المناطق_واس

شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بولندا سعد بن صالح الصالح، والمشرف العام على الإدارة العامة للأبحاث والرؤى الاقتصادية في وزارة الاقتصاد والتخطيط الدكتور ياسر فقيه، وسفير جمهورية بولندا لدى المملكة روبرت روستك، في المؤتمر الاقتصادي الأوروبي الذي بدأت أعماله أمس في مدينة كاتوفيتسه.

وتناول المشاركون في جلسة حوارية خلال أعمال المؤتمر، العلاقات الاقتصادية والتجارية السعودية البولندية، ومجالات التعاون بين البلدين الصديقين، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة فيهما، وما تشهده المملكة من تحولات اقتصادية في ضوء رؤية المملكة 2030.

أخبار قد تهمك خلال أسبوع.. 214 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 14 مليار ريال 8 مايو 2024 - 8:45 صباحًا تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار 8 مايو 2024 - 3:52 صباحًا

يذكر أن دولة رئيس وزراء بولندا السيد دونالد توسك افتتح أمس النسخة السادسة عشر للمؤتمر بحضور رئيسة المفوضية الأوروبية والمسؤولين الحكوميين والاقتصاديين ورجال الأعمال من عدة دول ويتضمن المؤتمر عقد الندوات الحوارية والنقاشات حول مستقبل التعاون الاقتصادي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الصناعة: المؤتمر فرصة لوضع خارطة طريق لإعادة وتشغيل المصانع


قالت وزيرة الصناعة، محاسن علي يعقوب، إن المؤتمر سيوضح خارطة طريق اقتصادية لإعادة تشغيل المصانع التي تعرضت لتدمير ممنهج، ما أثر سلبًا على البنية التحتية والبنى الاقتصادية، مما أدى إلى انخفاض إنتاج المنتجات المحلية وتفشي المنتجات الأجنبية في الأسواق. أكدت أن قطاع الصناعة كان محوريًا لتلبية احتياجات المجتمع وتوفير فرص عمل لليد العاملة لسنوات.

أضافت الوزيرة خلال مؤتمر تنمية وتطوير الصناعات السودانية اليوم في بورتسودان، أن هذا المؤتمر يشكل فرصة حاسمة لوضع استراتيجية استثمارية تهدف إلى إضافة قيمة والاستفادة الأمثل من موارد البلاد الزراعية والحيوانية. كما يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على دور الصناعة السودانية واستغلال القدرات الشغوفة والمتوقفة في هذا القطاع. وأشارت إلى أهمية دور الصناعة في عملية إعمار البلاد في الوقت الحالي.

مضيفة ان القطاع الصناعى ظلّ يلعب دوراً مسانداً ورافداً للكثير من ايردات الدولة وأن الظروف التى الحقت بالبلاد من سرقة وحرق للمستوعات أدت إلى اغراق الأسواق بالسلع المستوردة والمهربة.مؤكدة ان المؤتمر يركز على وضع أسس لبناء صناعة متطورة ومستدامة. وأضافت أن وزارة الصناعة من خلال المؤتمر تسعى للخروج بتوصيات تؤدي لأحداث نهضة اقتصادية من خلال قيمة مضافة لجميع الموارد المتاحة بالبلاد.سونا

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي
  • مدبولي يتابع الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي
  • رئيس الوزراء: المساحة الأكبر خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي من نصيب القطاع الخاص 
  • رئيس الوزراء يتابع ترتيبات مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي
  • محافظ بورسعيد يستعرض الفرص الاستثمارية مع وفد المستثمرين العرب
  • جمعية "رجال أعمال إسكندرية" تبحث الفرص الاستثمارية بين مصر وليبيا
  • محافظ بورسعيد يستعرض الفرص الاستثمارية مع وفد من المستثمرين العرب
  • رئيس «اقتصادية السويس»: نستهدف الوصول إلى 1000 شركة صينية بالمنطقة الاقتصادية حتى 2030
  • وزيرة الصناعة: المؤتمر فرصة لوضع خارطة طريق لإعادة وتشغيل المصانع
  • في المؤتمر الوزاري الثاني للإيسيسكو.. وزارة التعليم تؤكد تحولات التعليم بالمملكة وجهود تطوير القدرات البشرية لتحقيق التنافسية العالمية