وقعت إصابات، مساء الثلاثاء، جراء استهداف قذائف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى إماراتيا ميدانيا وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة، تزامنا مع تواصل العملية العسكرية البرية شرق المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن إصابتين طفيفتين بينهما حارس أمن إماراتي، وقعتا جراء سقوط ثلاث قذائف داخل المستشفى الميداني الإماراتي وسط مدينة رفح.



وتزامن هذا القصف مع وصول قذائف إسرائيلية أخرى إلى عدة مبان وسط رفح، بينها مبنى بلدية رفح، إلى جانب القصف الجوي الذي استمر طوال ساعات النهار في أماكن متفرقة من المدينة التي تؤوي أكثر من مليون ونصف مليون نازح.

وأفادت مصادر طبية بوصول أكثر من 30 شهيدا لمستشفى الكويت وسط مدينة رفح، جراء استهدافات الاحتلال المتواصلة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.



وخاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات مع قوات الاحتلال شرقي رفح، في ظل قصف عنيف بالطائرات والمدفعية.

وتصاعدت أعمدة الدخان، في المناطق الواقعة شرق معبر رفح على الحدود بين قطاع غزة ومصر، وسمعت أصوات انفجارات عنيفة، واشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال، التي توغلت في المنطقة.

وقالت كتائب القسام في بيان، إن مقاتليها تمكنوا من "استهداف دبابة صهيونية من نوع ميركافاه بقذيفة الياسين 105 واشتعال النيران فيها"، مشيرة إلى أن عناصرها اشتبكوا مع "جنود للاحتلال تحصنوا داخل بناية بالقرب من موقع الدبابة في حي الشوكة شرقي رفح".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية رفح غزة القصف غزة قصف مجازر رفح الحرب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بالصور: غزة - شهداء في غارات جوية إسرائيلية وتوغل محدود شرق دير البلح

استشهد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال وأصيب آخرون، فجر اليوم الاثنين 20 مايو 2024، في سلسلة غارات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة من قطاع غزة ، فيما توغلت آليات عسكرية بشكل محدود شرقي مدينة دير البلح ، تحت غطاء ناري كثيف.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى "المعمداني" بمدينة غزة ، بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت ثلاث منازل بالمدينة ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى بينهم أطفال.

وقال شهود عيان، بأن القصف الجوي الإسرائيلي طال منزلاً في محيط مسجد "الشيخ زكريا" بحي الدرج وسط مدينة غزة، وآخر في حي الصبرة جنوبي المدينة، ومنزلاً ثالثاً لعائلة العروقي بمنطقة أبو سكندر في حي الشيخ رضوان، شمالي غزة.

وأوضح الشهود أن جميع المنازل المستهدفة في مدينة غزة مأهولة بالسكان والنازحين.

بيت لاهيا

وفي مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع، قصفت الطائرات الإسرائيلية منزلا ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى، حسب شهود عيان.

وتواصل القوات الإسرائيلية توغلها في مناطق واسعة شمالي قطاع غزة، بالوقت الذي تشهد فيه المنطقة اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، وفق مصادر محلية.

رفح

وفي مدينة رفح، جنوبي القطاع، قالت مصادر طبية في المستشفى "الكويتي"، إن 3 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 7 آخرون بينهم أطفال في قصف إسرائيلي استهدف لعائلة خفاجة في حي تل السلطان غربي المدينة.







وتواصل المعارك بين فصائل المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية المتوغلة بمدينة رفح، حيث تتصاعد أعمدة الدخان من عدة مناطق شرقي المدينة وتسمع بين الحين والآخر أصوات قصف مدفعي واشتباكات متبادلة، وفق شهود عيان.

دير البلح

وفي تطور منفصل، توغلت الآليات العسكرية الإسرائيلية بشكل محدود شرقي مدينة دير البلح، وسط القطاع.

وذكر شهود عيان، أن القوات الإسرائيلية المتوغلة شرقي دير البلح تطلق نيران أسلحتها الرشاشة بشكل كثيف تجاه منازل الفلسطينيين وتقوم بعمليات تجريف على بعد عشرات الأمتار من السياج الحدودي الفاصل.

وتنفذ القوات الإسرائيلية عمليات توغل مشابهة على فترات متقاربة في المناطق القريبة من السياج الحدودي الشرقي لقطاع غزة بهدف إجراء عمليات تمشيط بالمنطقة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بالصور: غزة - شهداء في غارات جوية إسرائيلية وتوغل محدود شرق دير البلح
  • اندلاع حريق جراء قذائف فوسفورية أطلقها الاحتلال الإسرائيلي على بلدة بجنوب لبنان
  • اندلاع حريق في محيط مستشفى ميس الجبل بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي قذائف فوسفورية
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر لغزة في اليوم الـ 226 من الحرب
  • كتائب القسام: تأكدنا من مقتل 5 جنود إسرائيليين شرقي مدينة رفح جراء تفجير عبوة مضادة للأفراد
  • القسّام تجّهز على قوة صهيونية تحصنت في أحد المنازل شرقي رفح
  • سقوط شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • 225 يومًا على الحرب.. سقوط شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: شهيد و6 إصابات جراء غارة إسرائيلية على منزل بجنين
  • إعلام لبناني: مقتل شخصين جراء غارة إسرائيلية استهدفت مركبة في البقاع