رد الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار ووزير الآثار الأسبق، على تصريحات الدكتور علي جمعة مفتي الديار الأسبق حول أن نبي الله إدريس هو أزوريس في مصر القديمة، قائلًا: "كل هذه آراء ليس لها أي دليل على الإطلاق، ولكن هذا لا ينفي صدق وجود هؤلاء الأنبياء في مصر، ولكن لا يوجد دليل في الآثار حتى الآن".

عاجل| البيت الأبيض يكشف موعد فتح معبر كرم أبو سالم امرأة غزة الحديدية.

. الطبيبة أميرة العسولي تكشف كواليس عملها البطولي في القطاع

وأضاف "حواس "خلال لقائه مع الإعلامي محمد الغزيري، ببرنامج “الصالون”، المذاع على قناة “الحدث اليوم”، أنه لا يوجد دليل على أن رمسيس الثاني هو فرعون الخروج على الإطلاق، وإثبات صحة هذا الأمر صعب للغاية.

وأشار إلى أن مصر القديمة لم تضمن أي عبودية لليهود أو لبني إسرائيل، مشيرًا إلى أن الشعب اليهودي كان يعمل في المعابد الفرعونية، ولكنه لم يكن يعمل بأي عبقرية، وكان يعمل طبقًا لفكر المصري القديم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زاهي حواس عالم الآثار الدكتور علي جمعة علي جمعة الصالون قناة الحدث اليوم

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة القناة الأسبق يفوز بجائزة العطاء والوفاء

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن فوز الدكتور إبراهيم عاشور نائب رئيس الجامعة الأسبق لشئون التعليم والطلاب وعميد كلية الطب البيطري الأسبق بجائزة العطاء والوفاء

 جدير بالذكر  أن تلك الجائزة تمنح  للأساتذة العاملين والمتفرغين بالجامعة، ويُنظمها سنويا قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.  

وأضاف رئيس الجامعة إن تلك الجائزة يتم الإعلان عنها في شهر يناير من كل عام بجميع الكليات المختلفة وأقسامها، وتقوم كل كلية بترشيح عدد من أساتذتها، مع السيرة الذاتية لكل مرشح.

هذا وكانت اللجنة المُشكلة لاختيار الفائزين قد اجتمعت امس الثلاثاء الموافق 4 يونيو لاختيار الفائز بالجائزة وفقا للمعايير المحددة، وضمت لجنة الإختيار  كل من الدكتور العربي هندي شندي عميد كلية العلوم الأسبق، الدكتور إبراهيم القرش عميد كلية الهندسة الأسبق، الدكتور شريف رضوان عميد كلية الزراعة الأسبق، والدكتور عبادى القاضي عميد كلية طب جراحة الفم والأسنان الأسبق ووقع اختيار اللجنة على الدكتور إبراهيم عاشور،تقديراً لإسهامته طوال فترة عمله في مجال البحث العلمي وخدمة طلاب وباحثى الجامعة 

 

يُذكر أن جائزة العطاء والوفاء يتم الإعلان عنها و تنفذها إدارة متابعة المشروعات البحثية والتطبيقية التابعة للإدارة العامة لمشروعات البيئة بإشراف المهندسة وفاء إمام مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية وإشراف تنفيذي الأستاذة مني أوزوريس مدير إدارة متابعة المشروعات البيئية.

مقالات مشابهة

  • تصريحات أمريكية مثيرة للجدل بشأن قرارات البنك المركزي اليمني في عدن بشأن العملة القديمة ووقف بنوك صنعاء!
  • يُعتقد أنها ضريح.. علماء الآثار يكتشفون غرفة بجدران زرقاء في مدينة بومبي الإيطالية القديمة
  • رئيس حزب الوفد الأسبق: الحكومة الجديدة لا تختلف عن القديمة لهذا السبب
  • محافظ الإسكندرية الأسبق: "مدبولي" في مهمة شبه انتحارية
  • الآثار تتابع تجهيزات معرض "قمة الهرم.. حضارة مصر القديمة" بالصين
  • تصريحات استفزازية.. نتنياهو: القدس ستظل عاصمة إسرائيل الأبدية
  • نائب رئيس جامعة القناة الأسبق يفوز بجائزة العطاء والوفاء
  • «مدبولى» يجرى مشاورات لتشكيل الحكومة
  • أمين الأعلى للآثار يُشارك في ورشة عمل لقيادات قطاع الحفظ والتسجيل
  • رفع قرار التحفظ على أموال شقيق الوزير الأسبق يوسف بطرس غالي