قالت الشرطة الألمانية، اليوم الأربعاء: إن سياسية ألمانية بارزة تعرضت لاعتداء عنيف في برلين أسفر عن إصابتها بجروح في الرأس والرقبة، خلال أحدث هجوم على مسؤولين ألمان يثير القلق بشأن تصاعد العنف السياسي في ألمانيا.

وأوضحت الشرطة الألمانية، أن وزيرة الدولة للاقتصاد والطاقة والشركات في برلين، فرانزيسكا جيفي، من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذى يتزعمه المستشار الألماني أولاف شولتس، أصيبت في هجوم داخل مكتبة في منطقة رودو بالعاصمة الألمانية على يد رجل اقترب منها من الخلف وضربها بحقيبة تحتوى على جهاز صلب.

وعقب الهجوم، تم نقل جيفى، عمدة برلين السابقة، إلى المستشفى لتلقى العلاج، بحسب الموقع الرسمى لشبكة دويتشه فيله الألمانية.

وفى حادث آخر وقع أمس الثلاثاء، تعرضت سياسية من حزب الخضر تبلغ من العمر 47 عاما في مدينة دريسدن الشرقية للتهديد والبصق عليها أثناء تعليقها ملصقات حملتها الانتخابية.

وقالت الشرطة أن رجلا يبلغ من العمر 34 عاما وامرأة تبلغ من العمر 24 عاما، وكلاهما مواطنان ألمانيان، يخضعان للتحقيق للاشتباه فى تورطهما فى الهجوم، كما تعرض السياسى ماتياس إيكه، المرشح الرئيسى لحزب شولتس الاشتراكى الديمقراطى فى ولاية سكسونيا فى انتخابات البرلمان الأوروبى، الأسبوع الماضى للضرب من جانب أربعة شباب خلال تعليق ملصقات انتخابية فى دريسدن، وهو يمكث فى المستشفى منذ ذلك الحين وخضع لعملية جراحية.

اقرأ أيضاً«مصر للطيران» تلغي رحلتين غدا بسبب إضراب في مطار برلين

بيان عاجل من «مصر للطيران» بشأن إلغاء الرحلات إلى برلين وفرانكفورت

المستشار الألماني يستقبل رئيس الوزراء البريطاني وأمين عام حلف «الناتو» ببرلين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البرلمان الأوروبى الشرطة الألمانية برلين

إقرأ أيضاً:

زيادة متوسط العمر المتوقع لـ 5 سنوات تقريبًا بحلول عام 2050

أوضحت نتائج دراسة حديثة نُشرت مجلة The Lancet أن متوسط العمر المتوقع العالمي سيزيد بمقدار 5 سنوات في جميع أنحاء العالم، بحلول عام 2050 حيث سيرتفع متوسط العمر المتوقع للرجال بنحو 4.9 سنة للذكور و4.2 سنة للإناث، أي من 71.1 سنة إلى 76 سنة للرجال، ومن 76.2 سنة إلى 80.5 سنة للنساء.

ووفقا لدراسة العبء العالمي للمرض ، فإنه من المتوقع أن تحدث الزيادات الأكبر في البلدان التي يكون فيها متوسط العمر المتوقع أقل حاليا، ما يساهم في تقارب زيادة متوسط العمر المتوقع عبر المناطق الجغرافية.

ويعود هذا الاتجاه إلى حد كبير إلى تدابير الصحة العامة التي حسنت معدلات البقاء على قيد الحياة في ما يتعلق بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفيروس كورونا ومجموعة من الأمراض المعدية، وأمراض الأمهات، والأطفال حديثي الولادة، والأمراض التغذوية .

وأوضحت الدراسة أن هذا الاتجاه مدفوع إلى حد كبير بتدابير الصحة العامة التي حسنت معدلات البقاء على قيد الحياة من أمراض القلب والأوعية الدموية، و"كوفيد-19"، ومجموعة من الأمراض المعدية، وكذلك من أمراض الأمهات والأطفال حديثي الولادة والأمراض التغذوية.

وتشير هذه الدراسة إلى أن التطور الحالي للأمراض غير السارية (مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، والسكري ومرض الانسداد الرئوي المزمن)، والتعرض لعوامل الخطر المرتبطة بالأمراض غير السارية (مثل السمنة، وارتفاع ضغط الدم، والنظام الغذائي غير الصحي، والتدخين) سيكون لها تأثير كبير على عبء المرض في الجيل القادم.

واستنادا إلى 88 عامل خطر والنتائج الصحية المرتبطة بها في 204 دول ومناطق من عام 1990 إلى عام 2021، يتوقع العلماء أن يعيش عدد أكبر من الناس لفترة أطول، ولكن مع قضائهم المزيد من السنوات في حالة صحية سيئة.

كما أنه من المتوقع أن يرتفع متوسط العمر المتوقع عالميا من 73.6 عاما في عام 2022 إلى 78.1 عاما في عام 2050 (زيادة قدرها 4.5 أعوام).

وسيرتفع متوسط العمر المتوقع صحيا على مستوى العالم (متوسط عدد السنوات التي يمكن أن يتوقع الشخص أن يعيشها بصحة جيدة)، من 64.8 عاما في عام 2022 إلى 67.4 عاما في عام 2050 (زيادة قدرها 2.6 عام).

وقال الدكتور كريس موراي، رئيس قسم علوم القياسات الصحية في جامعة واشنطن ومدير معهد القياسات الصحية والتقييم (IHME): "بالإضافة إلى الزيادة في متوسط العمر المتوقع بشكل عام، وجدنا أن التفاوت في متوسط العمر المتوقع بين المناطق الجغرافية سوف يقل. وهذا مؤشر على أنه على الرغم من أن التفاوت الصحي بين المناطق ذات الدخل الأعلى والأدنى سيظل قائما، إلا أن الفجوات تتقلص، مع توقع حدوث أكبر الزيادات في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى".

وأضاف الدكتور موراي أن أكبر فرصة لتسريع عملية خفض عبء الأمراض العالمي تكمن في التدخلات السياسية التي تهدف إلى الوقاية من عوامل الخطر السلوكية والتمثيل الغذائي والتخفيف منها.

مقالات مشابهة

  • سياسية ألمانية تنتقد استراتيجية بلادها تجاه أوكرانيا: ستدفعنا إلى الهاوية
  • إصابة 35 تلميذا بجروح في انقلاب سيارة للنقل المدرسي باليوسفية
  • زيادة متوسط العمر المتوقع لـ 5 سنوات تقريبًا بحلول عام 2050
  • المؤبد لعاطلين لاتهامهما بقتل ربة منزل بعد الاعتداء عليها بالخانكة
  • زاخاروفا تصف قرار برلين بإغلاق قضية مفتش القوات الجوية الألمانية بالنفاق
  • حكم بحبس مهاجم زوج نانسي بيلوسي 30 عاما
  • سلوفاكيا تترقب وضع رئيس الوزراء بعد محاولة اغتياله
  • وصفات طبيعية تساعدك على زيادة طول شعرك.. تعرفي عليها
  • إنقاذ رجل دفن حيا وبقي 4 أيام في القبر / فيديو
  • إنقاذ رجل دفن حيا وبقي 4 أيام في القبر