الرياض : البلاد

 نفذت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر أبريل الماضي، وذلك على الأسواق والمحال التجارية في مختلف مناطق ومدن المملكة.

 وأوضحت الهيئة أن الزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية لديها بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، شملت عددًا من القطاعات التجارية، من أبرزها: البيع بالتجزئة، والذهب، والمجمعات التجارية.

 وأشارت إلى أن أبرز المخالفات التي رصدتها الفرق الرقابية هي مخالفات عدم تضمين رمز الاستجابة السريعة في الفاتورة الإلكترونية، وعدم وجود الأختام الضريبية، وعدم إصدار الإشعارات الإلكترونية مدينة أو دائنة، بالإضافة إلى مخالفة عدم إصدار فاتورة ضريبية إلكترونية.

 وأفادت أن هذه الزيارات تهدف إلى تعزيز مستوى الالتزام بأحكام الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، لدى المكلفين من قطاع الأعمال، والحد من التعاملات التجارية المخالفة للتعليمات والضوابط التي تدخل في إطار اختصاص الهيئة، إلى جانب أن ذلك يأتي في سياق الجهود الرقابية التي تنفذها بواسطة فرق التفتيش الميداني.

 ودعت الهيئة المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي منشأة يُرصَد لديها أي من المخالفات الضريبية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني ( zatca.gov.sa )، أو من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية (ZATCA) حيث تُقدم الهيئة مكافآتٍ تشجيعية للمُبلغين عن المخالفات الضريبية بنسبة 2,5% من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

إقرأ أيضاً:

“هيئة الطيران المدني” و “شركة عِلم” توقّعان عقد تنفيذ خدمات الشحنات العابرة جواً ومذكرة تفاهم تقنية

المناطق_واس

وقّع معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج اليوم، عقد تنفيذ مع شركة “عِلم” بمجال خدمات الشحنات العابرة جواً ( ترانزيت)، عبر منصة “وشج” الإلكترونية الخاصة بالشحن الجوي لأتمتة جميع العمليات المرتبطة بالشحنات العابرة، ومثّلها الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور عبدالرحمن بن سعد الجضعي، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران 2024م المقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض، الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني على مدى ثلاثة أيام، بحضور أكثر من 5.000 خبير وقائد في قطاع الطيران من أكثر من 100 دولة حول العالم.

ويهدف العقد إلى تحسين جودة إجراءات الخدمة والذي سينعكس بدوره على زيادة حجم الشحنات العابرة جواً إلى المملكة العربية السعودية تحقيقًا لمستهدفات الإستراتيجيّة الوطنية للطيران بالوصول إلى 4.5 مليون طن من الشحن الجوي، إضافة إلى تمكين المستفيدين من تتبع الشحنات العابرة بشكل إلكتروني في مختلف المراحل وبشكل أمن ودقيق، كما يشكل خطوة مهمة في سياق التعاون القائم بين الطرفين حيث ستعمل “علم” بما تملكه من خبرات متقدمة وامكانيات متطورة على تمكين الهيئة والمستفيدين من خدماتها من تتبع الشحنات العابرة بشكل إلكتروني في مختلف المراحل وبشكل آمن ودقيق .

أخبار قد تهمك وزير المالية : المركز الوطني للتخصيص أسهم في ترسية أكثر من 60 عقد تخصيص وشراكة في 8 قطاعات مستهدفة 21 مايو 2024 - 9:45 مساءً محافظ حفر الباطن يشهد اتفاقية تعاون بين صحة حفر الباطن وكليات الخليج 21 مايو 2024 - 9:23 مساءً

وستشمل الأعمال بناء خدمة الشحنات العابرة (ترانزيت) من منصة “وشج” لتمكين الهيئة العامة للطيران المدني والمستفيدين من تتبع الشحنات العابرة بشكل إلكتروني تكاملي حيث يتم تمكين المستفيد من تسجيل معلومات جميع الشحنات العابرة وربطها مع أنظمة القطاع الخاص والجهات المعنية ضمن المنظومة، مع الخدمات الداعمة لعملية تتبعها ورقابتها ومعالجتها، وتسخير البيانات في تطوير قطاع الشحن الجوي. هذه الشراكة ستسهم في رفع جودة الخدمات وتحسين الكفاءة التشغيلية والعمليات بما يساهم في تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران للشحنات العابرة.

