أصبح المنديل الذي كتب عليه اتفاق برشلونة الأول مع الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي بشكل غير رسمي معروضا للبيع في مزاد علني ابتداء من اليوم.

وبعد أن رفض برشلونة خيار عرض المنديل الشهير في متحف النادي، قرر الوكيل هوراسيو جاجيولي طرح المنديل للبيع.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2هل يندم برشلونة للإبقاء على تشافي رغم الموسم الصفري؟هل يندم برشلونة للإبقاء على .

..list 2 of 2تقرير.. برشلونة يخطط لضم نونيز مهاجم ليفربول واستبعاد ليفاندوفسكيتقرير.. برشلونة يخطط لضم نونيز ...end of list

وتدير دار المزادات "بونهامز" المزاد حتى 17 مايو/أيار بسعر يبدأ من 274.55 ألف دولار، نيابة عن وكيل اللاعب الأرجنتيني، جاجيولي.

بعد نيويورك، عرض المنديل الصغير الرقيق في باريس بين 16 و19مارس/آذار ثم في لندن بين 24 و26 من الشهر نفسه.

ويمثل المنديل، الذي يعود تاريخه إلى ديسمبر/كانون الأول 2000، عندما كان ميسي يبلغ 13 عامًا فقط، التزامًا بعقد مع برشلونة ووقعه بالقلم الأزرق كارليس ريكساش، المدير الرياضي لبرشلونة آنذاك.

???? | FACTS | Lionel Messi signed his first contract with the Barca on a napkin when he was just 12 years old, now this napkin that was used to hire the player is displayed in the museum of the Catalan club. pic.twitter.com/5gNNUyP9GC

— BarçaTimes (@BarcaTimes) September 11, 2018

قصة المنديل

تألق ميسي خلال تجربته التي استمرت أسبوعين مع برشلونة في سبتمبر/أيلول 2000، لكن النادي كان مترددًا في البداية في التعاقد مع لاعب شاب غير أوروبي.

أصبح ريكساتش يشعر بالقلق من أن النادي الكتالوني قد يفوت فرصة التعاقد مع ميسي، الذي عاد إلى مدينته روزاريو في الأرجنتين.

وقال جاجيولي لصحيفة "أثليتيك" العام الماضي إنه أبلغ ريكساتش في ديسمبر/كانون الأول عام 2000 أنه إذا لم يتمكنوا من الالتزام بالتعاقد مع ميسي، فسيتم عرض المراهق على أندية أخرى، بما في ذلك ريال مدريد.

والتقى ريكساتش مع جاجيولي في برشلونة لاتخاذ قرار نهائي بشأن ميسي، ولكن كانت هناك مشكلة واحدة: تتمثل في عدم وجود متسع من الوقت لصياغة العقد أو طباعته ولكنه كان بحاجة إلى التوقيعات ذات الصلة على وثيقة ستصبح فيما بعد ملزمة قانونًا.

The napkin used to sign 13-year-old Lionel Messi's first Barcelona contract is on display at Bonhams, New York.

It will be sold during an online auction between March 18-27, with a starting price of over $380K ✍️ pic.twitter.com/UyAVM5NRpD

— Christian DM ✝️ (@Emperor_DMC) March 5, 2024

وكان الحل الذي توصل إليه هو أخذ منديل وكتابة الكلمات التعاقدية التي سيتم بعد ذلك التوقيع عليها من قبل الأطراف المعنية، للإشارة إلى الالتزام القانوني.

وكتب على المنديل الخاص بنادي بومبيا للتنس "إنه في 14 ديسمبر/كانون الأول 2000 في برشلونة وبحضور السادة مينغويلا وجاجيولي، وافق ريكساتش المدير الرياضي لنادي برشلونة بموجب هذا، وتحت مسؤوليته وبغض النظر عن أي آراء مخالفة، على التوقيع مع اللاعب ليونيل ميسي بشرط أن يتم ذلك بالمبالغ المتفق عليها".

وقع ريكساتش على المنديل مع الوكلاء جاجيولي ومينغويلا -الذي عمل في العديد من صفقات برشلونة في الماضي، بما فيها صفقة دييغوو مارادونا.

Lionel Messi was discovered as a 12 year old by Carles Rexach, former Barcleona player and coach while in Argentina. He invited Messi and his father to Spain and signed a napkin to appease the father that he would sign the boy. The rest is history ????pic.twitter.com/xo7xhrfBbj

— Stokdog (@stokdog) December 16, 2021

وتم إبرام عقد رسمي لاحقا، لكن الوكيل الأرجنتيني جاجيولي احتفظ بهذا الإثبات الأولي للاتفاقية منذ 25 عاما تقريبا وقرر بيعه في المزاد.

وقال إيان إيلنغ، رئيس قسم الكتب والمخطوطات الفاخرة في بونهامز نيويورك "إنه منديل ورقي، لكنه المنديل الشهير الذي يوثق بداية مسيرة ليونيل ميسي".

وأضاف "لقد غيرت الوثيقة حياة ميسي، ومستقبل برشلونة، وكان لها دور فعال في منح مليارات المشجعين حول العالم أروع لحظات كرة القدم".

