صحيفة صدى:
2024-05-20@06:45:12 GMT

روبياليس أمام المحكمة العليا الإسبانية

تاريخ النشر: 9th, May 2024 GMT

روبياليس أمام المحكمة العليا الإسبانية

نواف السالم

أعلنت المحكمة العليا الإسبانية، اليوم الأربعاء، عن مثول  الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس أمام القضاء، بتهمتي الاعتداء الجنسي والإكراه، بعدما قبّل لاعبة المنتخب جيني هيرموسو على شفتيها من دون رغبتها.

وكان روبياليس (46 عاما) قد أمسك باللاعبة هيرموسو وقبّلها على شفتيها، خلال حفل توزيع الجوائز بعد فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات في سيدني،في 20 أغسطس الماضي، ليحتل الحدث عناوين الأخبار ويثير جدلا في إسبانيا بشأن التمييز الجنسي.

ويواجه روبياليس تهمتي الاعتداء الجنسي والإكراه بسبب أفعاله المزعومة بعد الواقعة. ويعاقب القانون على الجريمتين بالسجن لمدة عام واحد و18 شهرا على الترتيب.

وأعلنت المحكمة العليا إنها ستحاكم أيضا المدرب السابق لمنتخب السيدات خورخي فيلدا، والمدير الرياضي الحالي للفريق ألبرت لوكي، ورئيس قسم التسويق في الاتحاد روبن ريفيرا، بتهمة إكراه هيرموسو على القول إن القبلة كانت بالتراضي.

وحددت المحكمة كفالة قدرها 65000 يورو لروبياليس في تهمة الاعتداء الجنسي، و65000 يورو أخرى يدفعها روبياليس وفيلدا ولوكي وريفيرا بشكل مشترك في تهمة الإكراه.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد الإسباني لكرة القدم جيني هيرموسو لويس روبياليس

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا: ما يحدث في فلسطين فصل عنصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا ناليدي باندور إن المجازر التي ترتكبها إسرائيل حقيقة ماثلة أمام العالم بأسره، مؤكدة أن بلادها ستمضي بالقضية المرفوعة ضد إسرائيل أمام العدل الدولية، وفقا لوكالة “روسيا اليوم”.

وأشارت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا إلى أن ما يحصل في فلسطين هو فصل عنصري، لافتة إلى أن بريتوريا تسعى إلى تفعيل لجنة الأمم المتحدة لمكافحة الفصل العنصري للتحقيق في سلوك إسرائيل.

وشددت على أن بلادها تريد أن تطبق اتفاقية منع الإبادة الجماعية على إسرائيل بشأن سلوكها ضد الفلسطينيين.

وكانت جنوب إفريقيا، اتهمت إسرائيل، أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، بتصعيد الإبادة التي ترتكبها في غزة، مطالبة المحكمة بإصدار أمر بوقف الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح جنوبي القطاع.

من جهتها، انتقدت إسرائيل أول من أمس القضية التي أقامتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضدها ووصفتها بأنها "منفصلة تماما" عن الواقع.

وقال كبير المحامين الممثلين لإسرائيل جلعاد نوام، لمحكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة إن "جنوب إفريقيا تقدم للمحكمة للمرة الرابعة صورة منفصلة تماما عن الحقائق والظروف".

وأضاف: "جنوب إفريقيا شوهت الحقائق لدعم مزاعمها بحدوث إبادة جماعية في قطاع غزة".

والخميس، استمعت المحكمة في قصر السلام، مقر أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة، إلى محامين يمثلون جنوب إفريقيا، تحدثوا عن "مقابر جماعية وتعذيب وعرقلة متعمدة لدخول المساعدات الى قطاع غزة".

وقال أكبر المحامين الممثلين لجنوب إفريقيا، فوسيموزي مادونسيلا: "كانت جنوب إفريقيا تأمل، عندما مثلنا آخر مرة أمام هذه المحكمة، بوقف عملية الإبادة هذه حفاظا على فلسطين وشعبها"، مضيفا "لكن بدلا من ذلك استمرت الإبادة الإسرائيلية على نحو متسارع ووصلت للتو إلى مرحلة جديدة ومروعة".

وتطالب جنوب إفريقيا المحكمة بوقف لإطلاق النار، وتقول إن "الوضع على الأرض، لا سيما في رفح، يتطلب تحركا جديدا من محكمة العدل الدولية".

مقالات مشابهة

  • جنوب إفريقيا: ما يحدث في فلسطين فصل عنصري
  • الاتحادية ترد طعن بدستورية نص بنظام توزيع مقاعد انتخابات المحافظات غير المنتظمة بإقليم
  • المحكمة الاتحادية ترد الطعن في نظام توزيع المقاعد بانتخابات مجالس المحافظات
  • المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات
  • جهاد جريشة : غربال تحامل على لاعبي الأهلي أمام الترجي
  • بعد 71 يوما من الحبس.. القضاء يفرج عن أبرشان بجيب مليلية
  • لافتات كراهية تثير الغضب في باكستان ضد طائفة صوفية
  • حكايات الأهلي في رادس.. الأحمر يمتلك اليد العليا تاريخيًا أمام الترجي التونسي
  • القضاء التركي يقضي بسجن صلاح الدين دميرطاش 42 عاما
  • مصر.. قرار بالقبض على برلماني سابق