أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «طيور الخير» تسقط 82 طن مساعدات على شمال غزة الإمارات تؤكد حقوق الدول باستكشاف الفضاء الخارجي سلمياً

شاركت منى خليفة حماد، رئيسة مجموعة الشُعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، في الاجتماع الدوري لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وشيخة الكعبي، عضو المجموعة، أمس، في العاصمة القطرية الدوحة، في ندوة بعنوان «التنوع الثقافي وتحديات التغيير: دور المجالس التشريعية في الحفاظ على الهوية الخليجية»، التي نظمها مجلس الشورى في دولة قطر الشقيقة، بمشاركة أعضاء من المجالس التشريعية الخليجية.


وأوضحت منى خليفة حماد، في مداخلة الشُعبة البرلمانية الإماراتية، أنه منذ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ودولة الإمارات تحرص على إعلاء وتعزيز قيم التنوع الثقافي باعتباره رافداً للتنمية والتقدم وإثراءً للمشهد الثقافي والمجتمعي والاقتصادي بالدولة، حيث يعيش على أرضها حوالي 200 جنسية مختلفة، ولذا حرصت قيادة الإمارات الرشيدة على توفير البيئة المناسبة لتتفاعل وتتكامل كل هذه الثقافات معاً من أجل تعاون مشترك لخير الجميع، فتحول التنوع الثقافي والمعرفي إلى ميزة وإضافة إلى قدرات دولتنا الحبيبة التي أصبحت المثل والنموذج العالمي لأهمية التنوع الثقافي. وأشارت إلى أنه تم استحداث منصب وزير التسامح في عام 2016، حرصاً على دعم وتعزيز التنوع الثقافي والمعرفي. 
ومن مظاهر التنوع الثقافي في دولة الإمارات تشريعاتها وأنظمتها الداخلية، وهو ما جسدته التعديلات الأخيرة على قوانين الأحوال الشخصية، إضافةً إلى احتضان المهرجانات والمؤتمرات الدولية التي تدعم التنوع الثقافي مثل إكسبو 2020، والمنافسات الرياضية والألعاب العالمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشعبة البرلمانية الإماراتية الإمارات مجلس التعاون الخليجي قطر الدوحة التنوع الثقافی

إقرأ أيضاً:

هالة بدري: المتاحف مراكز مهمة لحفظ الإرث الثقافي

دبي (الاتحاد)
لفتت هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» إلى أهمية ما تقدمه المتاحف من تجارب ثقافية وتعليمية قادرة على إثراء معارف الأفراد والارتقاء بمستوى وعيهم بالتراث وعناصره المتنوعة.
وقالت: «تشكل المتاحف مراكز مهمة لحفظ الإرث الثقافي، وتعزيز علاقة الأجيال بالموروث الحضاري، وتعريفهم بالقيم الأصيلة، وتمكينهم من استكشاف الماضي العريق بصور مختلفة، ما يرسخ الهوية الوطنية في نفوسهم، ويشجعهم على المساهمة في رسم ملامح المستقبل واستشرافه».
ونوهت إلى أن متاحف دبي تحولت إلى وجهات سياحية ثقافية متميزة بفضل ما تقدمه من برامج ومبادرات ملهمة، تشجع روح الابتكار لدى الأجيال، وتحفزهم على البحث والتعلم في المجالات التراثية والتاريخية كافة، ومؤكدة حرص الهيئة على تفعيل دور المتاحف في دعم السياحة الثقافية، وتعزيز حضور التراث المحلي على الخريطة العالمية، انطلاقاً من مسؤوليتها الثقافية الهادفة إلى صون التراث المادي وغير المادي والمحافظة عليه.

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد يحضر أفراح القمزي والفلاسي انطلاق التحدي الأكبر في هندسة أوامر الذكاء الاصطناعي 20 مايو بدبي

مقالات مشابهة

  • الإمارات تتاجر بمعاناة سكان سقطرى وتفرض “الدرهم” للحصول على الكهرباء
  • نهيان بن مبارك: بتوجيهات رئيس الدولة الإمارات ملتزمة بتقديم أفضل رعاية صحية للجميع
  • نهيان بن مبارك: بتوجيهات ‎رئيس الدولة الإمارات ملتزمة بتقديم أفضل رعاية صحية للجميع
  • سفير الدولة: المساعدات العاجلة للبرازيل تجسد البعد الإنساني للسياسة الخارجية الإماراتية
  • تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة .. الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات إغاثية عاجلة لمتضرري الفيضانات في البرازيل
  • تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة.. الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات عاجلة لمتضرري الفيضانات في البرازيل
  • الإمارات تطور قطاع الروبوتات للصناعات التقنية كثيفة رأس المال
  • «الشارقة للتراث» يشارك في معرض سالونيك الدولي للكتاب 2024
  • الإمارات تطلق «الإقامة الزرقاء» طويلة الأمد
  • هالة بدري: المتاحف مراكز مهمة لحفظ الإرث الثقافي