عقدت أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، اجتماعًا تنظيميًا، مع أمناء الأمانة بالمحافظات، لمناقشة خطة العمل خلال الفترة القادمة، وذلك بتشريف اللواء محمد صلاح أبو هميلة الأمين العام للحزب- رئيس هيئته البرلمانية بمجلس النواب، وبحضور كل من النائبة أمل عصفور، والنائبة ألفت المزلاوي "أعضاء مجلس النواب- الأمناء المساعدين لأمانة المرأة المركزية، بالإضافة إلى أمناء أمانات المرأة على مستوى محافظات الجمهورية.


بدأ الاجتماع، بكلمة اللواء محمد صلاح أبو هميلة، ثم كلمة النائبة أمل عصفور، ومن ثم كلمة النائبة ألفت المزلاوي، أعقب ذلك فتح باب الأسئلة والمناقشات للسادة الأمناء للاستماع إلى استفساراتهم ومقترحاتهم.

من جانبه، رحب اللواء محمد صلاح أبو هميلة بالسادة أمناء أمانة المرأة على مستوى المحافظات، لافتًا إلى أهمية دور أمانة المرأة داخل الحزب، لاسيما أنها تمثل نسبة كبيرة من المجتمع، كما تساهم في النهوض بمسيرة التنمية بالوطن.

فيما استعرضت النائبة أمل عصفور، خطة عمل الأمانة خلال الفترة القادمة، وما تتضمنها من برامج تدريبية للمرأة سواء على مستوى "المركزية- المحافظات"، مشيرة إلى أن هذه البرامج تهدف لتأهيل المرأة لتحمل مسئوليات قيادية بالشكل الذي يخدم مسيرة التنمية، ويتماشى مع سياسة ورؤية الحزب.

وفي ذات السياق، أوضحت النائبة ألفت المزلاوي، أن البرامج التدريبية سوف تتضمن ورش عمل متخصصة تسهم في تأهيل المرأة وتمكينها اقتصاديًا من أجل إقامة المشروعات الصغيرة، وذلك بما يتناسب مع حاجة كل محافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على مستوى

إقرأ أيضاً:

هل أثر الممتنعون عن التصويت على نتائج الانتخابات البلدية التركية؟

أنقرة (زمان التركية) – كشف وقف الأبحاث السياسة والاقتصادية والاجتماعية التركي عن نتائج التقرير التحليلي لانتخابات بلدية إسطنبول في الحادي والثلاثين من مارس/آذار الماضي.

وذكرت نتائج التقرير أن الناخبين الممتنعين عن التصويت لم يكن لهم تأثير من شأنه تغيير نتائج انتخابات بلدية إسطنبول الكبرى، على عكس ما هو مُعتقد، وأن أكرم إمام أوغلو كان ليفوز بالانتخابات البلدية أيضًا، لو شارك جميع الناخبين بعملية التصويت.

الانتخابات البلدية التركية 2024

وخلال الانتخابات البلدية في إسطنبول امتنع نحو مليون و268 ألف و31 ناخب عن المشاركة في عملية التصويت، لتنخفض نسبة المشاركة في المدينة بنحو 12 في المئة مقارنة بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية في مايو 2023، وتضمنت هذه النسبة 850 ألف ناخب لأحزاب التحالف الحاكم ونحو 400 ألف ناخب للأحزاب المعارضة.

الناخبين الداعمين للحزب الحاكم، والذين لم يذهبوا إلى لجان الاقتراع يقدر عددهم بـ 847 ألف 500، وفي حال شاركو، فإن إمام أوغلو كان سيفوز بالانتخابات مرة أخرى لأن الفرق بينه ومراد كوروم كان حوالي مليون صوت.

وبلغ مجموع أصوات الجمعية العامة الإقليمية للأحزاب في كتلة المعارضة 4 ملايين و514 ألفًا و315 صوتًا، غير أن إمام أوغلو تجاوز هذه النسبة في الانتخابات البلدية، وحصل على 4 ملايين و741 ألفًا و443 صوتًا.

ويعني هذا أن 200 ألف ناخب ممن صوتوا للتحالف الحاكم في انتخابات 14 مايو صوتوا لصالح إمام أوغلو في انتخابات البلدية، وجزء كبير من هذه الأصوات جاء من ناخبي تحالف الجمهور.

وفيما يلي طرح لأبرز ما ورد في التقرير:

– حدثت انتقالات من الأحزاب الحاكمة و/أو كتلة الأحزاب المقربة من السلطة إلى كتلة المعارضة، لكن لم نشهد انتقال من كتلة المعارضة إلى الكتلة الحاكمة، وبالتالي فإن كتلة الأحزاب الداعمة لقوة تحالف الجمهور آخذة في الانهيار.

–  في كتلة المعارضة، فإن الناخبين عاقبوا الأحزاب التي اختلفت فيما بينها، وصوتوا لحزب الشعب الجمهوري.

– قاعدة حزب الجيد وبعض الأحزاب الصغيرة شهدت انتقالًا إلى حزب الشعب الجمهوري الذي حقق نجاحًا كبيرًا في هذه الانتخابات، لكنه تحمل أيضًا مسؤولية كبيرة، لأن ملف الناخب التقليدي الذي صوت له سابقًا أصبح الآن أكثر تنوعًا.

