تُشارك وحدات من القوات المسلحة في تمرين "الأسد المتأهب 2024" الذي تُنفذ فعالياته في المملكة الأردنية الهاشمية، خلال الفترة من 12 -23 مايو 2024، إلى جانب قوات 31 دولة شقيقة وصديقة.
وأكد رئيس هيئة تدريب وتطوير القوات المسلحة اللواء الركن عادل البلوي أن التمرين يهدف إلى تبادل الخبرات، والتدريب على تخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة، وعمليات الدفاع الجوي الصاروخي، إلى جانب تنفيذ عمليات مكافحة الإرهاب، وعمليات الأمن البحري لمواجهة التهديدات الإقليمية.


أخبار متعلقة الحكومة الرقمية.. السعودية تعزز الشراكة الاستراتيجية مع المملكة المتحدة"وقاء" يستعرض أساليب مكافحة آفة سوسة النخيل الحمراء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القوات المسلحة تشارك في تمرين "الأسد المتأهب 2024" - واستمرين "الأسد المتأهب"وأشار إلى أن التمرين يستهدف تدريب القوات المشاركة على تنفيذ عمليات أمن الحدود، وتطوير قدرات الوحدات العسكرية لمواجهة وإدارة الأزمات.
وبين اللواء الركن عادل البلوي أن القوات المشاركة في التمرين ستُنفذ تدريبات ميدانية لتعزيز مفهوم العمل المشترك، تضمنت عمليات الاستهداف المشترك، والدفاع الجوي الصاروخي، وعمليات مكافحة الإرهاب في المناطق المأهولة، إضافة إلى عمليات تحرير الرهائن، وعمليات الدفاع والهجوم بالآليات والدبابات، والعمليات السيبرانية، وعمليات المعلومات والاتصالات الإستراتيجية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القوات المسلحة تشارك في تمرين "الأسد المتأهب 2024" - واس
يُذكر أن القوات المسلحة ممثلة في رئاسة هيئة الأركان العامة وقيادة القوات المشتركة وأفرع القوات المسلحة (البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي)، تشارك في تمرين "الأسد المتأهب 2024" بقوات فعلية وضباط مخططين وضباط مراقبين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض تمرين القوات المسلحة الأردن الأسد المتأهب الأسد المتأهب 2024 القوات المسلحة article img ratio فی تمرین

إقرأ أيضاً:

تجربة افتراضية لحالة تكدس أضاح بمسلخ في جدة

نفذت إدارة غرفة عمليات الطواريء بوزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، اليوم تجربة افتراضية لحالة وقوع تكدس أضاح بالساحة الداخلية لمسلخ، ما يسبب تواجد تزاحم بين مرتادين المسلخ ووقوع حالة شجار بين شخصين ما أدى إلى وقوع إصابات.
شارك في التجربة عدة إدارت بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، ومدير ية شرطة المنطقة والدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر.
أخبار متعلقة إطلاق برنامج "عرفة منبر الأرض" لتناول سيرة خطباء الحرم بموسم الحج"عامة الشورى" تعقد اجتماعها الرابع من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تجربة افتراضية لحالة تكدس أضاح بمسلخ في جدةمواجهة حالات الطوارئوأوضح مدير إدارة غرفة عمليات الطواريء بفرع منطقة مكة المكرمة المهندس تركي بن عالي الحميدي، أن هذه التجربة تأتي بهدف رفع مستوى أداء الجهات المعنية وتعزيز وتنسيق الجهود لمواجهة حالات الطوارئ، والعمل على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية الحجاج والمواطنين والمقيمين.
وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، حرص الفرع مع جميع الجهات ذات العلاقة على متابعة تقييم خطط التعامل مع الطوارئ والأزمات المختلفة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تجربة افتراضية لحالة تكدس أضاح بمسلخ في جدة
وبين أن إدارة غرفة عمليات الطواري التابعة لفرع وزارة البيئة والمياة والزراعه بمنطقة مكة المكرمة، تتولى استقبال البلاغات المتعلقة بالكوارث والازمات على مدار الساعة وعلى رقم الوزارة.
يذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة وضعت لمساتها النهائية لاعتماد اللائحة التنفيذية الخاصة بالاستعداد والاستجابة للكوارث البيئية وحالات الطوارئ، بهدف تحديد الإجراءات المتبعة عند تلقي أي بلاغات بخصوص حدوث الكوارث وحالات طارئة في البيئة، مع دراسة كيفية التعامل معها .

مقالات مشابهة

  • تجربة افتراضية لحالة تكدس أضاح بمسلخ في جدة
  • أمير الشرقية يدشن كلية طبية في الدمام
  • خدمات متكاملة.. مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار تواصل استقبال الحجاج
  • يستمر 6 أشهر.. بدء موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي
  • "البيئة" تستعد لموسم الحج بـ 39 مسلخًا في مكة المكرمة
  • إشادات بالخدمات والتسهيلات.. 15 ألف حاج أوزبكي هذا العام 
  • قائد أفريكوم : تمرين الأسد الأفريقي عرف تطوراً كبيراً بعد ذكراه العشرين
  • صداع وآلام.. كيف تتخلص من إدمان الكافيين؟
  • الأسد الإفريقي 2024″.. توشيح عدد من القيادات العسكرية الأمريكية بأوسمة ملكية
  • المغرب يتدرب على راجمات الصواريخ الأمريكية هيمارس في مناورات الأسد الأفريقي