صحيفة البلاد:
2024-05-23@22:15:46 GMT

حملة للتوعية بمشكلات ضعف السمع

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

حملة للتوعية بمشكلات ضعف السمع

البلاد ــ جدة

دشن رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور طريف بن يوسف الأعمى أمس الحملة التوعوية “أدركت”، والتي تهتم بمشاكل ضعف السمع وأهمية المسح السمعي لحديثي الولادة وزراعة القوقعة والتي تنظمها كلية الطب ممثلة في وحدة زراعة القوقعة والمعينات السمعية وقسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز؛ وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون المستشفيات الدكتور فيصل الدهمشي، ومدير عام الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مشعل السيالي.

وتشمل الحملة التي تستمر على مدار ثلاثة أيام التعريف بمهام وحدة زراعة القوقعة والمعينات السمعية بالإضافة لعرض تجربة أهالي زارعي القوقعة وماذا تعني زراعة القوقعة للمستفيد، والعمل على التثقيف والتعريف بأثر فقدان السمع على اللغة قبل اكتسابها، إضافة للتعريف بالفحص الأولي اتدفق صدى الصوت الأذني، وفحص استجابة جذع المخ الأتوماتيكي، واستجابة جذع المخ. كما تقدم الحملة ارشادات الإجراءات اللازمة في حالة عدم اجتياز المولود للفحص الأولي للسمع، وزراعة القوقعة وعلاج فقدان السمع وإعادة التأهيل بعد الزراعة، والتعريف بعلاج فقدان السمع من خلال مساعدات السمع والعمليات غير الجراحية والعمليات الجراحية، ومنها زراعة القوقعة وهي عبارة عن جهاز الكتروني يحسن السمع للمصابين بفقدان السمع الحسي العصبي الحاد نتيجة تلف في الأذن ولمن لا يمكنهم السمع باستخدام المعينات السمعية بحيث يقوم الجهاز بتجاوز الأجزاء التالفة من الأذن لتوصل الإشارات الصوتية إلى العصب السمعي.

وتأتي طريقة عمل الجهاز من خلال تثبيت الجزء الخارجي خلف الأذن حيث يلتقط الأصوات من خلال مكبر الصوت ثم يعالجها وينقلها إلى الجزء الداخلي على صورة إشارات تحفز العصب السمعي وتتوجه الإشارات إلى الدماغ ليفسرها كأصوات يسمعها المريض.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: زراعة القوقعة

إقرأ أيضاً:

آبل تطلق حملة خصم كبيرة لتعزيز مبيعات آيفون

تسعى شركة آبل لتعزيز مكانتها في السوق الصيني، حيث تواجه منافسة قوية من الشركات المحلية مثل هواوي. أطلقت الشركة الأمريكية حملة خصم كبيرة على هواتفها آيفون عبر موقع "Tmall" الرسمي الخاص بها في الصين، تقدم خصومات تصل إلى 2300 يوان (318 دولاراً) على طرازات آيفون مختارة. يمتد العرض من 20 إلى 28 مايو، ويعتبر أكثر أهمية من عرض الخصم الذي قدمته الشركة في فبراير، حيث كان أعلى خصم في ذلك الوقت 1150 يواناً.

يشمل الخصم الأكبر في الحملة الحالية طراز iPhone 15 Pro Max بسعة 1 تيرابايت، بينما تحصل الطرز الأخرى أيضاً على تخفيضات كبيرة في الأسعار. على سبيل المثال، النسخة ذات سعة 128 غيغابايت من طراز iPhone 15 الأساسي تحصل على خصم قدره 1400 يوان. يأتي هذا العرض في ظل الضغط التنافسي المتزايد على شركة آبل، بعد أن قدمت هواوي سلسلتها الجديدة من الهواتف الذكية المتطورة Pura 70 في الشهر الماضي، بالإضافة إلى إطلاق هاتف Mate 60 في أغسطس الماضي.

تأتي حملة الخصم في وقت تسعى فيه آبل لتعزيز مبيعاتها في الصين. أظهرت البيانات من الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CAICT) أن شحنات آبل في الصين زادت بنسبة 12% في مارس، مما يمثل تحسناً كبيراً مقارنة بالشهرين الأولين من عام 2024، عندما شهدت الشركة انخفاضاً في المبيعات بنسبة 37%. يبدو أن جهود الخصم السابقة في فبراير ساعدت الشركة على تخفيف تباطؤ المبيعات، وتأمل آبل أن تحقق الحملة الحالية نجاحاً أكبر في تعزيز مكانتها في السوق الصيني.

مقالات مشابهة

  • مصرف التنمية الدولي يدعو زبائنه للمشاركة في حملة بطاقة Visa لحضور أولمبياد باريس 2024
  • «إقامة دبي» تطلق حملة «من أجلكم نحن هنا» في مول«ابن بطوطة»
  • إطلاق حملة مجانية لتقديم خدمات الصحة الإنجابية خلال أسبوعين
  • الصحة تطلق حملة مجانية لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات
  • آبل تطلق حملة خصم كبيرة لتعزيز مبيعات آيفون
  • الصحة: حملة مجانية موسعة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات
  • اطلاق حملة مجانية موسعة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات
  • انطلاق حملة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالمجان 26 مايو
  • إطلاق حملة مجانية لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالمحافظات خلال الأسبوعين المقبلين
  • محافظ أسوان: إطلاق حملة للتوعية بكيفية الاستخدام الآمن لخدمات شبكة الإنترنت