الوطن:
2024-06-01@08:46:18 GMT

ماذا سيحدث في حال سقط إنسان في ثقب أسود؟

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

ماذا سيحدث في حال سقط إنسان في ثقب أسود؟

قدم علماء ناسا رسما متحركا جديدا باستخدام الحاسوب العملاق Discover، يوضح التأثيرات المحتملة عند سقوط إنسان في «نقطة اللاعودة» للثقب الأسود، بحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وبالرغم من عدم عرض ثقب أسود محدد في الفيديو الافتراضي، إلا أن حجمه يقارب حجم الثقب الأسود الهائل الموجود في مركز درب التبانة، فيما تم إنتاج حوالي 10 تيرابايت من البيانات عن هذا المشروع.

الثقب الأسود

عند بدء الفيديو واقتراب الكاميرا من الفراغ، يظهر القرص التراكمي بلون برتقالي ساطع، والذي يشار إليه بأنه قرص ساخن من الغاز يدور حول الثقب الأسود.

القرص التراكمي يتكون من مادة تنبعث منها طاقة عندما تسقط في الثقب الأسود، سواء كانت غازية أو غبارية أو من نوع آخر.

Ever wonder what happens when you fall into a black hole?

Thanks to a new, immersive visualization produced on a NASA supercomputer, we're kicking off #BlackHoleWeek with a virtual plunge into the event horizon—a black hole's point of no return: https://t.co/aIk9MC1ayK pic.twitter.com/CoMsArORj4

— NASA (@NASA) May 6, 2024

يشير مصطلح أفق الحدث إلى النقطة التي لا يمكن لأي شيء، حتى الضوء، الهروب منها.

أفق الحدث للثقب الأسود الافتراضي يمتد لمسافة تقدر بحوالي 25 مليون كيلومتر، ويمثل حوالي 17% من المسافة بين الأرض والشمس.

تأثير الجاذبية للثقب الأسود

كشفت وكالة ناسا أن الحدث الافتراضي، كما يُرى من منظور الفرد عبر الكاميرا الافتراضية، تم تسريعه بشكل كبير بنسبة 60% من سرعة الضوء، ومن المفترض أن تمثل الكاميرا منظور رائد الفضاء في حال تمكنه من الوصول إلى الثقب الأسود، وهو أمر مستحيل في الوقت الحالي.

وذكر لكزافييه كالميت، أستاذ الفيزياء في جامعة ساسيكس، سيزداد تأثير الجاذبية للثقب الأسود بشكل كبير، ما سيؤدي إلى تمدد جسم الشخص إلى شكل يشبه المعكرونة الطويلة، وهذا الوضع لن يكون مريحًا على الإطلاق، وسيحدث بسرعة نسبية، وبالتالي إذا كانت هذه العملية مؤلمة، فمن المحتمل أن لا تستمر الآلام لفترة طويلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ناسا الثقب الأسود وكالة ناسا الأرض الشمس الثقب الأسود للثقب الأسود

إقرأ أيضاً:

طريقة إصلاح إطار السيارة المثقوب.. بخطوات بسيطة وسهلة

السيارات.. يواجه مالكو السيارات أحيانًا مشكلة ثقب إطار السيارة، ويتعذر على صاحب المشكلة إصلاح، ذلك الثقب، وقد يكون الثقب صغيرا وإصلاحه سهل، ولكن يجهل مالك السيارة خطوات إصلاح إطار السيارة المثقوب.

خطوات إصلاح إطار السيارة المثقوب

-بداية يجب أن يتوفر لديك مجموعة إصلاح الإطار الخاصة، والتي تحتوي على مخرز إصلاح، وشريط مطاطي وسائل إلصاق بالإضافة إلى مبرد حديدي، ويمكنك شراء طقم الإصلاح هذا من محلات إكسسوارات السيارات، أو ورشات إصلاح إطارات السيارات، أو عن طريق الإنترنت، وتأكد من أن يكون معك منفاخ إما يدوي، أو كهربائي لنفخ الإطار المثقوب بعد إصلاحه إذا فقد الكثير من الهواء.

-حدد مكان الثقب على الإطار، وإذا لم تستطع الوصول إليه فعليك فك الإطار من مكانه ووضعه على الأرض لتحديد مكان المسمار بدقة ولكي تستطيع العمل على إصلاحه بسهولة ودون معيقات.

- تأكد من أن الثقب يمكن إصلاحه أم لا، فإذا كان الثقب أكبر من أداة الإصلاح أو أن مكانه على جوانب الإطار، فهنا يجب عليك تركيب الإطار الاحتياطي وترك مهمة إصلاحه على الاختصاصي، لأن بعض أنواع الثقوب لا يمكن إصلاحها من خلال طقم الإصلاح الخارجي، بل إنها تحتاج إلى رقعة داخلية من خلال مختص في ورشة إصلاح الإطارات، ويمكنك تحديد حجم الثقب بحسب حجم الجسم الداخل في الإطار سواءً برغي أو مسار أو أي جسم صلب آخر.

