الفجيرة (وام)

أخبار ذات صلة محمد الشرقي: توثيق التراث عبر الأجيال "الفجيرة للبيئة" تتعامل مع "الوشق" المتداول في الفيديو

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، أهمية ترسيخ قيم التعايش في المجتمعات، ونشر معاني التسامح والاحترام المتبادل الذي يسهم في تعزيز الروابط الاجتماعية بين الأفراد. جاء ذلك خلال حضور سموه، في قصر الرميلة، خامسة جلسات «مجلس محمد بن حمد الشرقي» والمعَنونةُ بالنفس البشرية والتعايش، التي قدمها الداعية والباحث الإماراتي ثاني عبدالله المهيري، بحضور الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة.


وأشار سموه إلى دعم واهتمام صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، للمبادرات التي تجسد المعاني الحقة للتعايش، وتنشر قيم التسامح والخير والسلام، تماشياً مع نهج دولة الإمارات ورؤيتها في التعايش بين مختلف الأطياف المجتمعية.
وتناول ثاني عبدالله المهيري، خلال محاضرته، منظور الدين الإسلامي الحنيف للنفس البشرية التي تُعد عالماً فسيحاً مليئاً بالأسرار، مؤكداً أنّ التعايش السلمي يُعدّ ضرورة حياتية لخلق مجتمعات متزنة وناجحة، كما تناول ثاني المهيري، خلال الجلسة، أسس التعايش عبر التاريخ الإسلامي، وفي المجتمع الإماراتي، بالإضافة لحصيلة ما جاد به علماء الإمارات قديماً ما بين الوسطية والتعايش.
وقال الدكتور علي بن نايع الطنيجي، مدير «مجلس محمد بن حمد الشرقي»، إن موضوع الجلسة الخامسة يصب في صالح نشر الوعي بأهمية التعايش، وتدعيم الفكر السوي بين مختلف فئات المجتمع وأفراده. حضر الجلسة جمع من الشباب وطلبة الجامعات بالفجيرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفجيرة محمد بن حمد الشرقي حمد بن محمد الشرقي حمد الشرقی حمد بن

إقرأ أيضاً:

«الفجيرة للفنون» تبحث مع وزارة الثقافة تطوير المشاريع الفنية المشتركة

الفجيرة (وام)
بحثت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة مع وزارة الثقافة، سبل تعزيز التعاون الفني والثقافي، وتطوير المشاريع المشتركة في إطار تبادل الخبرات والبرامج التي تصب في خدمة المشهد الثقافي والفني في دولة الإمارات.
وأكد علي عبيد الحفيتي، مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، خلال اجتماعه مع الدكتورة منى السويدي، مستشارة البرامج والمشاريع في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية بوزارة الثقافة، في مقر الأكاديمية، بحضور وداد الحمودي، مدير مركز الفجيرة الإبداعي، وراوية عبد الله، مدير المسرح الوطني، أهمية تعزيز التعاون الفني مع الشركاء الاستراتيجيين للأكاديمية، وذلك في إطار توجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة رئيس مجلس أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، وحرص سموه بأن تكون إمارة الفجيرة منارة لجميع الفنون على الساحتين العربية والدولية. 
وقال الحفيتي إن التعاون المشترك مع وزارة الثقافة يأتي من خلال تبادل الخبرات وتنمية المواهب الشابة وتعزيز مهاراتهم، لإبراز كفاءات فنية جديدة، في المجتمع المحلي. وشدد على أهمية تنظيم البرامج والفعاليات مع المؤسسات الفنية والثقافية داخل الدولة وعلى رأسها وزارة الثقافة بما يعزز من تنشيط الحركة الثقافية والفنية بين جميع الأطراف المعنية.
وثمنت الدكتورة منى السويدي الدور الكبير الذي تقوم به أكاديمية الفجيرة للفنون في نشر الفنون في الدولة واستقطاب كافة فئات المجتمع، مؤكدة أهمية التعاون المشترك مع الأكاديمية، عبر اللقاءات الدورية واستقبال أنشطة منتسبي الأكاديمية في مختلف فروع الوزارة.

أخبار ذات صلة محمد الشرقي يطلع على مشاريع وخطط أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة وزارة الثقافة تتعاون مع 4 جهات في مجال التأليف والنشر

مقالات مشابهة

  • "بمناسبة اليوم العالمي للأسرة".. المطران شامي يشهد تنظيم يوم لأسر وشبيبة الإيبارشية
  • لهذا السبب.. محمد العدل يتصدر تريند جوجل
  • تأملات في النفس البشرية
  • محمد بن حمد يطلع على الكتاب السنوي لمركز الفجيرة للإحصاء
  • نظمها مجلس محمد بن زايد.. ذياب بن محمد بن زايد يشهد محاضرة “رؤية أشمل لواقع الزراعة المستدامة”
  • «الفجيرة للفنون» تبحث مع وزارة الثقافة تطوير المشاريع الفنية المشتركة
  • بمجلس محمد بن زايد.. ذياب بن محمد يشهد محاضرة حول الزراعة المستدامة
  • ذياب بن محمد يشهد محاضرة «رؤية أشمل لواقع الزراعة المستدامة» التي نظمها مجلس محمد بن زايد
  • ذياب بن محمد يشهد محاضرة “رؤية أشمل لواقع الزراعة المستدامة” التي نظمها مجلس محمد بن زايد
  • محمد الشرقي يؤكد دور مشاريع الإحصاء في دعم متطلبات خطة الفجيرة