أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة في مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة، مضيفة أنه تم انتشال 44 شهيدا حتى اللحظة ولا تزال عمليات البحث مستمرة، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وفي وقت سابق، بدأت قوات الاحتلال إخلاء المتواجدين في مجمع الشفاء الطبي في شمال قطاع غزة قسرًا، يوم السبت الموافق 18 نوفمبر 2023، وذلك عبر تهديد الأطباء والمصابين والنازحين المتواجدين في المجمع.

وحذر جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر مكبرات صوتية، جميع المتواجدين في المستشفى الطبي بالخروج منه وإخلائه من مرضى ونازحين وطواقم طبية.

وطبقًا للأمم المتحدة، هناك 2300 مريض وعامل صحي ونازح في هذه المؤسسة الطبية التي انتهك الاحتلال حرمتها، فيما يتزايد القلق الدولي بشأن مصيرهم، واقتحم الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء خلال الأيام الماضية، ودمر الأجهزة الطبية فيها، كما تسبب في «استشهاد» المصابين والأطفال الخدج فيها، بسبب حصارها اقتحامها.

اقرأ أيضاًالأردن يدين اكتشاف مقابر جماعية في باحة مجمع ناصر الطبي جنوبي قطاع غزة

مقابر جماعية في غزة لدفن ضحايا الغارات الإسرائيلية «فيديو»

عاجل.. وزير الصحة الليبي: 3000 جثة دفنت اليوم في مقابر جماعية و 2000 لم تدفن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل احداث فلسطين اخبار فلسطين استهداف مجمع الشفاء الطبي اسرائيل اقتحام مجمع الشفاء الطبي الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني الصحة الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية تل ابيب حركة حماس طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قصف مجمع الشفاء الطبي قطاع غزة قوات الاحتلال مجمع الشفاء الطبي مدينة غزة مستشفيات غزة مقابر جماعية في مجمع الشفاء وزارة الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مودي يتوقع الفوز بولاية ثالثة في الهند

قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم السبت، إنه "واثق" من الفوز بولاية ثالثة إثر اختتام عملية التصويت في الانتخابات العامة التي بدأت قبل ستة أسابيع.
وكان مودي قاد حزبه "بهاراتيا جاناتا" إلى فوز ساحق في الانتخابات عامَي 2014 و2019.
ومن المقرر أن تتم عملية فرز الأصوات وإعلان نتائج الانتخابات الثلاثاء.
وبعيد إغلاق مراكز الاقتراع، أكد مودي على منصة إكس "أستطيع أن أقول بثقة إن شعب الهند صوت بأعداد قياسية لإعادة انتخاب الحكومة".
وأظهر استطلاع، أجرته شبكة "سي إن إن-نيوز 18" الهندية اليوم السبت، بعد انتهاء التصويت أن مودي في طريقه إلى تحقيق فوزه الساحق الثالث على التوالي في الانتخابات.
ووفقا للاستطلاع، يتوقّع أن يحصل حزبه على 355 مقعدا على الأقل في مجلس النواب، متجاوزا الغالبية المحددة ب272 مقعدا.
وأجمع المحللون على ترجيح فوز مودي على حساب الائتلاف المعارض له والذي لم يتمكن حتى من الاتفاق على اسم واحد لترشيحه إلى منصب رئيس الوزراء.
وتعزّزت حظوظ مودي بشكل إضافي بفضل سلسلة تحقيقات جنائية تطال معارضيه. كما أفاد مودي محلياً من تعزيز حضور الهند الدبلوماسي والاقتصادي في الساحة العالمية، خصوصاً بعدما أصبحت عام 2022 خامس أكبر قوة اقتصادية في العالم، متقدمة على بريطانيا.
وقالت شيخا أغراوال (40 عاماً) وهي تنتظر للإدلاء بصوتها، اليوم السبت، "كهندية، أعتقد أنه (مودي) أكسب الهند الكثير من الاحترام والمكانة في عهده"، مضيفة "الناس ينظرون الآن إلى الهند والهنود بكثير من الاحترام".
من جهته، قال بريجيش تاكسالي "أصوت لصالح النمو والتنمية في بلدي.لا أعرف سوى زعيم واحد... ناريندرا مودي، لقد صوتت له".
ويحق لنحو مليار شخص الإدلاء بأصواتهم في أكثر بلدان العالم تعداداً للسكان. وأجريت الانتخابات على سبع مراحل على مدى ستة أسابيع، بهدف التخفيف قدر الإمكان من العبء التنظيمي لعملية اقتراع بهذا الحجم على مساحة جغرافية شاسعة.

أخبار ذات صلة الحزب الحاكم في جنوب أفريقيا يخسر غالبيته المطلقة في البرلمان ملايين الناخبين يتحدون موجة الحر للإدلاء بأصواتهم في الهند المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • لليوم 240.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة لـ 36439 شهيدًا و82627 مصابًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و 220 جريحاً
  • مودي يتوقع الفوز بولاية ثالثة في الهند
  • وزارة الصحة الفلسطينية: سوء التغذية والجفاف يحصدان أرواح 37 طفلاً في غزة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي لـ36379 شهيدًا وإصابة 82407 آخرين
  • 60 شهيدا و280 مصابا فى غارات إسرائيلية على غزة خلال 24 ساعة
  • «الصحة الفلسطينية»: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازة في غزة خلال 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ238 على قطاع غزة إلى 36284 شهيداً و82057 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 5 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و280 جريحاً
  • حماس: مستعدون للتفاوض في حال أوقف الاحتلال حربه ضد غزة