تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الثلاثاء، من توقيف سبعة أشخاص يشتبه في تورطهم في ممارسة الصيد غير المشروع والاتجار في أصناف بحرية مهددة بالانقراض.

وبحسب مصدر أمني، فقد جرى تنفيذ هذه العملية الأمنية بمدينة الناظور ومناطق العروي وسلوان وقرية اركمان وبني أنصار، حيث أسفرت عن توقيف المشتبه فيهم، فضلا عن حجز طنين و468 كيلوغرام من خيار البحر، جزء منه كان معبأ كإرسالية على متن شاحنة لنقل البضائع.


ومواصلة لعمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، جرى حجز قوارب من مختلف الأنواع وسيارات وملابس ومعدات للملاحة البحرية، فضلا عن حجز مجموعة من الأدوات والمواد الأولية التي تستعمل في صيد هذا الكائن البحري وتجفيفه وإعداده للبيع.
وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازال البحث متواصلا للكشف عن جميع المتورطين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي.

كلمات دلالية المغرب بحار تهريب خيار صيد

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب بحار تهريب خيار صيد

إقرأ أيضاً:

الكويت.. تفكيك شبكة تهريب مخدرات يقودها مفتش جمارك

أفادت وزارة الداخلية الكويتية في بيان رسمي اليوم الأحد بضبط قطاع الأمن الجنائي شبكة مكونة من 5 مشتبه بهم بتهريب المخدرات.

وجاء في بيان الداخلية: " تمكن قطاع الأمن الجنائي بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك من ضبط شبكة مكونة من 5 متهمين مختصة بتهريب المخدرات، حيث تم العثور على 27 كيلوغراما من الحشيش والماريغوانا المخدرة و200 كبسولة من المؤثرات العقلية و 15 كيلو من مواد يشتبه بها و34 زجاجة من المواد المسكرة وأسلحة نارية وذخيرة غير مرخصة بحوزتهم".

قطاع الأمن الجنائي وبالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك يتمكن من ضبط شبكة مكونة من (5) متهمين مختصة بتهريب المخدرات
--

تم العثور على (27) كيلوجراماً من الحشيش والماريجوانا المخدرة و(200) كبسولة من المؤثرات العقلية و(15) كيلو من مواد يشتبه بها و(34) زجاجة من المواد المسكرة وأسلحة… pic.twitter.com/fMa28yBSx5

— وزارة الداخلية (@Moi_kuw) May 19, 2024

وأضاف البيان: "أسفرت جهود قطاع الأمن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وبالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك من ضبط شبكة اجرامية مكونة من 5 متهمين بينهم كويتي يعمل مفتشا جمركيا ومقيمان سوري وهندي وشخصان من المقيمين بصورة غير قانونية"، موضحا أن المجموعة مختصة بتهريب المواد المخدرة.

ولفت البيان إلى أنه وبعد تبادل لإطلاق النار مع أحد المتهمين ومقاومة رجال الأمن، عثر بحوزة المجموعة على كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة غير المرخصة كما سبق وورد بالبيان.

وخلص البيان إلى أنه جار إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الكويت.. تفكيك شبكة تهريب مخدرات يقودها مفتش جمارك
  • القبض على أحد أفراد عصابة تمتهن عملية الاحتيال عبر شبكة الإنترنت
  • جبالي: أتعامل مع الأغلبية والمعارضة بالمساواة والجميع يتحدث بحرية
  • الداخلية: ضبط شبكة مكونة من 5 متهمين مختصة بتهريب المخدرات
  • الزاوية.. شبكة الكهرباء تتضرر جراء الاشتباكات
  • توقيف ثلاثة متورطين في تهريب وترويج المؤثرات العقلية
  • إجهاض عملية تهريب وترويج نحو 63 ألف قرص مخدر من المؤثرات العقلية بالدار البيضاء
  • حديقة العين.. موطن آمن للحيوانات النادرة
  • ‎الأمن الوطني يفكك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص
  • تفكيك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص والقبض على عناصرها في السليمانية