كرمت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب أسر شهداء ومصابى عمليات حربية بقيادة الجيش الثالث الميداني ومحافظتي الشرقية والقليوبية عرفاناً بما قدموه من بطولات وتضحيات لحماية الوطن وصون مقدساته، تزامناً مع احتفالات مصر بذكرى تحرير سيناء.

قام قائد الجيش الثالث الميدانى، اللواء أركان حرب شريف العرايشي، يرافقه مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، اللواء أركان حرب، مدحت عبد العزيز فاوى، ومحافظ السويس واللواء عبد المجيد صقر، بتكريم عدد من أسر شهداء ومصابي العمليات الحربية بمقر قيادة الجيش الثالث الميداني.

فى محافظة الشرقية قام مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتكريم عدد من أسر شهداء ومصابي العمليات الحربية من أبناء المحافظة الذين ضحوا بالغالى والنفيس لتبقى راية الوطن عالية خفاقة وذلك خلال الإحتفالية التى أقيمت بقصر ثقافة محافظة الشرقية.

وقام مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب و عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بتكريم عدد من أسر شهداء ومصابي العمليات الحربية من أبناء محافظة القليوبية خلال الاحتفالية التي أقيمت بمقر ديوان عام المحافظة تقديراً لتضحياتهم وبطولاتهم التي سُطرت في سجلات الشرف بأحرف من نور.

وعبرت أسر الشهداء والمصابين عن امتنانها وتقديرها للقوات المسلحة وحرصها على التواصل الدائم والمستمر معهم، مؤكدين أن الدولة المصرية لا تنسى أبنائها من الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن دفاعاً عن أمنه واستقراره.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيش الثالث الميداني الشرقية تكريم أسر الشهداء جمعية المحاربين القدماء جمعیة المحاربین القدماء وضحایا الحرب الجیش الثالث أسر شهداء

إقرأ أيضاً:

البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان يختتم العام الدراسي لطلاب إكليريكية بدير الشرفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، العامَ الدراسي الحالي 2023-2024 لطلاب إكليريكية سيّدة النجاة البطريركية بدير الشرفة، درعون – حريصا، لبنان.

عقد البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان لقاءً خاصّاً مع طلاب المرحلة الخامسة والأخيرة، والذين ينهون مسيرة حياتهم الإكليريكية، وزوّدهم بإرشاداته وتوجيهاته الأبوية، حاثّاً إيّاهم على عيش فترة الاختبار الرعوي، كلاً في أبرشيته، وبالتنسيق مع راعي الأبرشية، لحسن التمييز واختيار الدعوة المقدسة التي إليها دعاه الرب.

ثمّ التقى “يونان” بجميع الطلاب الإكليريكيين في لقاء حضره صاحب السيادة مار اسحق جول بطرس مدير إكليريكية سيّدة النجاة البطريركية بدير الشرفة ومسؤول راعوية الشبيبة، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب سعيد مسّوح نائب مدير الإكليريكية وقيّم دير الشرفة، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والشمّاس الأفدياقون مجد ميدع معاون مدير الإكليريكية.

وخلال اللقاء، وجّه البطريرك إلى الطلاب الإكليريكيين كلمة أبوية، تحدّث فيها عن أهمّية الدعوة والخدمة المتجرّدة من دون شروط مسبَقة، مشدّداً على أنّ الذي يضع يده على المحراث كي يرافق ربّنا في مسيرة الخدمة لا يتطلّع إلى الوراء، بل عليه أن يبقى أميناً للرب، فيتبعه بشجاعة مهما كانت الظروف صعبة وقاسية.

وشكر"يونان"  مديرَ الإكليريكية  المطران جول بطرس، ونائبه الأب سعيد مسّوح، ومعاونه الشمّاس الأفدياقون مجد ميدع، على تفانيهم في خدمة الإكليريكية وطلابها، وعلى زرعهم روح المحبّة والفرح والرجاء في صفوفهم، فضلاً عن التنشئة والعلوم المختلفة، سائلاً الله أن يباركهم ويكلّل خدمتهم الثمينة بالنجاح والتوفيق لما فيه خير الكنيسة والإكليريكية.

وختم  البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان ، كلمته متمنّياً لطلاب الإكليريكية النجاح والتفوّق، خاصّاً الطلاب الذين ينهون مرحلتهم الإكليريكية الأخيرة، وداعياً لهم بخدمة مثمرة في أبرشياتهم، ضارعاً إلى الله كي ينير دربهم ليعيشوا بمقتضى دعوتهم، بالفرح والثبات.

ثمّ حضر الجميعُ وثائقياً يوجز أبرز الأعمال والنشاطات التي قام بها طلاب الإكليريكية خلال هذا العام الدراسي.

بعدئذٍ قدّم طلاب المرحلة الأخيرة هدية بنوية إلى غبطة أبينا البطريرك، عربون محبّة وشكر وتقدير وامتنان. كما قدّموا هدايا تذكارية إلى سيادة مدير الإكليريكية ونائبه ومعاونه.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإيراني يعلن: الظروف الجوية بمنطقة الحادث صعبة
  • نائب أمير الشرقية يثمن جهود جمعية "ترميم" في إعادة تأهيل منازل الأسر الأشد حاجة
  • «تعليم القاهرة»: لا شكاوى في امتحانات اليوم الثالث للشهادة الإعدادية
  • أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجالية بالخبر
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر
  • «الداخلية»: حملة أمنية ضد تجار المخدرات في الشرقية والقليوبية
  • حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد: وقعنا علي إيقاف الحرب والتزام الحياد
  • البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان يختتم العام الدراسي لطلاب إكليريكية بدير الشرفة
  • "سواعد" تؤهل 27 من ذوي الإعاقة الحركية في الشرقية
  • عاجل - دقيقة ومفصلة.. توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم.. والقليوبية تسجل 35 درجة