أقدم ضابط شرطة إسرائيلي على الانتحار؛ بسبب مشاكل نفسية شديدة كان يعاني منها في الفترة الأخيرة. وكان الضابط يعمل في مركز المراقبة خلال هجوم حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي. وفقًا لتقارير إعلامية إسرائيلية.

اعلان

وقالت القناة الـ 12 العبرية نقلا عن هيئة البث الإسرائيلية، إن أقسام الرعاية النفسية رصت 100 ألف طلب مساعدة نفسية منذ 7 تشرين الأول / أكتوبر الماضي كما ازداد استهلاك الأدوية المضادة للاكتئاب في إسرائيل.

وقالت الهيئة إن "إسرائيل بأكملها تعاني صدمة نفسية و وطنية".

وأفاد الجيش الإسرائيلي، أن حوالي 9 آلاف جندي يتلقون "مساعدة نفسية" فيما قرر نحو الربع عدم العودة إلى القتال.

ساعة الصفر تدق في رفح.. الجيش الإسرائيلي يجلي سكان شرق المدينة موقع أكسيوس: إدارة بايدن أوقفت شحنة أسلحة إلى إسرائيل لأول مرة منذ بدء الحربفيديو: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 12 آخرين في هجوم صاروخي لحماس على معبر كرم أبو سالم

وعين الجيش الإسرائيلي مئات الجنود من الخبراء والأطباء النفسيين لمساعدة الجنود في التغلب على المشاكل النفسية.

وخصصت الحكومة الإسرائيلية 380 مليون دولار في ميزانيتها لمضاعفة أعداد الأخصائيين النفسيين وتطوير الخدمات المختصة بالاكتئاب وعلاج اضطرابات ما بعد الصدمة.

وكانت تقارير عبرية سابقة أفادت قبل أيام، أن موظفة كانت تعمل في "مركز الاتصالات الوطني التابع لنجمة داوود الحمراء، وتلقت في يوم 7 تشرين الأول / أكتوبر مئات المكالمات التي وُصفت بالصادمة"، أقدمت على الانتحار. 

ولفتت إلى أن الموظفة كانت في ذلك اليوم في الخدمة وتلقت العديد من الاتصالات "الصعبة". ولم تذكر التقارير اسم الموظفة التي أنهت حياتها. لكنها ذكرت أنه عُثر عليها مشنوقة في منزلها في مدينة رمات غان الإسرائيلية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ماليزيا تبرر وجود شركات تزود إسرائيل بالأسلحة في معرض للصناعات الدفاعية شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور دباباته عند الجانب الفلسطيني من معبر رفح "لا نعرف إلى أين سنذهب هذه المرة".. الجيش الإسرائيلي يدعو إلى إخلاء فوري من رفح انتحار الشرق الأوسط علم النفس الصحة إسرائيل مجتمع اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| الجيش الإسرائيلي يسيطر على معبر رفح بالكامل وبايدن يحذر نتنياهو من اجتياح المدينة يعرض الآن Next في حفل ضخم.. فلاديمير بوتين يؤدي اليمين الدستورية لفترة رئاسية خامسة يعرض الآن Next الصين تدعو إلى وقف إطلاق نار فوري ومستدام في غزة وتدعم العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة يعرض الآن Next شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور دباباته عند الجانب الفلسطيني من معبر رفح يعرض الآن Next تعرف على أبرز النقاط في المقترح المصري_القطري الذي وافقت عليه حركة حماس اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد هجوم على جنودها.. ونتنياهو يتوعد رفح ويرفض وقف الحرب استطلاع يورونيوز: تقدم اليمين المتطرف في إيطاليا قبل الانتخابات البرلمانية الأوروبية نصائح لممثلة إسرائيل في مسابقة يوروفيجن بالبقاء في غرفتها بالفندق ومغادرتها عند العروض فقط هدية من "القلب"؟.. بوتين أهدى برلسكوني قلب غزال اصطاده فتقيأ الأخير أورسولا فون دير لاين تصف العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والصين بأنها "معقدة"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصين قطاع غزة فلسطين روسيا حركة حماس فلاديمير بوتين فرنسا باريس Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصين قطاع غزة فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصين قطاع غزة فلسطين انتحار الشرق الأوسط علم النفس الصحة إسرائيل مجتمع إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصين قطاع غزة فلسطين روسيا حركة حماس فلاديمير بوتين فرنسا باريس السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي: شاحنات تحمل مساعدات بدأت في التحرك إلى شاطئ غزة

الجيش الأمريكي: المساعدات تشمل السلع التي تبرعت بها عدة دول ومنظمات إنسانية

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية أن شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية بدأت بالتحرك نحو الشاطئ في غزة عبر رصيف مؤقت.

وأكدت القيادة الوسطى في بيان لها، الجمعة، أن أي قوات أمريكية لم تصل إلى الشاطئ في غزة.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي كجزء من جهد مستمر متعدد الجنسيات يهدف إلى تقديم مساعدات إضافية للمدنيين الفلسطينيين في غزة عبر ممر بحري ذو طبيعة إنسانية بالكامل.

وبين أن المساعدات تشمل السلع التي تبرعت بها عدة دول ومنظمات إنسانية، مما يعزز جهود الإغاثة في المنطقة.

عدوان متواصل على غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,272 مواطنا وإصابة 79,205 فلسطينيين.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 627 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 279 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,494 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 541 منهم بالخطرة، و933 إصابة متوسطة، و2,020 إصابة طفيفة. 

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: جالانت ورئيس الأركان وافقا على المرحلة المقبلة من عملية رفح
  • عاجل. حرب غزة في يومها الـ226: عشرات القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي ومزيد القتلى والجرحى في صفوف الجيش
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يعلن استعادة جثة أسير إسرائيلي من غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعثر على جثة الرهينة رون بنيامين في غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي شمال غزة.. ومزاعم باستعادة 3 جثث محتجزة منذ 7 أكتوبر
  • المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: الجيش الإسرائيلي قتل أكثر من 100 عالم وأكاديمي في القطاع
  • الجيش الأمريكي: شاحنات تحمل مساعدات بدأت في التحرك إلى شاطئ غزة
  • شاهد: أهالي طولكرم يشيعون جثامين 3 شبان قُتلوا بنيران الجيش الإسرائيلي
  • الجيش الأمريكي يعلن انتهاء بناء الرصيف البحري العائم على سواحل قطاع غزة
  • "المعبر يجب أن يظل فلسطينيًا".. مصر ترفض طلبًا إسرائيليًا حول معبر رفح