أدانت الحكومة الأردنية اليوم الثلاثاء، اعتداء مستوطنين إسرائيليين متطرفين على قافلة مساعدات أردنية كانت متجهة إلى غزة عبر معبر بيت حانون.

وحمل المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، إسرائيل، مسؤولية الاعتداء على قوافل المساعدات، مشددًا على أن فشل الحكومة الإسرائيلية بالقيام بمسؤولياتها، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، وسماحها بهذه الاعتداءات، يُعد خرقًا لالتزاماتها القانونية.

أخبار متعلقة استشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزة34356 شهيدًا جراء عدوان الاحتلال على غزةسفارة المملكة في الأردن تحتفل بيوم مبادرة "السعودية الخضراء"القافلة وصلت وجهتها

وقال القضاة: قافلة المساعدات التي سيرتها الهيئة الخيرية الأردنية تعرضت إلى اعتداء من مستوطنين إسرائيليين في طريقها نحو معبر بيت حانون/إيريز، والعبث بحمولتها، لكنها تابعت مهمتها رغم الاعتداء، انطلاقًا من الحرص الأردني على إيصال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة، ووصلت وجهتها.

#المملكة تدين اعتداء مستوطنين إسرائيليين على قافلة مساعدات في طريقها لـ #غزة#اليوم @KSAMOFA
للتفاصيل | https://t.co/B5W45pSkeP pic.twitter.com/rm2Ui8hN0h— صحيفة اليوم (@alyaum) May 7, 2024


ودعت الخارجية الأردنية المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته، واتخاذ موقف دولي واضح يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتواصلة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ويفرض على إسرائيل ضرورة الالتزام بها، وتأمين عبور قوافل المساعدات وضمان دخولها إلى قطاع غزة ووقف اعتداءات المستوطنين عليها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس عم ان المملكة الأردنية الهاشمية اعتداءات المستوطنين اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين قافلة مساعدات إلى غزة مستوطنین إسرائیلیین

إقرأ أيضاً:

اليوم.. دخول 155 شاحنة مساعدات إلى «غزة» عبر معبر كرم أبو سالم

أفاد هشام عبد التواب موفد إكسترا نيوز، بأن عملية إدخال المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم مستمرة لليوم الرابع على التوالي، وحتى أمس دخلت 433 شحنة محملة بمختلف المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء إلى قطاع غزة.

وأضاف عبد التواب خلال رسالة على الهواء: منذ صباح اليوم دخلت 155 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، وتتواصل العملية بشكل مؤقت من خلال المعبر حتى التوصل إلى آلية قانونية لإدخال المساعدات عبر معبر رفح البري إلى الأشقاء في غزة.

وأوضح المراسل: أنها نقطة في غاية الأهمية، فعدم دخول المساعدات من المعبرين يعني تدني الأوضاع الإنسانية في القطاع المحاصر.

وأكد «أنه لا توجد أي وسائل أخرى فاعلة لدخول المساعدات إلى قطاع غزة إلا من خلال معبر رفح وكرم أبو سالم، وخلال الأسابيع السابقة لإغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لم تدخل سوى نحو 996 شاحنة من المساعدات الإنسانية عبر الرصيف البحري ومعبر إيرز الذي أنشأته الولايات المتحدة الأمريكية».

اقرأ أيضاًاستشهاد مدير معبر كرم أبو سالم جراء استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي

الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يدعو لفتح معبر كرم أبو سالم لإيصال المساعدات إلى غزة

«رويترز»: شاحنات وقود ترفع علم أمريكا تتجه نحو معبر كرم أبو سالم الحدودي

مقالات مشابهة

  • الأردن يعلن إرسال 40 شاحنة مواد غذائية الى غزة
  • الأردن يسيّر 40 شاحنة مساعدات جديدة إلى غزة
  • دخول 155 شاحنة مساعدات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم اليوم
  • اليوم.. دخول 155 شاحنة مساعدات إلى «غزة» عبر معبر كرم أبو سالم
  • ‏الأردن يسيّر قافلة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة تضم 40 شاحنة
  • الأردن تدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مجددا خيام النازحين الفلسطينيين في رفح
  • الأردن تدين استمرار استهداف الاحتلال خيام النازحين برفح
  • الأردن يسير قافلة مساعدات قوامها 40 شاحنة إلى غزة
  • الاحتلال ينفذ اقتحامات بالضفة وإصابة فلسطينيين في هجوم مستوطنين
  • إصابة فلسطيني جراء اعتداء مستوطنين عليه في نابلس