أعلن الكاتب والناقد الأكاديمي عبدالواسع الحميري، اعتزامه احراق مؤلفاته، على اثر تجاهل حكومة بلاده في تسليم حقوقه المالية وفقا للقانون والدستور.

 

وقال الحميري -في منشور له بصفحته على فيسبوك- إنه "مضطر لإحراق كافة مؤلفاته البالغة زهاء أربعون كتابا، وهي نتاج أربعون عاما من مسيرته العلمية، بعد تجاهل الحكومة (المعترف بها دوليا) مطالباته بمستحقاته".

 

وأضاف "أربعون عاماً من الجد والمثابرة أنجزت خلالها ما يربو عن أربعين كتابا، فمنذ دخولي في الستين من العمر وخروجي من الجامعة عام 2021، وأنا ألاحقهم في مقرات أعمالهم، في مقرات إقامتهم، في منتجعاتهم، وأماكن سياحتهم، مطالبا بحقي القانوني والدستوري في الراتب والعمل ولكن دون جدوى.

 

وتابع "أذن من طين وأخرى من عجين".

 

 

وأردف الأكاديمي الحميري بالقول "لذلك وجدت نفسي الآن مضطراً لحمل كومة الكتب التي اضطررت لاصطحابها معي لأخاطب بها أصحاب المعالي، والفخامة، ولم تعد قادرة على النطق بلساني والمطالبة بحقوقي، والتخلص منها حرقا أمام بوابة قصر المعاشيق، في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) لتكون شاهدة أمام أحرار العالم من أكاديميين، ومثقفين على مدى المعاناة التي بات يكابدها أحرار اليمن، ومثقفوه في هذا الزمن الأغبر".

 

وأكد الحميري أن إحراق مؤلفاته، تأتي كتدشين لمرحلة أخرى من التصعيد لانتزاع الحقوق بالمطالبة أمام المحاكم ولدى منظمات حقوق الإنسان والحيوان، حد قوله.

 

ودعا كافة أحرار وحرائر اليمن من أكاديميين ومثقفين وموظفين، إلى التضامن وإعلان انضمامهم للمطالبة بحقوقهم المشروعة بقوة القانون والدستور.

 

وطالب الأكاديمي اليمني كافة وسائل التواصل، وقنوات الإعلام المختلفة بالتفاعل مع دعوته ونشرها.

 

وعلى مدى السنوات الماضية ضاقت سبل الحياة الكريمة بكل الموظفين بمختلف مستوياتهم ودرجاتهم العلمية والأكاديمية، واضطر الكثير منهم للتعايش مع العوز والفاقة. وبانقطاع الرواتب عنهم، غرق مئات الآلاف من الموظفين وبينهم أساتذة الجامعات في دوامة الفقر والتشرد.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن عدن أكاديمي حقوق مكتبة

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية: تمويل كافة المشاريع والأبحاث الخاصة بالمؤسسات الناشئة

كشف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أن الدولة مستعدة لتمويل كافة المشاريع والأبحاث الخاصة بالمؤسسات الناشئة.

وأشاد الرئيس تبون خلال إلقائه كلمة أمام الطلبة بالقطب العلمي والتكنولوجي عبد الحفيظ إحدادن بالمدينة الجديدة لسيدي عبد الله. بمناسبة الذكرى الـ68 لليوم الوطني للطالب بالشباب الحامل للمشاريع والمتحكم في التكنولوجيا الحديثة. والغيور على وطنه ويعرب عن يقينه باعتلاء الجزائر أعلى المراتب.

كما أكد رئيس الجمهورية بعد استماعه إلى تدخلات الطلبة وانشغالاتهم إستعداد الدولة لتمويل كافة المشاريع والأبحاث الخاصة بالمؤسسات الناشئة. مشيرا إلى أن التمويل لن يقف عائقا أمام تطور البلاد.

كما ذكّر رئيس الجمهورية بمسار الرقمنة الذي يتيح بناء إقتصاد عصري على أساس أرقام حقيقية بعيدا عن الضبابية. مؤكدا على الجهود التي بذلت من أجل الإرتقاء بالجامعة الجزائرية. التي أصبحت تصنف اليوم في المراتب الأولى عربيا وإفريقيا

مقالات مشابهة

  • الحكومة اليمنية: مخططات حوثية لتجريف الهوية الوطنية
  • أحرار غزّة من العالم الغربي
  • كلية التربية بجامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي
  • رئيس الجمهورية: تمويل كافة المشاريع والأبحاث الخاصة بالمؤسسات الناشئة
  • الحكومة تدعو إلى عقد مؤتمر دولي لدعم جهود الحكومة للحفاظ على الآثار اليمنية وحمايتها
  • استشاري صحة نفسية يوجه نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة (فيديو)
  • أسعار الذهب في اليمن اليوم الأحد 19-5-2024
  • الاتحاد الأوروبي يعتزم ضخ استثمارات تصل إلى 100 مليون يورو بغينيا بيساو
  • أسعار الذهب في اليمن اليوم السبت 18 مايو 2024
  • ”غضب في الجنوب: تجاهل القيادات التاريخية في لقاء البحر الميت”