عواصم - الوكالات

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، إن أوامر الإخلاء التي تصدرها السلطات الإسرائيلية، تجبر الناس في رفح جنوبي قطاع غزة على الفرار لأي مكان، مشيراً إلى أن الادعاء بوجود مناطق آمنة في قطاع غزة كاذب ومضلل.

وأضاف مسؤول الأمم المتحدة أنه منذ بدء الحرب نزح معظم الناس في قطاع غزة عدة مرات بمعدل مرة كل شهر في المتوسط، موضحا أن بعض سكان القطاع ليس أمامهم خيار، سوى البقاء في مراكز إيواء الأونروا التي تم قصفها.

في الأثناء، يواصل الفلسطينيون النزوح من جباليا وبيت لاهيا شمالي قطاع غزة، بعد الاستهدافات المتكررة من القوات الإسرائيلية، وصدور أوامر من الجيش للسكان بإخلاء هذه المناطق، بدعوى الاستعداد لتنفيذ عملية عسكرية للقضاء على عناصر حماس.

 من جهة أخرى اعتبر رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، أن أوامر إسرائيل بإجلاء المدنيين الفلسطينيين المحاصرين في مدينة رفح إلى مناطق غير آمنة، هو أمر غير مقبول.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حرب إسرائيلية على وكالة أونروا لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان: «لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.. حرب إسرائيلية كبيرة على وكالة أونروا في قطاع غزة».

حرب إسرائيلية على الأونروا

محاولات مستمرة وسعي دؤوب من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء عمل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، وقتل أي أمل للغزيين للبقاء على قيد الحياة.

استهداف موظفي الأونروا

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يوظف له إمكاناته ويسخر لها كل طاقته بهدف تصفية كل ما يمكن أن يشكل دعامة للوجود الفلسطيني في القطاع المحاصر.

وكالة الأونروا كشفت عن استهداف الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 190 من موظفيها منذ بدء العدوان على غزة، كما استشهد أيضا أكثر من 450 نازحا جراء القصف الإسرائيلي على منشآتها التي ترفع علم المنظمة الأممية.

من جانبه حذر المتحدث باسم الأونروا من أن انهيار الوكالة يعني تصفية قضية اللاجئين الأمر الذي يعني إنهاء عملية السلام في الشرق الأوسط، موجها نداء للدول المانحة بزيادة دعمها للأونروا في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها في توفير الاحتياجات الإنسانية والإغاثية لأكثر من مليوني فلسطيني من سكان القطاع المحاصر.

 

مقالات مشابهة

  • 36 شخصا من قطاع غزة لقوا حتفهم في مراكز الاحتجاز الإسرائيلية
  • انتشال جثامين 70 فلسطينيا بينهم 20 طفلا عقب انسحاب الاحتلال من مخيم جباليا
  • الأونروا : تلقينا تقارير مروعة من مخيم جباليا
  • حرب إسرائيلية على وكالة أونروا لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • مفوض الأونروا: حرب غزة أدت لتجاهل صارخ للمهمة الأممية
  • مراسلنا: مقتل 7 فلسطينيين على الأقل في قصف بطائرة مسيرة إسرائيلية على مركز للنازحين شمال قطاع غزة
  • "الجارديان" تسلط الضوء على معاناة الفلسطينيين في غزة
  • تفاصيل المباحثات بمجلس الأمن الدولي بشأن العداون على رفح
  • لبحث الأوضاع بغزة.. تفاصيل المباحثات في مجلس الأمن الدولي (شاهد)
  • لبحث الأوضاع بغزة.. تفاصيل المباحثات في مجلس الأمن الدولي