أفصح حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، عن تراجع حاد في أسعار البطيخ خلال الفترة المقبلة وأشار إلى أن سعره حاليًا يتراوح بين 35 و70 جنيهًا، ومن المتوقع أن ينخفض إلى 30 جنيهًا قريبًا، وذلك نتيجة زيادة المعروض وبدء موسم الإنتاج.

نقيب الفلاحين: انخفاض أسعار البطيخ إلى 30 جنيها خلال الأيام المقبلة

 

وأوضح نقيب الفلاحين أن إنتاج مصر من البطيخ وفير جدًا ويكفي لتلبية الاحتياجات المحلية، وتتم أيضًا عمليات التصدير.

وأكد أن البطيخ يعتبر أحد أهم فواكه فصل الصيف بالنسبة للمصريين، ويمكن اعتباره وجبة متكاملة نظرًا لأنه يتم تناوله مع العيش والجبنة.

وفيما يتعلق بزراعة البطيخ، أشار إلى أن مصر تحتل المرتبة الثالثة في إفريقيا والمرتبة الثانية عشرة عالميًا في إنتاج البطيخ. حيث يصل الإنتاج إلى نحو مليون و300 ألف طن من مساحة تصل إلى 100 ألف فدان، وتبلغ الإنتاجية الفدانية نحو 3 أطنان تقريبًا. وتتوقع زيادة كبيرة في المعروض خلال نهاية الأسبوع الحالي، مما سيساهم في انخفاض الأسعار، نتيجة زيادة الإنتاج والمبادرات الحكومية المتخذة في هذا الصدد.

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم 11 مايو 2024 في سوق العبور. هنا بعض الأسعار المسجلة:

سعر كيلو الطماطم يتراوح بين 3.5 و5.5 جنيهات.
سعر كيلو العنب الأحمر يتراوح بين 11 و14 جنيهًا.
وإليك بعض أسعار الخضروات الأخرى:

كيلو البطاطس يتراوح بين 4 و11 جنيهًا.
كيلو البصل يتراوح بين 5 و9 جنيهات.
كيلو الكوسة يتراوح بين 4 و9 جنيهات.
كيلو الجزر يتراوح بين 2.5 و4 جنيهات.
كيلو الفاصوليا يتراوح بين 7 و15 جنيهًا.
كيلو الباذنجان البلدي يتراوح بين 3 و7 جنيهات.
كيلو الباذنجان الرومي يتراوح بين 3 و8 جنيهات.
كيلو الباذنجان الأبيض يتراوح بين 3 و7 جنيهات.
كيلو الفلفل الرومي البلدي يتراوح بين 5 و13 جنيهًا.
كيلو الفلفل الرومي الصوب يتراوح بين 5 و13 جنيهًا.
كيلو الفلفل الحار البلدي يتراوح بين 5 و8 جنيهات.
يرجى ملاحظة أن هذه الأسعار قد تختلف في المناطق الأخرى وفقًا للعرض والطلب والموسم.

وقد جاءت أسعار بعض أنواع التوت كالتالي:

توت عماني أبيض نوري بوزن 250 جرام يبلغ سعره نحو 46 جنيهًا.
سعر بيكو توت يتراوح بين 45 جنيهًا و53 جنيهًا.
سعر بيكو بلاك بيري بوزن 125 جرامًا يتراوح بين 45 جنيهًا و53 جنيهًا.
توت أسود بوزن 150 جرامًا يبلغ سعره نحو 20 جنيهًا.
سعر بيكو بلاك بيري يتراوح بين 360 جنيهًا و242 جنيهًا للكيلو.
سعر توت أزرق بري يتراوح بين 576 جنيهًا و655 جنيهًا للكيلو.
يرجى ملاحظة أن الأسعار المذكورة قد تختلف وقد تتغير مع مرور الوقت.

استعدوا لنوم عميق.. موعد إجازة وقفة عرفات وعيد الأضحى 2024 تأجيل محاكمة 35 إرهابيا بـ "شبكة تمويل الإرهاب الإعلامي الكبرى"

 

