شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ،واللواء وليد حامد الحماقى قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، والدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها الندوة التثقيفية الرابعة والستون بجامعة بنها، والتى تنظمها قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتعاون مع جامعة بنها.

يأتي ذلك فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنمية روح الولاء والانتماء لدى شباب الجامعات والمعاهد المصرية.

 


جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والعميد محمد ثروت قائد التربية العسكرية بالجامعة وعمداء الكليات ،وأمين عام الجامعة ، والأمناء المساعدين ،وعدد من أسر الشهداء ، وطلاب الجامعة .    


وأكد رئيس الجامعة، أن الجيش يعتبر العمود الفقرى للدولة المصرية وهو الذراع الوطنى الذى يحمى مقدرات الوطن ويسهم فى تحقيق التقدم والأزدهار  ، مؤكدا على أن عقيدة الجيش المصرى على مر التاريخ تعلمنا أن لاشىء مستحيل عندما يكون هناك ايمان وعزيمة.


واشار الجيزاوى، إلى أن قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالقوات المسلحة تلعب دورا مهما ومؤثرا فى توعية أبناء الشعب المصرى بحجم التحديات التى نواجهها ومدى ارتباطها بالمتغيرات المستمرة على المستويات المحلية والإقليمية، والدولية، بالإضافة الى الدور الذى تقوم به الدولة المصرية بكافة المجالات  لتحقيق جودة الحياة للمواطنين وأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر2030 ،كما تعمل على غرس روح الولاء، والانتماء لدى شباب مصر من خلال دورات التربية العسكرية لطلاب الجامعات، والندوات التثقفية.
وأضاف الجيزاوى أن جامعة بنها تسعى فى ضوء مسئوليتها الوطنية الى اعداد جيل من الشباب قادر على تحمل المسئولية من خلال بناء قدراته ومهارته ،موضحاً على أننا نعمل فى الجامعة على الاستثمار فى المعرفة من أجل بناء ثقافة وبيئة عمل أيجابية تدعم الابتكار والتطوير المستمرلخدمة التنمية والاقتصاد الوطنى،وتطبيق أنظمة واليات تعزز مشاركة الجهات الحكومية والقطاع الخاص فى تطبيق جهود الابتكار، والمشاركة فى تحقيق الاهداف الأستراتيجية للدولة فى مجالات بالغة الاهمية ،مما سيودى الى تحقيق شراكة فاعلة ومستدامة بين الجامعة والقطاعات العامة والخاصة ،ويساعد على دعم مشاريع جديدة قائمة على توليد الافكار والإبداع


ووجه رئيس الجامعة، التحية لشهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم من اجل مصر،  ورجال الجيش المصرى والذى جعل الله مصر على ايدهم واحة الأمن والامان والاستقرار تحت قيادة مخلصة وأمينة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.


وأشاد اللــــواء وليد الحماقي - قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالجهد المبذولة من قبل جامعة بنها لتنفيذ الإستراتيجية التي تنتهجها القيادة السياسية ،لتنمية روح الولاء والانتماء والمواطنة لدى أطياف المجتمع المصري وخاصة الشباب باعتبارهم هم بشائرالمستقبل، معرباً عن سعادته بالتواجد بين جدران هذا الصرح العلمي الكبير بيت العلم والمعرفة، و فخره واعتزازه بطلاب جامعة بنها ،ومشاركتهم الحلم نحو بناء الجمهورية الجديدة .


ووجه اللواء وليد الحماقي، تحية اعزاز وتقدير لشهداء مصر اللذين ضربوا أروع الأمثلة في العطاء بتقديمهم أرواحهم الطاهرة فداء للوطن وترابه المقدس ، مؤكدا أن  مصر لا يمكن أن تنضب من الأبطال ،موجها التحية لأسرهم وذويهم .


وأشار اللواء وليد حماقى، إلى أن الهدف من هذة الندوات هو مواجهة الفكر بالفكر وعدم الانصياع وراء الشائعات والتى تهدف الى هدم المجتمع، مشيرا الى أن العلم هو المصباح الذى يضئ لنا الحياة وان القوات المسلحة لن تتدخرجهدا لدعم وتحقيق طموحات الشعب المصرى وخاصة الشباب.
 

وتضمنت الندوة فقرات أغـــــاني وطنية قدمها فريق  كورال  قطرات الندى بالجامعة 
تـــلا ذلك عرض مسرحي لفريق المسرح بالجامعة ،وعروضا لفريق الفنون الشعبية بالجامعة  
أعقبها عرض فيلم تسجيلي بعنوان: ( الشـــــهداء) من إعداد قوات الدفاع الشعبي والعسكري
وفى نهاية الندوة تم تكريم أســر الشهداء، والطلاب من ذوي الهمم ، وتم تبادل الدروع التذكارية بين الجامعة وقوات الدفاع الشعبي والعسكري .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العامة للقوات المسلحة حرص القيادة العامة تنمية روح الولاء والانتماء وليد حامد تنمية روح القوات المسلح الامان والاستقرار الدولة المصرى الندوة التثقيفية الـ التنمية المستدامة القليوبية الجامعه جامعة الطلاب جامعة بنها ناصر الجيزاوي رئیس الجامعة قوات الدفاع جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تدخل التصنيف الروسي RUR لعام 2024

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، عن ظهور الجامعة لأول مره في تصنيف Round University Ranking (RUR) العالمي لتقييم جودة العملية التعليمية والبحث العلمي وارتقائها لعام 2024، حيث جاءت الجامعة بالمرتبة 1017 عالميًا، وعلى المستوى المحلي فقد حققت جامعة بنها المركز 16 محلياً من بين 22 جامعة مصرية مصنفة.

وأكد الجيزاوي، أن جامعة بنها قد ظهرت في تصنيف (RUR)، نتيجة السياسات التي اتخذتها الجامعة في مجال التصنيفات الدولية وما ترتب عليه من عدد من الاجراءات لتشجيع الباحثين على النشر العلمي الدولي المتميز، ودعم نشر الأبحاث في المجلات العالمية المصنفة دوليا وبرامج دعم البحث العلمي الأخرى.

الجدير بالذكر أن منهجية تصنيف RUR تعتمد على أربعة معايير رئيسية تشمل: التدريس، البحث العلمي، التنوع الدولي، والاستدامة المالية. كل معيار يتألف من مؤشرات فرعية تُقيم الأداء الجامعي في مجالات مختلفة من الحياة الأكاديمية والبحثية تركز على أسس مثل نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، نسبة الاستشهادات، والظهور الدولي للأبحاث وغيرها من الابعاد الدولية مما يعكس قدرتها على جذب طلاب وأعضاء هيئة تدريس من خارج مصر، وتعزيز التعاون البحثي الدولي. وتعزيز سمعة الجامعة عالميًا.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تدخل التصنيف الروسي RUR لعام 2024
  • رئيس جامعة الأزهر لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية: الجامعة تفتح زراعيها لاستقبالكم
  • محافظ القليوبية يتفقد عدد من مخابز بنها لمتابعة سير العمل
  • قرارات وزارية بتجديد تعيين مديرين عموم بـ جامعة بنها
  • رئيس جامعة القناة يشهد إفتتاح ورشة العمل الخاصة بجراحات العمود الفقري
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الإمتحانات بكليتي التجارة والعلوم
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليتي التجارة والعلوم بمقر العبور
  • محافظ القليوبية ورئيس قضايا الدولة يشهدان وضع حجر أساس مقر الهيئة الجديد بمدينة بنها
  • محافظ القليوبية ورئيس هيئة قضايا الدولة يضعان حجر أساس إنشاء مبنى جديد بمدينة بنها
  • «جامعة بني سويف» : تنظيم زيارات ميدانية لطلاب كلية الزراعة لزيادة مهاراتهم