حضر زعيم أحد الفصائل الفلسطينية والمطلوب الأول لدى إسرائيل يحيى السنوار، خلال جلسة الأمم المتحدة للتصويت على مشروع يمنح فلسطين العضوية الدائمة في الأمم المتحدة، من خلال صورة رفعها مندوب إسرائيل جلعاد إردان في أثناء الجلسة.

وبعد تصويت الأمم المتحدة لصالح مشروع يمنح فلسطين العضوية الدائمة، مزق «جلعاد» ميثاق الأمم المتحدة، ورفع صورة يحيى السنوار مكتوب عليها «الرئيس السنوار»، وكتب على الصورة أن الأمم المتحدة تدعم «السنوار» في قطاع غزة.

143 تصوت لصالح عضوية فلسطين

وصوتت 143 دولة لصالح العضوية الكاملة لدولة فلسطين بالأمم المتحدة، مقابل رفض 9 أعضاء وامتناع 25 عن التصويت.

ويعتبر التصويت الذي تجريه 193 دولة من أعضاء الجمعية العامة، بمثابة استطلاع عالمي للدعم الذي يحظى به الفلسطينيون، وعادة ما يحتاج طلب التحول للعضوية الكاملة موافقة مجلس الأمن أولا ثم الجمعية العامة.

السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة يستخدم آلة تمزيق الورق لتمزيق ميثاق الأمم المتحدة على منصة الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل التصويت على قرار أممي للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

ما كان لهذه الوقاحة أن تتم لولا الدعم الأمريكي المطلق للاحتلال. pic.twitter.com/f32jeNpq7t

— سمير النمري Sameer Alnamri (@sameer_alnamri) May 10, 2024 قرار الأمم المتحدة

وخرج وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس معلقًا على مشروع عضوية فلسطين في الأمم المتحدة قائلًا إن قرار الأمم المتحدة يمنح جائزة لحركة حماس، ويمس بمفاوضات الصفقة، واصفًا القرار بـ«السخيف» و«المتحيز».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيى السنوار السنوار الأمم المتحدة مندوب إسرائيل عضوية فلسطين في الأمم المتحدة حماس الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

تصريحات صادمة من بلينكن: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعني مجاعة عالمية

سرايا - أدلى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بتصريحات جديدة صادمة حول الحرب على غزة وذهاب دول نحو الاعتراف بالدولة الفلسطينية، رافضا الانتقادات الموجّهة للإدارة الأمريكية على خلفية رفضها التصويت لصالح منح فلسطين العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة.

ونقل المدير التنفيذي لغرفة التجارة العربية الأمريكية، بلال حمود، عن بلينكن قوله خلال اجتماع مع شخصيات سياسية أمريكية من أصول عربية، إن اعتراف الولايات المتحدة بدولة فلسطين ومنحها العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة يعني "مجاعة عالمية حقيقية".

وقال الحمود إن الحاضرين للاجتماع طلبوا إقامة دولة فلسطينية حرّة ومستقلة، والحصول على مقعد على طاولة مجلس الأمن الدولي، ليأتي الردّ المخيّب من بلينكن والذي تضمّن تصريحا واضحا بأن "الاعتراف بدولة فلسطين يعني مجاعة عالمية".

وأوضح بلينكن أن التصويت لصالح قيام دولة فلسطينية، يعني قطع الولايات المتحدة دعمها للأمم المتحدة، لافتا إلى أن أمريكا هي الداعم الرئيس للأمم المتحدة.

وأضاف بلينكن إن وقف دعم الأمم المتحدة سيدفعها المنظمة الدولية لقطع برامج مثل برنامج الغذاء العالمي، وبالتالي فإن العالم سيعاني من الجوع تماما مثل سكان غزة.

وأثارت تصريحات بلينكن استياء العرب ومناصري الحقّ الفلسطيني والرافضين للإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الفلسطينيون في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال الصهيوني بدعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي.


مقالات مشابهة

  • زعيم صرب البوسنة قبل تصويت الأمم المتحدة: لن نقبل القرار بشأن سربرنيتسا
  • تصريحات صادمة من بلينكن: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعني مجاعة عالمية
  • الأمم المتحدة: غوتيريش سيواصل دعم حل الدولتين
  • أستاذ علاقات دولية: التحرك الدولي الجديد تجاه الاعتراف بدولة فلسطين استفاقة متأخرة
  • اليمن يرحب باعتراف دول أوروبية بدولة فلسطين
  • وزير الري يشارك فى جلسة "على الطريق إلى مؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2026"
  • «القاهرة الإخبارية»: 22 دولة أوروبية اعترفت بالدولة الفلسطينية حتى الآن
  • أيرلندا تعتزم الاعتراف بدولة فلسطين: خطوة تاريخية في أوروبا الغربية
  • بلينكن: لو توفرت معلومات عن مكان السنوار سنمررها إلى إسرائيل
  • موسكو: الغرب نزع أقنعته بتصويته ضد مشروع القرار الروسي حول منع سباق التسلح في الفضاء