تهرّب السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز من وصف جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بـ"الإبادة الجماعية".

ساندرز، وبرغم هجومه الحاد على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ورفضه العدوان الوحشي على قطاع غزة، إلا أنه تهرب من وصف قتل جيش الاحتلال لنحو 35 ألف فلسطيني جلهم من الأطفال والنساء بـ"الإبادة".



وفي حوار مع قناة "سي إن إن"، ضغطت المذيعة كايتلينن كولينز، علىى ساندرز أثناء مناقشة ما إذا كان يمكن تصنيف تصرفات إسرائيل في غزة على أنها إبادة جماعية، ليدور بينهم الحوار التالي:

كايتلين كولينز: آخر مرة تحدثنا فيها رفضت أن تقول ما إن كنت تعتقد أن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية. هل أنت مستعد للقيام بذلك الآن..

بيرني ساندرز: انظري، هذا سؤال إعلامي يطرح علي دائمًا ويخلق..

كايتلين كولينز: لكن الناس يهتمون بذلك السؤال.

بيرني ساندرز: لا لا لا. انظري. ما يهتم به الناس هو إيقاف نتنياهو عن القيام بالدمار الكبير الذي يجلبه على غزة حاليًا. كما تعلمين، تنظر المحكمة الجنائية الدولية في هذه القضية. ما الذي يشكل الإبادة الجماعية؟ هل هو قتل الـ6 ملايين يهودي في الحرب العالمية الثانية أو المليوني كمبودي الذين قتلوا على يد بول بوت أم ما حدث في رواندا؟ سأترك الأمر للمحكمة الجنائية الدولية لتحديد ذلك، لكن سأقول لك أن ما يحدث الآن مروّع وغير مقبول ويجب علينا استخدام كل نفوذنا لوقف ذلك.

كايتلين كولينز: حسنًا، إذًا أنت غير مستعد لوصفها بالإبادة الجماعية بعد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ساندرز الإبادة نتنياهو فلسطيني فلسطين نتنياهو الإبادة ساندرز المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يعلق على مجزرة مدرسة الأونروا في النصيرات

المكتب الإعلامي الحكومي: 30 شهيداً وعشرات الإصابات بين صفوف النازحين الآمنين في مدرسة الأونروا في النصيرات

علق المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة الخميس، على المجزرة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات، عندما استهدف مدرسة تؤوي نازحين، ما أدى إلى أستشهاد أكثر من 30 فلسطينيا وإصابة العشرات.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يقر بارتفاع حصيلة قتلاه وإصاباته بالعدوان على غزة

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب مجزرة مُروّعة من خلال قصف عدة غرف تؤوي عشرات النازحين في مدرسة ذكور النصيرات الإعدادية في منطقه مخيم 2 بالنصيرات وسط قطاع غزة

وأكد ان هذه المجزرة المروعة وصل على إثرها لمستشفى شهداء الأقصى نحو 30 شهيداً وعشرات الإصابات بين صفوف النازحين الآمنين في مدرسة الأونروا في جريمة يندى لها جبين البشرية.

وأشار إلى أن استمرار الاحتلال "الإسرائيلي" في ارتكاب هذه المجازر، دليل واضح على مواصله ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد المدنيين والنازحين في قطاع غزة.

وبين أنه ما زالت تتدفق أعداداً هائلة من الشهداء والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى التي امتلأت بالجرحى والمرضى بثلاثة أضعاف قدرتها السريرية وهذا ينذر بكارثة حقيقية ستؤدي إلى ارتفاع أعداد الشهداء بشكل أكبر

وأدان ارتكاب الاحتلال لجريمة الإبادة الجماعية من خلال ارتكاب هذه المجازر، كما أدان الاصطفاف الأمريكي إلى جانب الاحتلال "الإسرائيلي" ودعمه العسكري له بالسلاح وإعطائه الضوء الأخضر لمواصلة هذه الإبادة

وحمل المكتب الحكومي، الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة تجاه الجرائم ضد الإنسانية وضد القانون الدولي، داعيا كل العالم الى إدانة هذه الجرائم وإدانة العدوان "الإسرائيلي" الأمريكي على قطاع غزة، بحسب البيان.

كما طالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" لوقف الإبادة الجماعية ضد المدنيين وضد الأطفال والنساء في قطاع غزة، وملاحقة مجرمي الحرب "الإسرائيليين" والأمريكان الذين يشاركون في هذه المجازر اليومية وهذه الإبادة الجماعية ضد المدنيين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • “الإعلام الحكومي” يفند أكاذيب الاحتلال حول مجزرة النصيرات
  • "الإعلام الحكومي" يفند أكاذيب الاحتلال حول مجزرة النصيرات
  • البرلمان العربي يدين هجوم الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة للأونروا في غزة
  • بيرني ساندرز: نتنياهو مجرم حرب ولن أحضر كلمته في الكونغرس
  • السفير الفلسطيني ينتقد صمت المجتمع الدولي أمام جرائم الإبادة الجماعية
  • 40 شهيدا و74 إصابة بمجزرة في مدرسة تؤوي النازحين بالنصيرات
  • انطلاق فعاليات أول مبادرة لإنشاء محكمة عالمية من أجل فلسطين في جينيف
  • الخارجية الإسبانية: سننضم لجنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية أمام العدل الدولية ضد إسرائيل
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يعلق على مجزرة مدرسة الأونروا في النصيرات
  • ساندرز يعرض صورا لأطفال غزة بالكونغرس: لن أحضر خطاب نتنياهو (شاهد)