تحدثت امرأة نيوزيلندية عن قصة نجاتها من الموت بأعجوبة بعد إصابتها بحروق داخلية وخارجية ظهرت على جسدها نتيجة تناولها علاج الاكتئاب.

ونكشف في الفيديو التالي، عن قصة نجاة شابة من الموت بأعجوبة بسبب تناولها دواء اكتئاب، وعن قصتها بعد معركة مهددة للحياة مع متلازمة ستيفنز جونسون.

 

متلازمة ستيفنز جونسون هو اضطرابٌ نادر وخطير في الجلد والأغشية المخاطية، وبشكلٍ عام يحدث كردة فعل على تناول أدوية معينة أو بسبب حدوث عدوى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: علاج الاكتئاب

إقرأ أيضاً:

الحالة الـ 4 حول العالم.. رعب في دمشق بعد إصابة فتاة بـ متلازمة تفعيل البالعات

انتشرت حالة من الرعب بين مواطني مدينة دمشق السورية، بعد أن شهدت إحدى مستشفياتها، حالة نادرة على مستوى العالم، بعد إصابة فتاة في العشرينيات من عمرها بـ متلازمة تفعيل البالعات، التي تعد من أخطر الإصابات في المجال الطبي، لأنها حالة نادرة ومميتة، ولا يوجد سوى 4 أشخاص فقط أصيبوا بها حول العالم فقط حتى الآن ما أثار الرعب.

مستشفى دمشق تسجل إصابة الحالة الرابعة حول العالم بمتلازمة تفعيل البالعات

وكشفت إدارة مستشفى المجتهد في دمشق، عن تسجيل إصابة بمرض نادر «متلازمة تفعيل البالعات»، والتي جرى تشخيصها وعلاجها، مشيرة إلى أنها الحالة الرابعة من نوعها على مستوى العالم.

وقال مدير مستشفى المجتهد أحمد عباس، إن فريقاً طبياً من شعبة أمراض المفاصل والروماتيزم، استطاع علاج حالة نادرة لمريضة تبلغ من العمر 26 سنة، راجعت المستشفى بعد تشخيصها.

وأوضح مدير المستشفى، أن تشخيص وعلاج الحالة استمر قرابة 8 أشهر، مؤكداً أن التشخيص المبكر أسهم بإنقاذ حياة المريضة، لأن هذا النوع من المرض يؤدي إلى نقص المناعة وحدوث التهابات شديدة تؤدي للوفاة.

متلازمة البالعاتما هي متلازمة تفعيل البالعات؟

وفي نفس السياق، قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح المصرية في تصريحات صحفية: « إن متلازمة تفعيل البالعات، تعتمد على مهاجمة الخلايا المتواجدة في جسم الإنسان لأعضاء بدلا من الدفاع عنها، كما تقوم أجهزة الجسم بمهاجمة نفسها وبعضها بعضا ما يدمر مناعته ويؤدي للوفاة».

سبب تسمية المتلازمة بمتلازمة تفعيل البالعات

وأوضح «الحداد» أن الإصابة بهذه المتلازمة قد تكون بسبب مرض تنفسي أو عدوى، وسميت بالبالعات لأنها تبتلع الجسم ومناعته وتحدث له عاصفة مناعية قاتلة واختلالا واعتلالا مفاجئا للجسم، لافتا إلى أنها تصدر من الغدد الليمفاوية وقد تهاجم الدم وتسبب تجلطا وتهاجم الكبد والعظام بل وتهاجم الغدد الليمفاوية نفسها.

متلازمة البالعات

وأضاف: أن هذه المتلازمة من الممكن أن تسبب تسمما دمويا وفشلا كلويا وكبديا، كما يمكنها أن تبتلع الخلايا الحية في جسم الإنسان وتسبب كذلك التهابا في المفاصل، مشيرا إلى هذا المرض قد يصيب الانساب بسبب حمى أو عدوى وتشمل أعراضه تورما في الجسم وطفحا جلديا.

علاج متلازمة تفعيل البالعات

وعن علاج المتلازمة، فقال «الحداد»: إن علاج هذه المتلازمة يكون أحيانا بالكورتيزون وبالحصول على مثبطات مناعية بقوة، ودم وبلازما لحين استقرار الحالة.

اقرأ أيضاًفلكيا.. بدء فصل الصيف في هذا الموعد

عالم الزلازل الهولندي يحذر من وقوع زلزال بقوة 8 ريختر الأسبوع المقبل

متلازمة توريت هل تأتي فجأة؟.. الأعراض والأسباب وطرق العلاج

مقالات مشابهة

  • رواد الفضاء يدرسون تأثيرات الإشعاعات الفضائية على الأعضاء الداخلية للجسم
  • تحذير رسمي من دواء لعلاج أمراض القلب مغشوش في السوق
  • أطباء يكشفون مفاجأة حول دواء السمنة وعلاقته بالسكري
  • وزير الداخلية الإيراني: هناك صعوبة في الاتصال مع فريق إبراهيم رئيسي
  • دراسة حديثة تربط بين استخدام بودرة التلك وسرطان المبيض
  • مختص: الشاي الأخضر أفضل من «الأحمر» لهذا السبب
  • "أكسيوس": الجمهوريون في الكونغرس الأمريكي يعتزمون استبدال رئيس مجلس النواب جونسون
  • ابنه أنفلونسر شهيرة تنجو من الموت بأعجوبة بعد سقوطها من الطابق الرابع .. صور
  • دفن حيا وبقي 4 أيام في القبر.. إنقاذ مسن نجا من الموت المحقق بأعجوبة
  • الحالة الـ 4 حول العالم.. رعب في دمشق بعد إصابة فتاة بـ متلازمة تفعيل البالعات