كيكة الأفاتار الباردة من أسهل أنواع الكيك التي تصنعه ربات المنازل لأطفالها، خاصة لما تحتويه على مواد مختلفة وسريعة في التحضير، كما أنها تعد مفيدة للأطفال، لذلك نستعرض طريقة عمل كيكة الأفاتار بمكونات سهلة وبسيطة دون الحاجة إلى إدخالها الفرن.

تتميز كيكة الأفاتار بشكلها الجذاب ومذاقها الحلو، وفق ما أوضحته الشيف نادية السيد، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مشيرة إلى أن الكيكة سهلة التحضير وبمكونات بسيطة، وفي النهاية تحصل على ألذ وأشهى كيكة يمكن تقديمها.

مكونات كيكة الأفاتار الباردة

- باكت «كيس» جيلي.

- 2 كوب ماء دافيء.

- ربع كوب ماء بارد.

- نكهات طعام، أو نكهات مختلفة من الجيلي.

- 2 كوب من اللبن.

- سكر على حسب الرغبة.

- جيلاتين من غير نكهة.

طريقة عمل كيكة الأفاتار

تبدأ طريقة عمل كيكة الأفاتار الباردة، عن طريق وضع كيس الجيلي بالنكهة المفضلة داخل إناء فارغ، وخفقه بالماء الدافيء والبارد، ومن ثم تفريغ الكمية في قوالب ثلاجة، وتغير الألوان عن طريق ألوان الطعام أو النكهات الأخرى، ووضعها في الفريزر ما يقرب من ساعتين.

وفي الجهة الأخرى يجري وضع الحليب على نار هادئة وضع السكر والجيلاتين، وتقليبه جيدًا حتى تختفي الحبيبات تمامًا، وتركه فترة زمنية حتى يهدأ، بعدها أخرجي الجيلي من الثلاجة وقطعيه إلى مكعبات صغيرة متناسقة، ووضعيه داخل قالب كيك، وقبل وضع الكمية به لابد من دهنه بنقطه خفيفة للغاية من الزيت، حتى لا يلتصق به الجيلي.

بعد تقطيع الجيلي مكعبات صغيرة، ووضعها داخل قالب الكيك، لابد من التأكد أن الحليب أصبح دافيء حتى لا يسيح الجيلي، وسكبه داخل القالب حتى تغطية الجيلي تمامًا، ووضعه في الفريزر عدة ساعات، ومن ثم استخراجه وقلبه على صنية، ثم تقطيعه وتقديمه للأطفال والكبار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كيكة الأفاتار طريقة عمل الكيكة

إقرأ أيضاً:

وجبات خفيفة لمرضى الكوليسترول قبل النوم

يسعى العديد من مرضى الكوليسترول إلى تناول وجبات خفيفة قبل النوم تساعدهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار دون زيادة الوزن. 

يقدم موقع "EatingWell" بعض الخيارات المثالية لهؤلاء المرضى.

 

 1. الشوفان مع الموز وبذور الشيا
 

يعتبر الشوفان خيارًا ممتازًا لمرضى الكوليسترول لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان في الماء، مما يساعد في تقليل الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، إضافة الموز وبذور الشيا يزيد من الفائدة الغذائية.

 2. الزبادي مع التوت والجرانولا
 

يساعد الزبادي قليل الدسم على الشعور بالشبع نظرًا لاحتوائه على كميات عالية من البروتين. يمكن تعزيز فوائده بإضافة التوت الغني بالألياف القابلة للذوبان، مما يساهم في خفض الكوليسترول الضار.

3. بذور الشيا
 

تحتوي بذور الشيا على أوميجا 3 وألياف غذائية قابلة للذوبان في الماء، مما يساعد في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية. كما أنها غنية بالبروتينات والكربوهيدرات.

 

4. الأفوكادو مع توست القمح
 

الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة المفيدة لصحة القلب، حيث تساهم في خفض الكوليسترول الضار. يُنصح بتناوله مع توست القمح للحصول على وجبة مشبعة وصحية.

 

5. الفواكه المجففة مع المكسرات
 

تعتبر المكسرات خيارًا ممتازًا لمرضى الكوليسترول، فهي تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد في حماية القلب وخفض الكوليسترول الضار. 

يمكن دمجها مع الفواكه المجففة للحصول على وجبة خفيفة غنية بالفوائد.

باتباع هذه الخيارات الغذائية، يمكن لمرضى الكوليسترول الاستمتاع بوجبات خفيفة صحية قبل النوم، تساعدهم في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية دون القلق من زيادة الوزن.

مقالات مشابهة

  • الجيش متقدم ومنتصر مهما حدثت خسائر هنا وهناك بطبيعة الحرب، والمليشيا محاصرة ومنهارة
  • مقتل الملازم محمد صديق في معارك شمال الجيلي
  • معارك قرب «شندي» والجيش والدعم السريع يتبادلان ادعاءات الانتصار
  • معركة عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع على حدود ولاية نهر النيل وكشف تفاصيل عملية استدراج وخسائر
  • الهباش: هناك إجماع داخل إسرائيل على الحرب على غزة والخلاف على طريقة إدارتها فقط
  • وجبات خفيفة لمرضى الكوليسترول قبل النوم
  • اغلاق اربع محلات جديدة في اطار حملة مراقبة محلات المأكولات الخفيفة بمراكش
  • طريقة عمل الجيلي بالجيلاتين في 4 خطوات.. وصفة سهلة وسريعة
  • طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم
  • أعراض التسمم الغذائي.. أبرزها الدوخة وألام المعدة