صدى البلد:
2024-05-19@14:58:50 GMT

قصف إسرائيلي عشوائي برفح الفلسطينية

تاريخ النشر: 7th, May 2024 GMT

قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في رفح الفلسطينية، إن الآليات العسكرية والدبابات الإسرائيلية متواجدة من الجانب الفلسطيني من معبر رفح، كما أنها لا تتقدم أكثر من هذه المسافة باتجاه المناطق الغربية لمدينة رفح الفلسطينية سوى القصف الإسرائيلي المستمر من الطائرات الحربية الإسرائيلية من المناطق الشرقية للمدينة.

 

بعد سيطرة الاحتلال على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.. شريان حياة غزة يتوقف وزير الدفاع يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية لبحث التعاون العسكري وتطورات الأوضاع في غزة

وأضاف "جبر"، خلال رسالة على الهواء، أن المدفعية الإسرائيلية تقصف بشكل عشوائي، والذي يسمع دوي انفجاراته بشكل عنيف من كل أرجاء محافظة رفح الفلسطينية، وهذا القصف لا يتوقف سواء باتجاه المناطق الشرقية أو أحيائها مثل التنور والسلام والجنينة وغيرها من الأحياء التي تقع في المحافظة الشرقية مستهدفة منازل المواطنين وممتلكاتهم وموقعة أضرار جسيمة في صفوف الفلسطينيين.

 

وأوضح أن هذا القصف أوقع إصابات جامة في صفوف المواطنين الذين لازالوا يحاولون النزوح من تلك المنطقة الشرقية من مدينة رفح الفلسطينية باتجاه المناطق الغربية بحثا عن أمن في ظل هذا القصف الإسرائيلي الكبير والعنيف.

 

ولفت إلى أن رفح الفلسطينية ليست التي تتعرض فقط لهذه الغارات، لكن أيضا المحافظة الوسطى وتحديدا مخيم النصيرات، حيث يتعرض هو الآخر لقصف إسرائيلي من الطائرات الحربية الإسرائيلية التي استهدفت خلال الساعات الأخيرة منزلا ومجموعة من الأراضي الزراعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رفح رفح الفلسطينية معبر رفح غزة اخبار التوك شو رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل القصف على المدن الفلسطينية

البلاد – واس

تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في تكثيف عمليات القصف الجوي والمدفعي على عدة مناطق فلسطينية، آخرها مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع مواصلة دبابات قوات الاحتلال التوغل في عمق المخيم، وتدمير المئات من المنازل، وتفجير المدارس التي تقع في محيط سوق جباليا المركزي.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن الطواقم الطبية في مستشفى العودة يحاصرها القصف الجوي والمدفعي المكثف على منطقة تل الزعتر شمال شرق مخيم جباليا، وأن الجرحى والمرضى يعيشون حالة خوف وتوتر مع استمرار القصف في محيط المستشفى .
وتواصل جرافات الاحتلال الإسرائيلي تدمير معظم البنايات السكنية الواقعة في قلب مخيم جباليا وفي المنطقة الشرقية، ووفقاً لإحصائيات أولية فإن عدد المنازل التي قصفت وهدمت في العدوان المستمر على جباليا تجاوز ألف منزل، وذلك في إطار سياسة الأرض المحروقة التي يمارسها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته، حيث هدم منذ بدء العدوان أكثر من 65% من المنازل والمنشآت الفلسطينية في القطاع، وفق وزارة الأشغال والإسكان الفلسطينية.
وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 224 على التوالي إلى 35303 شهداء، والجرحى إلى نحو 79261جريحا؛ معظم الضحايا هم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية ، أن 31 فلسطينياً استشهدوا خلال الساعات 24 الماضية وأصيب 56 بجروح في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العشرات من الشهداء لم يتم انتشالهم لكثافة القصف من الاحتلال الإسرائيلي.
من جهتها، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن استمرار إغلاق معبر رفح وعدم القدرة على الوصول إلى معبر كرم أبو سالم ، يزيد من نقص الإمدادات الطبية لفرق الطوارئ في غزة. وأوضحت المنظمة في بيان: أن آخر عمليات الإمداد الطبي كانت قد دخلت إلى مدينة غزة قبل 6 مايو الجاري ، مشيرة إلى أن هناك حاجة إلى المزيد خاصة الوقود لتشغيل المستشفيات وحركة سيارات الإسعاف. وأضافت أن إمدادات الوقود في المدينة تتطلب ما بين 1,4 إلى 1,8 ألف لتر من الوقود شهرياً، وحتى يوم أمس ومنذ إغلاق المعبر لم يدخل إلى رفح سوي 59 ألف لتر فقط وهو ليس كافياً.
إلى ذلك، أعرب نائب المتحدث باسم الأمين العام فرحان حق عن شكره للولايات المتحدة الأمريكية وكذلك لقبرص للعمل -بدعم من دول أعضاء أخرى- على إنشاء ممر بحري ليكون طريقاً إضافياً لإيصال الإغاثة إلى غزة، مؤكداً ترحيب الأمم المتحدة بأي جهود تهدف لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى القطاع.
وأكد أن الأمم المتحدة وافقت على دعم استلام المساعدات وترتيب إيفادها إلى غزة من الرصيف البحري الذي تم إنشاؤه على ساحل القطاع، مبيناً أنه نظراً للاحتياجات الهائلة في غزة، فإن الغرض من الرصيف العائم هو إكمال عمل المعابر البرية الحالية للمساعدات التي تدخل غزة، ولا يُقصد منه أن يحل محل أي من المعابر. وأفاد أن أولى الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية وصلت اليوم إلى الشاطئ على الرصيف العائم في غزة، موضحاً أن الإمدادات ستشمل سلعاً إنسانية تبرعت بها العديد من الدول والمنظمات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 5 في قصف إسرائيلي لمناطق برفح الفلسطينية
  • الاحتلال يواصل القصف على المدن الفلسطينية
  • إعلام إسرائيلي: حل “كابينت” الحرب يبدو أقرب من أي وقت مضى
  • تفاعلا مع "اليوم" .. حملة تضبط المخالفين في موقع بيع عشوائي بالدمام
  • مقتل فلسطينيين في قصف إسرائيلي لمنزل برفح
  • «البوابة نيوز» تكشف تفاصيل العدوان الإسرائيلي برفح الفلسطينية وسقوط 31 شهيدا و56 جريحا
  • هجوم وحرق خيام.. ماذا حدث في رفح الفلسطينية ليلة الجمعة؟
  • قصف مدفعي إسرائيلي على رفح الفلسطينية (فيديو)
  • القاهرة الإخبارية: تحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية