غزة - صفا

قال المكتب الإعلامي الحكومي، يوم الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي، يتعمّد تأزيم الوضع الإنساني بإيقاف إدخال المساعدات وإغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم واستهداف المستشفيات والمدارس بعدوانه شرق رفح.

وأضاف الإعلامي الحكومي في تصريح وصل وكالة "صفا"، "استكمالاً لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني في كل محافظات قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب؛ قرر الاحتلال تأزيم الواقع الإنساني بشكل مُضاعف وكارثي وذلك من خلال قراره بقتل المزيد من المدنيين والأطفال والنساء والذين زاد عددهم خلال 12 ساعة إلى أكثر من 35 شهيداً".

وتابع " كما قرر الاحتلال إيقاف إدخال المساعدات وإغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم، وإخراج المستشفيات عن الخدمة واستهداف المدارس التي تضم مئات آلاف النازحين من خلال وضعها في دائرة الاستهداف الحمراء بحسب الاحتلال".

ولفت الإعلامي الحكومي أن الواقع شرق محافظة رفح يشير إلى كارثة إنسانية حقيقية ليس فقط في رفح لوحدها بل تمتد لتشمل كل محافظات قطاع غزة، التي تعيش حالة مأساوية من التجويع الممنهج والتعيش ونقص في الإمدادات والمساعدات منذ سبعة شهور متواصلة.

وأكد على أن الاحتلال تعمّد إيقاف المساعدات وإغلاق المعابر، ليفاقم الوضع الإنساني بشكل كارثي وهو ما يستدعي تدخل دولي فوري وعاجل بالضغط على الاحتلال لوقف هذا العدوان، ووقف شلال الدم المتدفق، ووقف حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء.

وأدان جرائم القتل المستمرة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

كما أدان اقتحام جيش الاحتلال وإغلاقه لمعبري رفح وكرم أبو سالم، وقراره بإيقاف المساعدات وفرض حالة من الإرباك بين صفوف الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين وإرغامهم على إخلاء المستشفيات والمدارس ومراكز الإيواء بإطلاق تهديده باستهدافها.

ودعا الإعلامي الحكومي كل العالم إلى إدانة هذه الجريمة الجديدة جريمة الإخلاء القسري للمنازل والممتلكات والتهديد بالاستمرار في القتل وارتكاب المجازر ضد المدنيين وخاصة ضد الأطفال والنساء.

وحمّل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال "الإسرائيلي" كامل المسؤولية عن هذا العدوان المتواصل ضد المدنيين من أبناء شعبنا الفلسطيني، وعن استمرار حرب الإبادة الجماعية التي تنخرط فيها الإدارة الأمريكية ويفشل في إيقافها المجتمع الدولي على مدار سبعة شهور متواصلة.

وطالب كل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف العدوان على رفح ووقف حرب الإبادة الجماعية وفتح المعابر أمام حركة المسافرين والبضائع والمساعدات، قبل وقوع كارثة إنسانية حقيقية شرق محافظة رفح يتحمل العالم مسؤوليتها.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الإعلامي الحكومي العدوان على رفح العدوان على غزة الإعلامی الحکومی الإبادة الجماعیة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة في العديد من الدول عبر العالم تنديدا بمجزرة رفح (شاهد)

تظاهر الآلاف من المناصرين لفلسطين في العديد من الدول الغربية والإسلامية تنديدا بمجزرة الخيام التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين الفلسطينيين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، مطالبين بإنهاء العدوان الوحشي وإدخال المساعدات الإنسانية.

الولايات المتحدة
وانطلقت مظاهرة حاشدة في مانهاتن بنيويورك الأمريكية دعما لغزة وفلسطين وتنديدا بحرب الإبادة الجماعية المستمرة للشهر الثامن على التوالي.

New York City

نيويورك#Gaza
Rafah#غزه_تقاوم_وستنتصر_بإذن_الله#بداية_سقوط_الصهيونية #Rafah#غزة_الان#大雨警報 自宅待機 #阪急電車#JR神戸線 pic.twitter.com/UtMhwtr4BU — ابو علي ???????? (@DghyshKnan) May 27, 2024 ????#أمريكا????????/#نيويورك الآن:

تجمع في حديقة [Zuccotti Park] في غرب مانهاتن يتحول إلى مسيرة تضامنية مع #فلسطين_قضيتي????????✌️ للتنديد بالمجازر التي يعيشها قطاع غزة منذ 8 أشهر.#غزة_تنتصر pic.twitter.com/DwGVnFvCtK — Dr. DIB Athmane ???????? (@dib_athmane) May 27, 2024

وهتف المتظاهرون بشعارات مناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته، ورفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، في ظل أجواء ماطرة.

كما رفعوا لافتات كتب عليها عبارات من قبيل "المقاومة حتى العودة" و "فلسطين حرة"، ونددوا بمجزرة رفح المروعة التي ارتكبها الاحتلال عبر استهدافه مخيمات النازحين بشكل مباشر.

اليابان
نظم مناصرون للشعب الفلسطيني وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة الخارجية في العاصمة اليابانية طوكيو، منددين بالمجزرة الأخيرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في رفح.

???? #اليابان/#طوكيو الآن: أوقفوا تسليح????????أنتم شركاء في الإبادة

وقفة لداعمي #فلسطين_قضيتي????????✌️ من أمام وزارة الخارجية تنديدا بمجازر رفح و مطالب بوقف تسليح الكيان الصهيوني و معاقبته
و في مكالمة هانفية، وزير خارجية اليابان يدعو نضيره الصهيوني بتنفيذ قرارا محكمة العدل الدولية pic.twitter.com/d7XaT8mvJ6 — Dr. DIB Athmane ???????? (@dib_athmane) May 27, 2024

وطالب المتظاهرون بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي وإنهاء العدوان المتواصل للشهر الثامن على التوالي وإدخال المساعدات الإنسانية عبر المعابر البرية إلى القطاع المحاصر.

تركيا
تظاهر الآلاف في محيط مبنى قنصلية الاحتلال الإسرائيلي بمدينة إسطنبول احتجاجا على حرب الإبادة الجماعية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، وتنديدا بالمجزرة الأخيرة في رفح.

İstanbuldan Gazze’ye İslami cihada kassama şehitlere annenlere babalara ve yetim kalmış emanetlere bin selam olsun bu can bu bedende olduğu sürece sizi yanlız barakanın kanı kurusun☝️☝️

27/05/2024/ istanbul siyonist konsolos pic.twitter.com/E2daKs2Rbe — KONUŞAN RESİMLER???? (@hayat_resimde) May 27, 2024

ورفع المتظاهرون شعارات مناصرة للمقاومة الفلسطينية و"كتائب القسام" الجناح العسكري الحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية.

وطالب المحتجون الذين أحاطوا بالقنصلية، بإنهاء العدوان المتواصل على قطاع غزة وضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني المحاصر.

كندا
انطلقت مظاهرة حاشدة  أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة الكندية تورونتو تنديدا بحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

#صور | مظاهرة حاشدة أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة الكندية تورونتو تنديدا بحرب الإبادة الجماعية على غزة. pic.twitter.com/2eV23yVfa8 — اتحاد قبائل سيناء (@SinaiTribes) May 28, 2024
وندد المتظاهرون بمجزرة رفح الأخيرة التي ارتكبها الاحتلال بحق النازحين، وطالبوا بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر المعابر البرية، والضغط على "إسرائيل".

ألمانيا
نظم المناصرون لفلسطين وقفة تضامنية في العاصمة الألمانية برلين تنديدا بمجزرة الاحتلال في خيام النازحين برفح، والعدوان الوحشي المتواصل منذ السابع من أكتوبر.

مظاهرة في العاصمة الألمانية #برلين تنديدا بمجزرة خيام النازحين بمدينة #رفح

#رفح_تُباد #غزة #مجزره_رفح #اسر_جنود #غزه_الفاضحه pic.twitter.com/rzVPNOD3fg — Hayat FM حياة اف ام (@akhbarhayatjo) May 28, 2024

وهتفوا دعما للشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر، وطالبوا بوقف حرب الإبادة الجماعية، ورفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها شعارات مناصرة لفلسطين.

والأحد، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في منطقة تل السلطان شمال غربي رفح الحدودية، ما تسبب في مجزرة مروعة بحق المدنيين راح ضحيتها ما يزيد على الـ45 شهيدا وعشرات الإصابات.


وأثارت المجزرة الإسرائيلية ردود فعل غاضبة على الصعيدين الدولي والعربي، في ظل توحش الاحتلال في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضد الشعب الفلسطيني منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

ولليوم الـ235 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: الاحتلال قتل 72 نازحا خلال 48 ساعة في خيام النازحين برفح
  • الإعلامي الحكومي: الاحتلال قتل 72 نازحا خلال 48 ساعة بقصف خيام النازحين في رفح
  • هل يرتكب الاحتلال الإسرائيلي جريمة الإبادة الجماعية في غزة؟
  • مظاهرات حاشدة في العديد من الدول عبر العالم تنديدًا بمجزرة رفح
  • مظاهرات حاشدة في العديد من الدول عبر العالم تنديدا بمجزرة رفح (شاهد)
  • الجزائر تدعو لجلسة في مجلس الأمن لبحث مجزرة رفح
  • الإمارات تدين القصف الإسرائيلي لخيام النازحين في رفح الفلسطينية
  • الإعلامي الحكومي: الاحتلال استهدف 10 مراكز نزوح خلال 24 ساعة
  • المكتب الاعلامى فى غزة يندد بمجرزة رفع وقتل عدد كبير من المدنيين .."أنقذوا غزة قبل فوات الأوان"
  • الإعلامي الحكومي : عدد الشاحنات التي دخلت من الرصيف البحري لم يتجاوز 100