وفقا لأخر تحديثات أعلنتها بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.. أسعار الفاكهة اليوم بالأسواقسجل سعر كيلو الموز البلدي بنحو 17.27 جنيه بالأسواق.جاء متوسط سعر كيلو الخوخ بنحو 29.44 جنيه بالأسواق.بلغ متوسط سعر كيلوالبرقوق بنحو 35.31 جنيه بالأسواق.سجل متوسط سعر كيلو الموز المستورد بنحو 44.27 جنيه بالأسواق.جاء متوسط سعر كرتونة الكيوي بنحو 373.46 جنيه بالأسواق.بلغ متوسط سعر كيلو التفاح بنحو 63.43 جنيه بالأسواق.سجل متوسط سعر كيلو الأناناس بنحو 80.39 جنيه بالأسواق.جاء متوسط سعر كيلو العنب المستورد بنحو 36.25 جنيه للمستهلكين.بلغ متوسط سعر كيلو الكنتالوب بنحو 14.6 جنيه بالأسواق.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر نقيب الفلاحين مفاجأة المسجلة 30 جنيه مسجل مجلس الوزراء وقفة عرفات البرقوق الأيام المقبلة سعر كيلو الطماطم كيلو البطاطس زيادة المعروض متوسط سعر کیلو نقیب الفلاحین جنیه بالأسواق یتراوح بین 3 یتراوح بین 5 جنیهات کیلو جنیه ا کیلو

إقرأ أيضاً:

الكيلو سيصل لـ 75 جنيها.. مفاجآت سارة بشأن أسعار الدواجن

أسعار الدواجن تعد من الموضوعات التي شغلت الرأي العام المصري بالتزامن مع ارتفاع الأسعار خلال الفترة الحالية في الأسواق المصرية.

 

أسعار الدواجن

وتساءل الرأي العام المصري عن أسعار الدواجن وذلك لمعرفة ما سيطرأ على الأسواق خلال الفترة الحالية والمقبلة، وسط آمال المواطنين بانخفاض الأسعار.

الدواجنمفاجآت سارة بشأن أسعار الدواجن

وفي الساعات الأخيرة، أعلنت بورصة الدواجن الرئيسية عبر المنصة الرسمية لها على الإنترنت، تراجع الفراخ البيضاء نحو 5 جنيهات في الكيلو، إذ سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزرعة نحو 85 جنيهًا خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء 21-5-2024 مقارنة بأسعار أمس 90 جنيهًا.

وفي المحال، تراجعت أسعار الدواجن البيضاء بنحو جنيهين لتبدأ من 93 إلى 95 جنيها للكيلو للمستهلك وهوت أسعار الكتاكيت اليوم فى السوق المحلية إلى 27 و28 جنيها، فيما تراوحت أسعار الرومى اليوم بين 110 و135 جنيها للكيلو فى السوق المحلية.

الدواجنسعر كيلو الدواجن سيصل 75 جنيه

وعن مستقبل أسعار الدواجن في مصر خلال الأشهر المقبلة، كشف الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، عن تراجع أسعار الدواجن والبيض خلال الفترة المُقبلة، مؤكدًا أن انخفاض أسعار الدواجن والبيض سيكون مرتبط باستقرار سعر صرف الدولار والتدفقات الأجنبية بالسوق المحلية.

"حيتان الدواجن".. تفاصيل القضية وتأثيرها على سوق الدواجن في مصر رئيس شعبة الدواجن: مصر وتونس لديهما مقومات تؤهلهما لتطوير العلاقات

وتوقع رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، وصول سعر كيلو الدواجن إلى 70 دجنيهًا داخل المزارع، لافتا إلى أن أسعار البيض انخفضت بنحو 35% خلال شهر مايو الحاليّ، منوهًا إلى أن سعر كرتونة البيض حاليًا تبلغ 117 جنيهًا في المزرعة مقارنة 160 جنيهًا خلال الفترة الماضية.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أن هناك توقعات بمزيد من الانخفاضات في أسعار الدواجن والبيض مع استقرار سعر الصرف وتوفر مستلزمات الإنتاج، وعدد مربين الدواجن 15 ألف مربٍ صغير وكبير، وهي سلعة حية تباع يوميًا، متابعًا: "السوق محكمة وما يحدد السعر هو العرض والطلب.. وما يرفع السعر هو عدم الإتاحية".

مقالات مشابهة

  • أسعار الفاكهة الصيفية في سوق العبور اليوم الخميس
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 23 مايو 2024
  • نفوق أعداد كبيرة بالمزارع.. سبب ارتفاع أسعار الدواجن الفترة المقبلة
  • المشمش بـ 40 جنيه.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 22 مايو 2024
  • تراجع طفيف فى أسعار الأسمنت بالأسواق اليوم
  • الكيلو سيصل لـ 75 جنيها.. مفاجآت سارة بشأن أسعار الدواجن
  • انخفاض أسعار الأضاحي قبل عيد الأضحى في أسواق الماشية المصرية
  • الكيلو بـ87 جنيها ..أسعار الدواجن بالأسواق اليوم الثلاثاء
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024
  • عيد الأضحى 2024.. أسعار الخراف والجاموس وازاي تشتري الأضحية