أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن الهجوم الصهيوني على مدينة رفح الفلسطينية في جنوب قطاع غزّة يمثل استمرارًا وحشيًا لسياسة الإبادة الجماعية والتوسعية التي تنتهجها حكومة الإرهاب الصهيوني.

وقالت الخارجية السورية في بيان لها : خلال ما يزيد على العام، دمّرت "إسرائيل" قطاع غزّة مستخدمةً شحنات الأسلحة التي زودتها بها بسخاء الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها الغربيون.

وأضافت الخارجية: يزيد عدد الفلسطينيين الذين قتلتهم طائرات ودبابات الإجرام الصهيوني على خمسة وثلاثين ألفاً من بينهم حوالي ستة عشر ألف طفل، ومن المؤكد أن هدف الكيان الصهيوني من اقتحام رفح عدم السماح لأي فلسطيني بالحياة.

وتابعت الخارجية: المقابر الجماعية التي دفنت فيها "إسرائيل" آلاف الفلسطينيين لا تذكّر إلا بالممارسات النازية الفاشية كما أبادت "إسرائيل" النظام الصحي في غزّة الشهيدة بشكل كامل.

وأردفت الخارجية: غزّة دليل لا يحتاج إلى برهان على عمليات القتل الجماعي للمدنيين التي تمثل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وجرائم القتل والإبادة التي تدينها كل العهود والمواثيق الدولية.

واتمت الخارجية السورية : تؤكد دمشق وقوفها مع الشعب الفلسطيني الذي سطّر بصموده صفحات من العزّة والصمود، وتطالب كل شعوب العالم التي مازالت تؤمن بالقانون الدولي وحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بإيقاف هذه المذابح التي ترتكبها الفاشية الصهيونية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ممثل جنوب إفريقيا بمحكمة العدل: انضمام مصر فى الدعوى ضد إسرائيل ستسهم في حل النزاع

قال ممثل جنوب أفريقيا بمحكمة العدل الدولية زين دانجو، إن الإجراءات الإسرائيلية في رفح الفلسطينية تعكس نية الاحتلال في ارتكاب الإبادة الجماعية، مضيفا أننا طلبنا من المحكمة اتخاذ إجراءات عاجلة ملزمة للاحتلال بوقف العمليات العسكرية بغزة وخصوصا في رفح الفلسطينية.

وأوضح ممثل جنوب أفريقيا للقاهرة الإخبارية، أنه على المحكمة استخدام سلطاتها لإلزام إسرائيل وقف عملياتها في غزة، مؤكدًا أن إسرائيل تمتعت بالحصانة على مدار 70 عامًا ويجب وقفها فورًا، لافتًا إلى أننا نرحب بانضمام مصر إلى جنوب أفريقيا في الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل.

وتابع أننا وضعنا أمام المحكمة حقائق مؤكدة عن أنشطة الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة ورفح الفلسطينية، مشيرًا إلى أننا قدمنا عددًا كبيرًا من الأدلة التي تؤكد نية الاحتلال لتنفيذ الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في غزة، مضيفا أن انضمام مصر إلى جنوب أفريقيا في الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل خطوة ضرورية وستسهم في حل النزاع.

مقالات مشابهة

  • سوريا تؤكد استعدادها لتقديم المساعدة بشأن طائرة الرئيس الإيراني 
  • جنوب إفريقيا تنهي جهود إنقاذ مبنى منهار
  • وقفة تضامنية للمنظمات الشبابية والطلابية السورية والفلسطينية بدمشق بمناسبة الذكرى الـ 76 للنكبة
  • ممثل جنوب إفريقيا بمحكمة العدل: انضمام مصر فى الدعوى ضد إسرائيل ستسهم في حل النزاع
  • شكري يبحث مخاطر العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة
  • آلاف الأردنيين يشاركون في مسيرات دعم لغزة وتنديدًا بالعدوان الصهيوني
  • ممثل جنوب إفريقيا: انضمام مصر في الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل خطوة ضرورية
  • ممثل جنوب إفريقيا بمحكمة العدل: نرحب بانضمام مصر بالدعوى المرفوعة ضد إسرائيل
  • 35303 شهداء و79261 جريحاً ضحايا حرب الإبادة الجماعية المتواصلة على قطاع غزة
  • سجال بين إسرائيل وجنوب إفريقيا بشأن تهمة الإبادة الجماعية في غزة