مفاجأة.. توقعات بموعد أول أيام عيد الأضحى في العراق لعام 2024.. عيد الأضحى المبارك يأتي محملًا بالبهجة والفرح للمسلمين في كل ربوع الأرض، وبالأخص في العراق، حيث تتزين الأجواء برحيق الأمل وروح السعادة. ينتظر الشعب العراقي بفارغ الصبر قدوم هذا العيد العظيم، ليعبّر عن تضحياته وتقاربه الأسري، ويتبادل التهاني والأماني مع أحبته.

فبمجيئه، تتحول الأيام إلى لحظات مميزة تملأها العبادة والتلاحم، ويستعد الجميع بشغف وحماس لاستقبال إجازة عيد الأضحى لعام 2024، بغية تنظيم الاحتفالات والتجهيزات اللازمة للاحتفال بهذه المناسبة الروحية العظيمة.

موعد عيد الاضحى في العراق 2024مفاجأة.. توقعات بموعد أول أيام عيد الأضحى في العراق لعام 2024

عيد الأضحى المبارك، الذي يُعد ثاني أعياد المسلمين، يحمل معه رموز التضحية والفداء والفرح للمسلمين في كل أنحاء العالم، ويأتي موعد عيد الأضحى في العراق 2024 بعد يوم الوقوف بجبل عرفات، الذي يصادف اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، حيث يقوم المسلمون بأداء مناسك الحج.

ووفقًا لما ورد في الحسابات الفلكية التي تحدد بداية الشهور القمرية فإن شهر ذي الحجة سيبدأ في يوم الجمعة الموافق 7 من شهر حزيران “يوليو” 2024م، وبالتالي فإن أول أيام عيد الأضحى المبارك في العراق فلكيًا سيكون يوم الأحد الموافق 16 من شهر يوليو حزيران 2024، والمصادف 10 من ذي الحجة لعام 1445.

موعد اجازة عيد الاضحى في العراق 2024

يتوقع المراقبون مصادفة عيد الأضحى المبارك يوم الاحد الموافق السادس عشر من حزيران/يوليو 2024 فيما ستكون العطلة الرسمية للبلاد من يوم عرفة الموافق الخامس عشر من يوليو، وبناء عليه فإن موعد اجازة عيد الأضحى في العراق 2024 في مختلف القطاعات العامة والخاصة في البلاد حسب التقديرات الفلكية ستبدأ من يوم السبت الموافق 9 من شهر ذي الحجة والمصادف 15 يوليو حزيران وتستمر حتى يوم 13 ذو الحجة اليوم الرابع من أيام عيد الضحى المبارك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى اجازة عيد الاضحى أول أیام عید الأضحى فی العراق 2024 ذی الحجة لعام 2024 من شهر

إقرأ أيضاً:

توقعات موعد عيد الأضحى لعام 2024 واستعدادات المسلمين حول العالم

توقعات موعد عيد الأضحى لعام 2024 واستعدادات المسلمين حول العالم.. حان الوقت لاستعداد المسلمين في كل أنحاء العالم لاستقبال عيد الأضحى، الذي يعتبر الحدث الأبرز في تقويمهم الديني. مع اقتراب العد التنازلي لوقفة عرفات وانتظار موعد عيد الأضحى لعام 2024، أعلنت عدة دول تحديد موعد غرة شهر ذي الحجة، حيث من المتوقع أن يكون يوم الجمعة الموافق 7 يونيو، وفقًا لتوقعات المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية. وفي ضوء هذا الإعلان، يُتوقع أن يكون اليوم الأول لعيد الأضحى الفلكي يوم الأحد 16 يونيو.

هل يختلف موعد عيد الأضحى بين الدول؟توقعات موعد عيد الأضحى لعام 2024 واستعدادات المسلمين حول العالم

بعض الدول أعلنت موعد عيد الأضحى معتمدة على توقعات البحوث الفلكية، مثل باكستان التي يبدأ العيد فيها يوم 18 يونيو.

وقال الدكتور طه رابح القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إنّ السعودية هي الوحيدة المنوطة بإعلان موعد عيد الاضحى رسميًا، كما أنّ موعد الرؤية لم يحن بعد: «عندما يأتي موعد رؤية الهلال يحدث تنسيق بين الدول الإسلامية والسعودية باعتبارها بلد النٌسك».

غرة ذي الحجة تحدد موعد عيد الأضحى

حتى الآن لم يُحدد الموعد الرسمي لعيد الاضحى المبارك، إذ يمكن أنّ يتغير وقت الاحتفال بالعيد الكبير اعتمادًا على بداية شهر ذي الحجة، الذي تستعد له كلًا من المملكة السعودية ودار الإفتاء المصرية من خلال اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية، يوم 29 ذي القعدة الموافق الخميس 6 يونيو المقبل، وبعدها يبدأ عيد الأضحى في اليوم العاشر من ذي الحجة يسبقه يوم عرفة.

مقالات مشابهة

  • عيد الأضحي المبارك 2024:موعد استطلاع هلال ذي الحجة
  • توقعات مركز الفلك الدولي لأول أيام شهر ذي الحجة وعيد الأضحى لعام 2024
  • فرحة وترقب: موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024
  • توقعات موعد عيد الأضحى لعام 2024 واستعدادات المسلمين حول العالم
  • مفاجأة في عدد أيام عطلة عيد الأضحى المبارك لعام 2024
  • انتظروا: موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024 يقترب
  • توقعات مليئة بالفرح: اقتراب عيد الأضحى المبارك لعام 2024
  • اقتراب غُرَّة شهر ذي الحجة 2024: توقعات فلكية وموعد عيد الأضحى المبارك
  • موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024: التوقعات والتحضيرات
  • موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024 في الأردن: تفاصيل مهمة