وفي سياق ذي صلة وقع نائب رئيس الهيئة لأمن الطيران الأستاذ محمد بن سعد الفوزان و الرئيس التنفيذي لشركة علم الدكتور عبدالرحمن بن سعد الجضعي، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز الابتكار من خلال توظيف أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي ، وتطوير رأس المال البشري، لتحسين العمليات التشغيلية.

وتتضمن مجالات التعاون التقنية و التحول الرقمي، وتطوير التقنيات الناشئة، والاستشارات الإدارية والرقمية والتشغيلية، والابتكار، وتطوير المنصات الرقمية، وتحليل البيانات، ودراسة المبادرات التطويرية للمنصات الرقمية والربط التقني.

21 مايو 2024 - 9:50 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد21 مايو 2024 - 8:27 صباحًاوُصف بالأمل الحقيقي.. علاج جديد لسرطان الرئة منوعات20 مايو 2024 - 9:01 صباحًاأبرز الزعماء الذين قتلوا في حوادث تحطم طائرات أبرز المواد20 مايو 2024 - 8:02 صباحًارحل مع رئيسي.. من هو عبداللهيان عميد الدبلوماسية الإيرانية؟ منوعات19 مايو 2024 - 10:23 مساءًأمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة للعام الماضي منوعات19 مايو 2024 - 7:48 صباحًافقدان 23 مهاجراً أبحروا من سواحل تونس21 مايو 2024 - 8:27 صباحًاوُصف بالأمل الحقيقي.. علاج جديد لسرطان الرئة20 مايو 2024 - 9:01 صباحًاأبرز الزعماء الذين قتلوا في حوادث تحطم طائرات20 مايو 2024 - 8:02 صباحًارحل مع رئيسي.. من هو عبداللهيان عميد الدبلوماسية الإيرانية؟19 مايو 2024 - 10:23 مساءًأمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة للعام الماضي19 مايو 2024 - 7:48 صباحًافقدان 23 مهاجراً أبحروا من سواحل تونس وزير المالية : المركز الوطني للتخصيص أسهم في ترسية أكثر من 60 عقد تخصيص وشراكة في 8 قطاعات مستهدفة وزير المالية : المركز الوطني للتخصيص أسهم في ترسية أكثر من 60 عقد تخصيص وشراكة في 8 قطاعات مستهدفة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • "مكافحة التستر التجاري" ينفذ أكثر من 6600 زيارة تفتيشية خلال أبريل
  • “البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري” ينفذ أكثر من 6600 زيارة تفتيشية في إبريل
  • التستر التجاري ينفذ أكثر من 6600 زيارة تفتيشية خلال أبريل
  • “البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري” ينفذ أكثر من 6600 زيارة تفتيشية خلال شهر إبريل
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف حملاتها الرقابية على مدار الساعة
  • “عمومية زين” غير العادية توافق على تعديل النظام الأساسي لاستيفاء المتطلبات الرقابية الخاصة بحوكمة الشركات
  • نائب أمير منطقة مكة يستقبل محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
  • “هيئة الطيران المدني” و “شركة عِلم” توقّعان عقد تنفيذ خدمات الشحنات العابرة جواً ومذكرة تفاهم تقنية
  • “الموانئ والجمارك” تعلن نمو عدد الرخص الممنوحة للشركات المتخصصة بتزويد السفن بالوقود في دبي بنسبة %105
  • أمانة القصيم تنفذ 2754 جولة رقابية بالبكيرية خلال أبريل