تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى رئيس جامعة قناة السويس، بفريق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في زيارتهم لتقييم 6 برامج تعليمية مختلفة بكلية الزراعة، تستمر الزيارة على مدار ثلاث أيام من اليوم الأحد 12 إلى الثلاثاء 14 مايو.

كان في استقبال فريق الزيارة - الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور حمدي عطا الله مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة والدكتور محمد يس عميد كلية الزراعة ووكلاء الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وخلال اللقاء أكد الدكتور ناصر مندور أن الجامعة  تسعى دائما لمواكبة مستجدات التعليم الجامعي بإدخال برامج جديدة بالكليات ومنها كلية الزراعة لما تشملها من تخصصات زراعية وصناعية مهمة.

وأوضح رئيس الجامعة أن كلية الزراعة من أهم الكليات التي تتوجه بخدماتها إلى المجتمع الخارجي، لافتاً إلى مشاركتها الدائمة في قوافل "حياة كريمة" و"قوافل جامعات إقليم شرق الدلتا"، مؤكداً أن كلية الزراعة شاركت هذا العام في 56 قافلة.

وأشار إلى أن الجامعة  تدعم الكلية في كل التخصصات للحصول على  الجودة والاعتماد ومواكبة متطلبات سوق العمل من خلال إعداد خريج جامعي متميز في التخصصات الزراعية والصناعية وتحقيق مستويات متقدمة في الجوانب المختلفة للتنمية الشاملة ورؤية مصر 2030.

ضم فريق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد نخبة من المتخصصين من الجامعات المصرية برئاسة الدكتور حامد محمد عمارة والدكتور مصطفى إبراهيم ثروت، والدكتور عبده عبد الرحمن سعود.

هذا واتخذت كلية الزراعة كافة التدابير اللازمة لاستقبال زيارة فريق الهيئة العامة لضمان الاعتماد على لتقييم 6 برامج هي: برنامج علوم الأغذية، برنامج الهندسة الزراعية، برنامج الإنتاج الحيواني، برنامج الثروة السمكية، برنامج البساتين ، وبرنامج وقاية النبات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد الجامعات المصرية جامعة قناة السويس جودة التعليم والإعتماد رؤية مصر 2030 کلیة الزراعة فریق الهیئة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة القناة الأسبق يفوز بجائزة العطاء والوفاء

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن فوز الدكتور إبراهيم عاشور نائب رئيس الجامعة الأسبق لشئون التعليم والطلاب وعميد كلية الطب البيطري الأسبق بجائزة العطاء والوفاء

 جدير بالذكر  أن تلك الجائزة تمنح  للأساتذة العاملين والمتفرغين بالجامعة، ويُنظمها سنويا قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.  

وأضاف رئيس الجامعة إن تلك الجائزة يتم الإعلان عنها في شهر يناير من كل عام بجميع الكليات المختلفة وأقسامها، وتقوم كل كلية بترشيح عدد من أساتذتها، مع السيرة الذاتية لكل مرشح.

هذا وكانت اللجنة المُشكلة لاختيار الفائزين قد اجتمعت امس الثلاثاء الموافق 4 يونيو لاختيار الفائز بالجائزة وفقا للمعايير المحددة، وضمت لجنة الإختيار  كل من الدكتور العربي هندي شندي عميد كلية العلوم الأسبق، الدكتور إبراهيم القرش عميد كلية الهندسة الأسبق، الدكتور شريف رضوان عميد كلية الزراعة الأسبق، والدكتور عبادى القاضي عميد كلية طب جراحة الفم والأسنان الأسبق ووقع اختيار اللجنة على الدكتور إبراهيم عاشور،تقديراً لإسهامته طوال فترة عمله في مجال البحث العلمي وخدمة طلاب وباحثى الجامعة 

 

يُذكر أن جائزة العطاء والوفاء يتم الإعلان عنها و تنفذها إدارة متابعة المشروعات البحثية والتطبيقية التابعة للإدارة العامة لمشروعات البيئة بإشراف المهندسة وفاء إمام مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية وإشراف تنفيذي الأستاذة مني أوزوريس مدير إدارة متابعة المشروعات البيئية.

مقالات مشابهة

  • اعتماد 41 مؤسسة تعليمية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم بالدقهلية
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات كلية الهندسة
  • جامعة بيشة توقيع اتفاقية مع هيئة تقويم التعليم والتدريب لاعتماد 13 برنامجاً اكاديمياً
  • 319 مدرسة معتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد بالغربية
  • نائب رئيس جامعة القناة الأسبق يفوز بجائزة العطاء والوفاء
  • اعتماد 32 مدرسة بالغربية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
  • بالأسماء.. اعتماد 32 مدرسة بالغربية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
  • جامعة المنوفية تستقبل وفدًا من التعليم العالي لمتابعة تأهيل المعمل المركزي بكلية الزراعة
  • جامعة القناة تعلن فوز الدكتور إبراهيم عاشور بجائزة العطاء
  • حصول 5 مدارس بأبوتشت علي شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم