أكد النائب أحمد المصرى، عضو مجلس النواب، أهمية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن استمرار وتعزيز جهود الاستفادة من النجاحات التى تحققت في مشروعات التوسع الزراعي.

 

وأشار النائب في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن تلك الخطوات تحقق الأمن الغذائي للبلاد، وتدعم خطة التنمية المستدامة والاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.


وقال النائب أحمد المصري، إن مشروعات البلاد للتوسع في الرقعة الزراعية مثل مشروع مستقبل مصر بالدلتا الجديدة، ومشروعات التنمية الزراعية بالفيوم، والمنيا وبنى سويف، ومشروع سنابل سونو بأسوان، ومشروع منطقه الداخلة بجنوب مصر، وغيرها، تأتى في إطار حرص الدولة على توفير منتجات زراعية بجودة مرتفعة للأسواق المحلية، بأسعار مناسبة للمواطنين، بالإضافة إلى زيادة معدلات التصدير للخارج.


وأشاد عضو مجلس النواب، بتوجهيات الرئيس السيسي منذ بداية توليه إدارة البلاد، بشأن ضرورة التوسع الزراعى من خلال مشروعات استصلاح أراضي جديدة، بما يساهم فى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة وتحقيق طفرة فى الرقعة الزراعية، وضمان الأمن الغذائى فى البلاد وحمايته من التقلبات الدولية، فضلًا عن زيادة معدلات نمو الدخل القومي.

ولفت المصري إلى نجاح الدولة في إضافة نحو ٣.٥ ملايين فدان للرقعة الزراعية حتى الآن.

 

وشدد النائب أحمد المصرى، على ضرورة الإسراع في تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، بشأن متابعة توفير الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات، وكذلك مستلزمات الإنتاج، لمشروعات التوسع الزراعى، بما يساهم في تعظيم الاستفادة منها.


 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد اجتماعًا أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى، واللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والعقيد الدكتور بهاء الغنام، المدير التنفيذى لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

 

وأكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول متابعة توفير الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد المصري مجلس النواب السيسي

إقرأ أيضاً:

نواب تقدم يحولون البرلمان لساحة معركة: اشتباكات تختم جولة التصويت على الرئيس

19 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: فشل مجلس النواب العراقي بانتخاب رئيس جديد له، خلال الجلسة التي جرت السبت والتي كانت مخصصة لاختيار الرئيس.

ورفع النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، الجلسة رقم 25 الى اشعار اخر، بعد اضطرابات ومناوشات بين أعضاء المجلس، نتيجة لفشل التصويت على انتخاب رئيس جديد للبرلمان.

واظهرت مقاطع فيديو، تعالي الصراخ داخل قبة البرلمان.

وقالت مصادر برلمانية، ان نواب تقدم افتعلوا مشكلة داخل البرلمان خشية من الذهاب لجولة ثالثة وفوز سالم العيساوي بعد ان حصل على اصوات اكثر من النائب محمود المشهداني في الجولة الثانية.

كما اظهرت مشاهد تدخل قوات الامن الخاصة بحماية البرلمان لفض الشجار، فيما اصيب بعض النواب.

واضطر البرلمان لعمل جولة ثالثة من انتخابات رئيس مجلس النواب بعد حصول النائب سالم العيساوي مرشح كتل عزم والسيادة وحسم على 158 صوتاً، وحصول النائب محمود المشهداني مرشح كتلة تقدم على 137 صوتاً، فيما ذهبت 3 أصوات للنائب عامر عبد الجبار و13 صوتا اعتبرت باطلة (فارغة).

وكانت الجولة الثانية قد انتهت بتصويت 311 نائب، حيث حصل النائب سالم العيساوي على 158 صوتاً، والنائب محمود المشهداني 137، والنائب عامر عبد الجبار 3 أصوات، بينما بلغت الأصوات الباطلة 13 صوتاً.

ويحتاج المرشح الواحد لـ 166 صوتا للفوز بمنصب رئيس البرلمان، وفي حل لم يحصل أي مرشح بينهم على هذه الأصوات، سيذهب البرلمان الى جولة ثالثة للتصويت بين نفس المرشحين باستثناء من ينسحب.

وعن الية انتخاب رئيس مجلس النواب، قال الخبير القانوني علي التميمي، ان المادة 55 من الدستور والمادة 12/3 من القانون البرلماني لعام 2022 لم تبين لنا ماذا لو اخفق البرلمان في انتخاب رئيس جديد له في حالة الاستقالة او الخلو.

واوضح، انه في عدم انتخاب الرئيس سنكون امام جلسة جديدة في موعد اخر، لان الشرط الاساسي ان يحصل على المرشح على 166 صوتاً ويكون الاقتراع سري المباشر.

واوضح عضو اللجنة القانونية النيابية محمد الخفاجي، انه من الضروري حصول أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة بـ166 صوتاً للظفر بالمنصب.

ولا يوجد أي نص قانوني على تنظيم حالات حصول المرشحين على عدد أصوات متقاربة دون تحقيق الأغلبية.

ويحتاج المرشح الواحد لـ 166 صوتا للفوز بمنصب رئيس البرلمان، وفي حال لم يحصل أي مرشح بينهم على هذه الأصوات، سيذهب البرلمان الى عدة جولات للتصويت على نفس المرشحين باستثناء من ينسحب.

اعداد محمد الخفاجي

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • محمد مخبر سيتولى مهام الرئاسة الإيرانية دون صفة رئيس
  • تحرك برلماني جديد بشأن قانون الإيجار القديم
  • نواب تقدم يحولون البرلمان لساحة معركة: اشتباكات تختم جولة التصويت على الرئيس
  • الاشتباكات داخل مجلس النواب تؤجل جلسة انتخاب الرئيس
  • بعد انتقاده أبناء حفتر.. ما تداعيات اختطاف برلماني ليبي في شرق البلاد؟
  • عودة نقص الدواء وألبان الأطفال.. تفاصيل تحرك برلماني عاجل لضبط الأسواق وارتفاع الأسعار
  • «مدبولي»: نستهدف إضافة 4 ملايين فدان جديدة لتطوير قطاع الزراعة
  • اتفاق سياسي على فصل النائب المشاغب خلال جلسة انتخاب الرئيس
  • كيف ساهمت تعديلات قانون الزراعة في حماية الأمن القومي الغذائي والرقعة الزراعية؟
  • عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني