أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، الثلاثاء، إطلاق طائرات مسيرة مفخخة صوب مدينة إيلات المحتلة، فيما تحدث الاحتلال عن اعتراض الهجمات.

وأوضحت المقاومة الإسلامية بالعراق في بيان، أنها "استهدفت هدفا حيويا في إيلات بالطيران المسير"، مؤكدة أنها مستمرة في نهجها بمقاومة الاحتلال ونصرة أهالي غزة.

ولفتت إلى أن الهجوم الجديد يأتي في سياق الرد على مجازر الاحتلال التي يرتبكها بحق المدنيين الفلسطينيين، من أطفال ونساء وشيوخ.



من جانبه، تحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اعتراض "هدف" قبل دخول الحدود، وذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أن انفجار قوي تم سماعه في إيلات جنوب فلسطين المحتلة.



ونقلت الهيئة عن متحدث باسم جيش الاحتلال، أن الانفجار ناتج عن اعتراض "هدف" قبل وصوله إلى مدينة إيلات، دون تحديد طبيعته.

وقال المتحدث الإسرائيلي إن "الهدف قادم من جهة الشرق على ما يبدو، وتم اعتراضه بواسطة القبة الحديدية، قبل أن يخترق الأجواء الإسرائيلية".

وسبق أن أعلنت المقاومة الإسلامية العراقية شن هجمات مماثلة على الاحتلال الإسرائيلي، ردا على الحرب المتوصلة على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العراق طائرات مسيرة الاحتلال العراق الاحتلال ايلات طائرات مسيرة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة إلى 36379 جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

أعلنت ‏مصادر طبية في غزة، ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة إلى 36379 جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة إلى 36379 جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • سنتكوم: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين لخليج عدن واعتراض 4 مسيرات
  • المقاومة العراقية: سنصعد عملياتنا وستشهد إسرائيل ضربات في العمق بأسلحة جديدة
  • إعلام إسرائيلي: اعتراض مسيرة أطلقت من لبنان باتجاه «عكا»
  • المقاومة الإسلامية تستهدف منصات القبة‏ الحديدية الصهيونية بالجولان بمسيرات انقضاضية
  • حماده: المقاومة في الجبهة الجنوبية خلقت واقعا جديدا في الشمال الفلسطيني
  • الاحتلال يشن غارة على الحدود الفلسطينية اللبنانية
  • مبان مفخخة.. كمائن المقاومة الفلسطينية تُكبد جيش الاحتلال خسائر كبيرة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: تم اعتراض هدف جوي مشبوه عبَر الحدود من لبنان ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار
  • المقاومة الفلسطينية تطلق النار تجاه الاحتلال في مستوطنة "كرمي تسور" شمال الخليل