كتب- عمرو صالح:

تعقد نقابة الصحفيين، اليوم الأحد، الاجتماع الأول للجان الثلاث "مستقبل صناعة الصحافة، اقتصاديات الصحافة، الحريات والتشريعات الصحفية"، للإعداد والتحضير للمؤتمر العام السادس للصحفيين.

وأوضح البيان، أنه من المقرر أن تعمل اللجان على وضع آليات عمل كل لجنة وجدول أعمالها واختيار الشخصيات المدعوة للمشاركة في مناقشاتها، وتحديد مقرر اللجنة ومنسق أعمالها لربط أعمالها بالمكتب التنفيذي والأمانة العامة التي ستقوم النقابة بتشكيلها خلال الأيام المقبلة.

‎وكان مجلس النقابة برئاسة خالد البلشي، نقيب الصحفيين، قد قرر تأجيل عقد المؤتمر العام السادس للصحفيين إلى شهر يونيو ليأتي متواكبًا مع الاحتفال بيوم الصحفي.

‎ويناقش المؤتمر أوضاع المهنة، ومستقبلها من خلال 3 محاور رئيسية: الأول يتعلق بالتحديات، التي تواجه الصحافة الورقية والإلكترونية ومستقبلها، والثانى يختص بالأوضاع الاقتصادية للصحافة والصحفيين، وكيفية الخروج من المأزق الحالى، والثالث يهتم بالتشريعات والحريات، وكيفية تطوير البيئة التشريعية بما يضمن تحرير الصحافة من كل القيود.

اقرأ أيضا:

تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمنافذ وزارة الزراعة وعناوين الحجز بالمحافظات

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان نقابة الصحفيين خالد البلشي نقيب الصحفيين المؤتمر العام السادس للصحفيين

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اليوم التضامني مع فلسطين في «الصحفيين».. معرض لتوثيق انتهاكات الاحتلال

انطلقت فعاليات اليوم التضامني الذي تنظمه نقابة الصحفيين المصرية في ذكرى النكبة و8 أشهر على العدوان، بافتتاح معرض صور التقطتها عدسات المصورين الفلسطينيين الأبطال في غزة لتوثيق انتهاكات كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، بحضور خالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين، وأعضاء مجلس النقابة، وأعضاء اللجنة النقابية الفلسطينية.

فعاليات اليوم التضامني

وقال خالد البلشي نقيب الصحفيين خلال الافتتاح إنَّ اليوم هو امتداد لأيام تضامنية متعددة قامت بها النقابة منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر الماضي، وهذا اليوم سوف يتضمن تعاون بين اللجنة النقابية الفلسطينية الموجودة في مصر ونقابة الصحفيين المصرية، بالإضافة إلى شهادات الزملاء المصورين الصحفيين الفلسطينيين، وسوف يعرضون كيف شاهدوا الأحداث في فلسطين كيف تم توثيق ذلك من خلال شهاداتهم.

القضية الفلسطينية

وعبر ممثلو اللجنة النقابية الفلسطينية، عن سعادتهم بوجودهم سعيدة في نقابة الصحفيين المصرية التي احتضنت القضية منذ اللحظة الأولى، إذ أكدوا التعاون مع النقابة في توفير ما يلزم للصحفيين الفلسطينيين في غزة أو مصر، إذ تم الاتفاق على توقيع برتوكول تعاون بين النقابتين، وسيتمّ استعراض تفاصيله خلال الأيام القادمة بوصول ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين.

فيما أكّد جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين أنَّ «الصحفيين الفلسطينيين جزء من الجمعية العمومية للصحفيين المصريين، ومنذ اليوم الأول ونحن نقدم لهم كل الدعم الممكن للوقوف بجانبهم في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم».

مقالات مشابهة

  • الزناتي: احتفالية لشرح مناسك الحج وتسليم التأشيرات لبعثة الصحفيين اليوم
  • اليوم.. «الصحفيين» تقيم احتفالية لشرح مناسك الحج لبعثة النقابة
  • “اكسبوجر” يفتح باب المنافسة على “جائزة المصور الصحفي المستقل”
  • بخصم 50%.. تفاصيل بروتوكول التعاون بين «الصحفيين» ومستشفى الكبد المصري
  • نقيب الصحفيين: ما يحدث بفلسطين أبشع جريمة في حق الصحافة على مر التاريخ
  • «شيحة»: امتداد بروتوكول تعاون النقابة المصرية للصحفيين الفلسطينيين.. وتقديم الخدمات بالمجان
  • عضو «الصحفيين»: انضمام عمرو حلمي وجمال شيحة للعيادات الخارجية مرة شهريا
  • تفاصيل اليوم التضامني مع فلسطين في «الصحفيين».. معرض لتوثيق انتهاكات الاحتلال
  • وكيل "الصحفيين" يكشف حقيقة إلغاء جائزة صبري غنيم من جوائز الصحافة المصرية
  • أعمال المؤتمر العام السادس بنقابة الصحفيين.. منصة لتبادل الأفكار وبناء مستقبل أفضل للإعلام