– انتخابات إسطنبول، التي سخرت فيها الحكومة جميع مؤسساتها وهياكلها، مثلت بالتأكيد نجاحا كبيرا لحزب الشعب الجمهوري وأكرم إمام أوغلو، ومن المهم أن نرى أن النجاح في إسطنبول يتحقق في الغالب من خلال توطيد المعارضة الاجتماعية في حزب الشعب الجمهوري وصورة أكرم إمام أوغلو، والاستمرار في مخاطبة جميع الناخبين في كتلة المعارضة ولمسهم.

– من المرجح جدًّا أن يبعث نجاح حزب الشعب الجمهوري في انتخابات 31 مارس/آذار 2024 الأمل في المستائين من نتائج انتخابات 14 مايو 2023، ويرفع احتمالية فوزه بالانتخابات المقبلة. من ناحية أخرى، فإن النجاح الذي يتعين تحقيقه في البلديات، والممارسات التي تمس الجمهور، يمكّن حزب الشعب الجمهوري من ضمان اكتساب تأييد المستائين داخل الكتلة الحاكمة أيضًا.

Tags: أكرم إمام أوغلوالانتخابات البلدية التركية 2024الانتخابات المحلية التركيةتحالف الجمهور الحاكمحزب الجيدحزب الشعب الجمهوري ذات صلة آخر الأخبار تركيا.. زعيم حزب الشعب الجمهوري يزور رئيس حزب الجيد 16/05/2024 آخر الأخبار تركيا.. الشعب الجمهوري يتفوق على حزب أردوغان بأحدث استطلاع 15/05/2024 آخر الأخبار زعيم حزب الجيد: لماذا لا تشمل إجراءات التقشف قصور أردوغان وشركات المقربين؟ 15/05/2024 أخبار تركيا حزب تركي يدعو أعضائه المستقيلين للعودة 08/05/2024 آخر الأخبار زعيم المعارضة التركية يجتمع مع رئيس الحركة القومية 07/05/2024 آخر الأخبار العدالة والتنمية يبحث وراء أسباب خسارة الانتخابات البلدية 07/05/2024 Trending Comments Latest 8 أسباب تجعل القطة تأكل صغارها 24/10/2022 أيهما كان أجمل سيدنا محمد أم سيدنا يوسف؟ 30/08/2022 كم أمضى سيدنا يوسف في السجن؟ 30/08/2022 أسباب الألم المفاجئ في الخاصرة اليمنى 16/12/2020 في ذكرى فتح القسطنطينية.. دعوات لفتح “آياصوفيا” للصلاة 0 إصابة 16 عسكرياً جراء هجوم العمال الكردستاني شرق تركيا 0 احتجاز مراسل “سي إن إن” الدولي في إسطنبول 0 شرطة إسطنبول تفرق مسيرات متجهة إلى ميدان “تقسيم” 0 هل أثر الممتنعون عن التصويت على نتائج الانتخابات البلدية التركية؟ 19/05/2024 ضبط طن من مخدر الميثامفيتامين في إسطنبول وأنقرة 19/05/2024 صحفية: أردوغان يوبخ الحكومة بسبب الكلاب الضالة 19/05/2024 تدشين صندوق استثمار الدول التركية برأس مال 500 مليون دولار 19/05/2024 Recent News هل أثر الممتنعون عن التصويت على نتائج الانتخابات البلدية التركية؟ 19/05/2024 ضبط طن من مخدر الميثامفيتامين في إسطنبول وأنقرة 19/05/2024 صحفية: أردوغان يوبخ الحكومة بسبب الكلاب الضالة 19/05/2024 تدشين صندوق استثمار الدول التركية برأس مال 500 مليون دولار 19/05/2024 Browse by Category آخر الأخبار أخبار تركيا اقتصاد الشرق الأوسط العالم تقارير جميع الأخبار رياضة غير مصنف كتاب مسودات مطبخ تركي مكتبة "زمان" Recent News هل أثر الممتنعون عن التصويت على نتائج الانتخابات البلدية التركية؟ 19/05/2024 ضبط طن من مخدر الميثامفيتامين في إسطنبول وأنقرة 19/05/2024 لا توجد نتائج جميع النتائج زمان آخر الأخبار أخبار تركيا الشرق الأوسط العالم اقتصاد كتاب “زمان التركية” كتاب تقارير رياضة جميع الأخبار مكتبة “زمان” مطبخ تركي اتصل بنا سياسة الخصوصية

© 2024 جميع الحقوق محفوظة -

مقالات مشابهة

  • النائبة المصرية ألفت المزلاوي : طلب للسماح باستيراد المغترب سيارة إضافية دون وديعة أخرى
  • د.فهد بورقبة: «أمانة البلدي» تسلمت صناديق اقتراع الدائرتين 6 و9
  • الشعب الجمهوري يفتتح 3 مقرات بسوهاج ويكرم قيادات مصنع السكر بقوص
  • هل أثر الممتنعون عن التصويت على نتائج الانتخابات البلدية التركية؟
  • بدء إغلاق جزئي لطريق الملك عبدالعزيز بالدمام
  • إلى أمانة العاصمة والإدارة العامة للمرور…!
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بشرق الدمام
  • بدء الإغلاق الجزئي لطريق الملك عبدالعزيز بالدمام
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مجمع تجاري
  • أمانة «الشعب الجمهورى» بالدقهلية تُكرم عدد من العاملين