طريقة إصلاح إطار السيارة المثقوب

- أحضر طقم الإصلاح وضع أحد الأشرطة المطاطية في المخرز أو الأداة الخاصة به، والتي تكون عبارة عن ذراع حديدي مع مقبض يد تحتوي بنهايتها على ثقب كالإبرة، وتأكد من أن يكون الشريط المطاطي في منتصف المخرز.

-أحضر أداة الإصلاح الأخرى والتي تكون عبارة عن مقبض يد مع مبرد، ثم أزل المسمار من الثقب باستخدام كماشة، أو أي أداة تتوفر لديك وضع المبرد مكان الثقب مباشرة وبسرعة لكيلا تفقد الكثير من الهواء، ثم تخلص من المسمار الذي تسبب في الثقب وضعه في مكان آمن لكيلا يتسبب بثقوب في سيارات أخرى.

- ابدأ بتحريك المبرد صعودًا ونزولًا داخل الثقب لعدة مرات بهدف برد منطقة الثقب، وفتح مجال لأداة المخرز التي تحتوي على الشريط المطاطي بالدخول داخل الثقب من أجل سده وإكمال عملية الإصلاح بالطريقة الصحيحة.

- أحضر المخرز الذي يحتوي على الشريط المطاطي، والذي سبق وأن جهزته مسبقًا ثم ضع على الشريط المطاطي بعض من مادة الإلصاق الموجودة مع طقم الإصلاح والتي تكون عبارة عن مادة سائلة خاصة من أجل ضمان التصاق الشريط المطاطي بمكان الثقب جيدًا لتمنع خروج الهواء منه.

طريقة إصلاح إطار السيارة المثقوب

- أدخل المخرز الذي يحتوي على الشريط المطاطي داخل فتحة الثقب، واضغطه بالكامل حتى يختفي الشريط داخل الإطار، وقد تحتاج إلى قوة ضغط كبيرة بكلتا يديك في بعض الأوقات حتى تستطيع إدخاله بالكامل، ثم اسحبه إلى الخارج حتى يظهر الشريط المطاطي مجددًا لمسافة 1 إلى 2 سم تقريبًا.

- أحضر سكينًا أو مقصًا واقطع الشريط المطاطي المتصل مع المخرز ثم ضع المخرز على جنب، بعد ذلك قص الأطراف الزائدة منه لتتأكد من أنه بات ملتصقًا بسطح الإطار وليس هنالك أجزاء خارجة منه.

- بعد الانتهاء من إصلاح الإطار تأكد من إعادة ملئه بالهواء لكي تستطيع السير عليه من خلال إما منفاخ يدوي أو كهربائي والذي يمكنك مده بالكهرباء من خلال مدخل الطاقة في الكونسول الوسطي في السيارة، وإذا كانت لديك أداة فحص الضغط فتأكد أن يكون ضغط الهواء مطابق للضغط الموصى به من الشركة المصنعة لسيارتك والمكتوب على صفيحة معدنية، أو لاصق على الحافة الداخلية لباب السائق، أو في دليل المالك.

- تأكد من أن عملية الإصلاح كانت ناجحة وأن الإطار محافظ على ضغط الهواء فيه، ثم اذهب بسيارتك مباشرة إلى أقرب ورشة إصلاح ليكشف الفني على إطارك المثقوب ويفحصه باستخدام الماء أو أي رغوة وليحدد دقة وجودة عملية الإصلاح التي قمت بها، واحرص على ألا تقود سيارتك لمسافة طويلة وراجع تعليمات المسافة التي يمكنك السير عليها والمكتوبة على طقم الإصلاح لتكون في بر الأمان.

اقرأ أيضاًمفاجأة في أسعار السيارات المستعملة بـ مصر (تفاصيل)

نشرة مرور الأسبوع.. تباطؤ حركة السيارات أعلى محاور وميادين القاهرة والجيزة

مقالات مشابهة

  • ماذا سيحدث لأموال المودعين في البنوك المتأثرة بقرارات البنك المركزي بعدن؟
  • الإحصائيات الأولية لاقتصادي الصين وروسيا أفضل من توقعات النقد الدولي.. ماذا حدث؟
  • طريقة إصلاح إطار السيارة المثقوب.. بخطوات بسيطة وسهلة
  • وضع غير مسبوق.. ماذا سيحدث لمرشح الرئاسيات الأمريكية ترامب في حال سجنه؟
  • لماذا حصل الفنان محمد شرف على أجر فيلم عسل أسود رغم عدم المشاركة؟
  • “سيـرا” تستعرض تحولاتها الإلكترونية في “جيتكس إفريقيا”
  • لصحة القلب والعيون.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكوسة؟
  • زعيم حزب تركي: سنلغي التعامل بالدولار وسيتم توزيع النعم التي وهبها الله لثمانية مليار إنسان بالعدل
  • رسالة نارية للمشاط ”صاحب الفخامة” بعد فضيحة ”الثقب”!
  • عمار تقي: جيل الشباب لا يستطيع قراءة التاريخ بشكل جيد