وتوج ميسي، أفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني (474 هدفا)، بلقب الليغا 10 مرات ودوري أبطال أوروبا 4 مرات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الدوري الإسباني

إقرأ أيضاً:

بنحو مليون دولار.. بيع منديل ورقي به عقد ميسي الأول والمنصات ترد يستاهل الأسطورة

وتحمل قصاصة المنديل ذكرى خاصة في حياة ليونيل ميسي، لأنها تعتبر اللحظة التي وقّع فيها المدير الرياضي لبرشلونة آنذاك كارليس ريشاك عام 2000، على منديل في مطعم، عندما اتفق مع وكيل أعمال الفتى الأرجنتيني -حينها- للانضمام إلى صفوف النادي الكتالوني، وأصبح بعدها الهداف التاريخي للنادي.

وتشير تقارير إلى أن القصة بدأت عندما هدد والد ميسي بإعادة ابنه إلى الأرجنتين إذا لم يستجب النادي ويوقع معه عقدا بعد نجاحه في الاختبارات الأولية للنادي.

وأراد مدرب برشلونة حينذاك كارليس ريشاك أن يطمئن والد ميسي على الموافقة المبدئية لضم ميسي، فطلب من النادل ورقة بيضاء، فأعطاه منديلا أبيض للكتابة عليه، وكتب على المنديل بحبر أزرق ما يلي: "إنه في تاريخ 14 ديسمبر/كانون الأول 2000، وافق المدير الرياضي لبرشلونة على التوقيع مع ليونيل ميسي، على أن يتم ذلك وفق المبالغ المتفق عليها".

وبعد شهر، أكمل برشلونة إجراءات التوقيع مع ميسي لبدء رحلته في النادي الكتالوني، وهو المنديل الذي عرض للبيع في مزاد دار بونهامز، وبدأ عرضه بسعر ابتدائي 300 ألف دولار ، وبيع في نهاية المزاد بـ969 ألف دولار.

واستعرضت حلقة (19-5-2024) من برنامج "شبكات" تغريدات النشطاء بهذا الشأن، التي اتفقت جميعا تقريبا على أن ميسي كان لاعبا أسطوريا في برشلونة وأن كل مقتنياته يجب الاحتفاظ بها في متحف النادي.

وحسب صاحبة الحساب ريم، فإن ميسي يعد "أفضل لاعب في التاريخ، وكل شيء يخصه سيخلده التاريخ، ويتذكره أعداؤه قبل محبيه".

وساند المغرد علي فكرة ريم بشأن مكانة ميسي، مغردا: "هيك أشياء المفروض تضل (تظل) بمتحف النادي وما بتنباع، وحتى إذا انعرضت بمزاد علني لازم النادي يشتريها ويخليها بالمتحف، لأنه ميسي الأسطورة".

من ناحيتها، أبدت الناشطة يارا استغرابها من موقف النادي، وطرحت سؤالا: "لهالدرجة (لهذه الدرجة) وصل الوضع المادي بنادي عريق مثل برشلونة؟ كيف يتم التفريط بقطعة تعتبر بداية تاريخ لأسطورة من أساطير النادي؟".

أما الناشط أبو عمر، فغرد ساخرا من حادثة مماثلة متسائلا: "طيب، والمنديل اللي عيط فيه وساب برشلونة مديونة بسبب عقد تحت الطرابيزة بتاع الـ555 مليون في 4 سنين؟".

ووفقا لإحصائيات صحفية، فإن مسيرة ميسي -التي استمرت مع برشلونة لأكثر من 20 عاما- أحرز خلالها اللاعب 672 هدفا لبرشلونة، وساعد الفريق في الفوز ببطولات مهمة، منها دوري الأبطال 4 مرات، والدوري الإسباني 10 مرات.

19/5/2024المزيد من نفس البرنامج"هل دفع ثمن موقفه من حرب أوكرانيا؟.. المنصات تتفاعل مع محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكياplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 39 seconds 04:39لبنان يرحل مئات السوريين "طوعا".. هل نال الإجراء رضا النشطاء على المنصات؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 12 seconds 04:12المنصات تطالب بالعقاب الرادع بعد إحباط أكبر محاولة لتهريب الذهب من ليبياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 58 seconds 03:58عمليات القسام النوعية في رفح وجباليا تثير دهشة المغردين.. ماذا قالوا؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 19 seconds 05:19"توأم يشارك بدلا من شقيقه".. مغردون يتفاعلون مع واقعة كروية غير مسبوقةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 03 seconds 04:03المنصات تحمل إسرائيل المسؤولية وتدعو مصر للرد على اقتحام معبر رفحplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 49 seconds 03:49المنصات تؤكد صمود المقاومة أمام عملية "جز العشب" الإسرائيلية في مخيم جباليا وحي الزيتونplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 10 seconds 05:10من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بنحو مليون دولار.. بيع منديل ورقي به عقد ميسي الأول والمنصات ترد يستاهل الأسطورة
  • بيع منديل ميسي بسعر خيالي
  • منديل استخدمه برشلونة للتعاقد مع ميسي بيع بحوالي مليون دولار
  • بيع منديل استخدمه برشلونة للتعاقد مع ميسي بحوالي مليون دولار
  • منديل بعقد ميسي مع برشلونة يباع بمليون دولار
  • بيع المنديل الذي استخدمه برشلونة للتوقيع مع ميسي بنحو مليون دولار
  • حكاية منديل ميسي مع برشلونة والمزاد العلني
  • منديل العقد الأول لميسي بمليون دولار
  • بكم بيع منديل تعاقد ميسي مع برشلونة؟
  • عمره 25 عاما.. بيع "منديل ميسي" الشهير في مزاد علني