الأجهزة الامنية بمديرية أمن المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد وقوع حادث تصادم سيارة ميكروباص مع توكتوك بالطريق الزراعي أمام قرية بني أحمد التابعة لمدينة المنيا، وأسفر عن وقوع عدد من المصابين، تم نقلهم الي المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

على الفور انتقل رجال الشرطة وسيارات الاسعاف علي الفور إلي مكان الحادث، وبالفحص تبين إصابة كل من: تهاني شحاتة صموئيل، 32 سنة، وإبراهيم محروس تاوضروس، 57 سنة، ومينا عادل ناشد، وشقيقته ميرا عادل ناشد، بإصابات متنوعة ما بين سحجات وكدمات وكسور مضاعفة باليد والساقين وما بعد الارتجاج، وتم نقلهم إلي مستشفي المنيا العام لتلقي الرعاية الصحية اللازمة، تحت تصرف جهات التحقيق.

وكشفت التحريات الأولية لرجال الشرطة وفريق البحث الجنائي، أن سبب وقوع الحادث تهور السائقين في السرعة، وتم التحفظ على المركبة تحت تصرف جهات التحقيق، وإزالة آثار الحادث وفتح الطريق مرة أخرى لتيسير الحركة المرورية، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • أول إجراء حول عصابة النصب على المواطنين بحلوان
  • 4 أشخاص حصيلة مصابي حادث تصادم بزراعي المنيا
  • ضحية ثانية.. مفاجأة فى قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها
  • عاجل.. إدراج جماعة ولاية سيناء وداعش على قائمتي الإرهابيين والكيانات الإرهابية
  • تجديد حبس سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها 15 يوما
  • المشدد 15 سنة لمتهمة في قضية الهجوم علي دير الأنبا صموئيل بالعدوة
  • عاجل..  المشدد 15 عاما لمتهمة بـ "الهجوم على دير الأنبا صموائيل بالعدوة"
  • مصر.. الحجز على أموال حلمي بكر في البنوك بعد وفاته
  • الجزائر.. تحرك جديد من القضاء في قضية الرجل العائد من الموت
  • الجزائر: فتح تحقيق قضائي وإيداع 6 أشخاص رهن الحبس المؤقت في قضية الشاب المفقود منذ حوالي 30 سنة بولاية الجلفة